لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    عودة بعض الأدوار لأصحابها    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا            راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    بيليه قطع «خطوات عدة» في مرحلة التعافي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطن مُحصّن
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2021

لا تقتصر جهود المملكة على توفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، لمقاومة كافة الأمراض والأوبئة والفايروسات، ومكافحة كل ما من شأنه الإضرار بصحة الإنسان وسلامته.
ولم تتوقف الاستراتيجيات عن ضبط وغلق جميع الحدود والمنافذ البرية والبحرية والجوية في وجه أي طامع أو عابث أو مفسد أو مخرّب أو متطاول. ونجح وطننا في التصدي لهم جميعاً بالحال وبالرجال والتقنيات الأحدث.
ولم يألُ الوطن المتجدد جهداً في تعقب ورصد وإيقاف ومحاسبة متجاوزي الأنظمة، ومخالفي التشريعات، ومروجي الشائعات، وتطبيق العقوبات الصارمة بحقهم، جراء التشويه أو التشويش على الحقائق وبث المغالطات والملفق من الأخبار والمقولات.
ولن تسمح مملكتنا لأي فكر منحرف أن يعود مجدداً لمناهجنا ومقرراتنا ومنابرنا، كون المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، ولن تتاح أي فرصة لتغلغل الإسلام السياسي بأفكاره المنحرفة في إعلامنا وتعليمنا، بحكم التوجهات الإصلاحية المشفوعة بتحقيق فوارق كبيرة بين معطيات التقليدية ومنجزات التحديث والتطوير.
ولا تزال جهات الاختصاص تسن التشريعات اللازمة، للقضاء على العنف الأسري، واجتثاث نوازع الإيذاء والعنف والتطرف، بحفظ حقوق كل مكوّن من مكوناته.
الوطن السعودي محصّن من داخله برفع كفاءة إنسانه، ومن خارجه بنشر رسائله السامية وطفراته المتوالية في المناسبات والمحافل، بما نحققه من تنمية مستدامة، ومستهدفات نوعية فائقة الجودة.
في وطننا تعتز القيادة بالشعب السعودي، ويقدم المواطن حياته وماله فداءً، في أنصع صور الانتماء وأبلغ معاني الولاء تحت راية التوحيد الخضراء، ما يؤكد أننا نعيش في وطن محصّن حسّاً ومعنى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.