رئيس وزراء باكستان يزور المدينة            المبادرات الخضراء في خارطة السعودية الجديدة    د. طوله: البحر الأحمر يزخر بمشروعات تسهم في التنوع الاقتصادي    الصندوق السعودي: دعم مشروعات الطاقة النظيفة لإنتاج 42 ألف ميجا    «وزارة البيئة» تعلن عن عشرات الوظائف الشاغرة        HCDP.. البيئة التمكينية    الحكومة اليمنية ترحب ببيان مجلس الأمن        تعويضات من فيس بوك لتحالف صحف فرنسية    «تويتر» يتيح الدردشة الصوتية للجميع    «التمثيل قلب جد».. ممثل أمريكي مشهور يقتل زملائه أثناء التصوير    القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى الاستقلال    الأميرة ريما: المشروعات البيئية الضخمة اعتمدت على وسائل التقنية الخضراء            الشهيل نجم النزالات يشعل موسم الرياض    الحمير أسهل وسيلة لنقل الطلاب بمدينة عربية (فيديو)        طقس الأحد.. سحب رعدية وضباب وعوالق ترابية تعيق الرؤية بعدة مناطق    رصد مخالفات للائحة الذوق العام بموسم الرياض    الداخلية: ضبط 16 ألف مخالف في أسبوع                في مشهد مأسوي.. نجم هوليوود يقتل مديرة التصوير    «فندق الأقدار» إثارة وغموض ورعب بالرياض    7 جوائز للمملكة بمهرجان الإذاعة والتلفزيون    ندوة صحية عن سرطان الثدي    RUSH يزيد حماس اللاعبين ودهشة الحضور في يومه الثاني    الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات            فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق    ولي: 9 نصائح لمواجهة اضطرابات النوم لموظفي الورديات    مليباري ل المدينة: تفعيل العيادة الافتراضية لخفض الزحام بالطوارئ    أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات    (الفائزون)    وزير السياحة : المركز العالمي للاستدامة السياحية يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري    رئيس الوزراء الباكستاني يصل جدة    رئيس الوزراء السوداني ينفي موافقته على حل الحكومة    وزير المالية: رؤية المملكة 2030 بُنيت على الاستدامة وتوفير الطاقة    تشيلسي يقسو علي نورويتش سيتي بسباعية كبيرة في البريميرليج    (رفقاً بالمشاعر)    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة المنورة    بالفيديو.. قصة إطلاق الرصاص أثناء تصوير فيلم أمريكي    قيادة التحالف تنشر صورًا استطلاعية للزوارق المفخخة المدمرة شمال الحديدة    نيجيريا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة غرب إفريقيا    تحذيرات من جائحة تشبه كورونا.. والسر في "حشرة" تمص دمك    " الأمثال .. خلاصة تجارب وفطنة "    توقعات الأرصاد.. طقس غائم وسحب رعدية على هذه المناطق    مختص: الحساسية الزائدة تعرّض أصحابها لانخفاض ضغط الدم.. وهذه الأشياء تساعد على انتظامه    سمو أمير منطقة عسير يزور محافظتي بيشة وتثليث ويقف على جودة الخدمات التنموية ويلتقي بالأهالي    إمام المسجد النبوي يذكّر بضرورة اتباع السنّة والحذر من البدع    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الأمريكي في وفاة كولن باول    أكبر من الكرسي!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألمانيا: لاشيت يقر بمسؤوليته عن هزيمة حزب المحافظين
نشر في عكاظ يوم 27 - 09 - 2021

اعترف زعيم الاتحاد المسيحي الديمقراطي أرمين لاشيت أن الحزب يحتاج إلى التجديد، بعدما حقق أسوأ أداء انتخابي في ألمانيا منذ الحرب العالمية. وأقر لاشيت في تصريحات اليوم (الاثنين)، بمسؤوليته عن الهزيمة أمام الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي تصدر النتائج الألمانية بفارق طفيف.
وأفاد بأن تحالف الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي (البافاري) لا يمكن أن يرضى بهذه النتيجة، مضيفاً أن التجديد مطلوب على كل الأصعدة.
ولفت إلى أنه مستعد لرئاسة حكومة ائتلافية، مؤكداً أن «لا حزب» ولا حتى الاشتراكي-الديمقراطي، يمكنه القول إنه حصل على تفويض للحكم استنادا إلى نتيجة الانتخابات التشريعية. وأكد مجدداً أن الاتحاد المسيحي الديمقراطي مستعد للحوار مع الخضر والحزب الديمقراطي الحر من أجل شراكة محتملة.
يذكر أن المحافظين سجلوا تراجعاً تاريخياً في الانتخابات مع حصولهم على 24.1% من الأصوات، وهي المرة الأولى التي يحصد فيها الحزب أقل من 30% من الأصوات.وتعد النسبة أقل بقليل من 25.7% حصل عليها الحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وتعهّد لاشيت بإجراء إصلاح شامل للحزب فيما تستعد أنجيلا ميركل، التي تمثّل مصدر قوته الرئيسي، لمغادرة السلطة بعد 16 عاما من توليها منصب المستشارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.