استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الباحة: 120 فرصة استثمارية واعدة
نشر في عكاظ يوم 23 - 09 - 2020

أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ل«عكاظ» أن المنطقة بصدد طرح 120 فرصة استثمارية، مؤكداً أن الفرص مؤهلة لتتخطى المليار ريال. وتطلع الأمير حسام إلى استثمار جاد لتحقيق ما يصبو إليه الجميع، وعد منطقة الباحة جاذبة لما تتميز به من خصائص وما حباها الله به من مناخ جميل ومناطق سياحية وأثرية مميزة، قائلاً: «المجال مفتوح لكل من رغب من رجال الأعمال والاستثمار المشاركة الفاعلة والجادة»، مؤكداً أن الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها تتخطى المليار ريال. وأضاف أمير الباحة: «يحدوني الطموح وتسكنني ثقة بأن تنفّذ جميع المشاريع خصوصاً في ظل توفير العديد من التسهيلات المشجعة والمحفزة بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة ذات العلاقة، وأكد أن الدولة لم تألُ جهداً في توفير البنية التحتية وتقديم ما من شأنه تنمية وتطوير المنطقة»، مهيباً بالدور المناط بالقطاع الخاص الذي تطلع أن يقوم بدوره وبفعالية عالية حتى يكونوا شركاء في تطوير ونهضة المنطقة. وعد الباحة من مناطق المملكة الأكثر قابلية للاستثمار وخصوصاً في قطاعي السياحة والزراعة، إلى جانب القطاعات الأخرى مثل التعدين، مشيراً إلى أن أبناء المنطقة يتمتعون بفكر استثماري مميز ولديهم استثمارات ناجحة خارج المنطقة، «نتطلع منهم إلى المساهمة والمشاركة الجادة في تنمية المنطقة وأعتقد أن الفرصة سانحة الآن ليكونوا جادين في استثمار حقيقي بالباحة هذا الجزء الغالي علينا جميعا».
وكشف أمير الباحة أنه سيتم طرح فرص استثمارية واعدة تتجاوز 120 فرصة حقيقية ومتنوعة للاستثمار منها المتوسط والكبير، وعزا ذلك إلى المزايا التي تتمتع بها الباحة لتحقيق تلك الفرص؛ كون سياحتها مستمرة على مدار العام، كما أن الطبوغرافية التي تتمتع بها ما بين السهل والجبل ستكون مساهماً في تحقيق ما نصبو إليه جميعا.
جمعيات أهلية ومبادرات نوعية لزراعة مليون شجرة و1000 مجسم جمالي
أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود أهمية المبادرات النوعية وغير التقليدية التي تسهم في إحياء روح التفاعل والشراكة بين المؤسسات والمواطنين، وتنسجم مع تحولات الرؤية الوطنية 2030، مطالبا بأن تشكل المبادرات دورا فعالا في الإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة في ظل الاهتمام والدعم من قبل الحكومة. وطالب أمير الباحة بأن تكون المبادرات ذات إضافة إيجابية ومساندة لما يقدمه العمل الحكومي من مهمات، وأن تكون ممكنة التنفيذ وفي زمن قياسي مع إشراك القطاع الخاص.
يذكر أن منطقة الباحة شهدت تأسيس جمعيات زراعية للبن والرمان وإعادة تأهيل المدرجات الزراعية وجمعية النحالين، فيما تسهم الأمانة والبلديات التابعة لها بزراعة مليون شجرة، وإنشاء 1000 مجسم جمالي، إضافة إلى تحسين مداخل المنطقة والمدن والقرى وإنشاء إدارة هندسة النقل والمرور، والتخلص من النفايات وتطوير خدمات النظافة بمنطقة الباحة، إلى جانب إنشاء اللوحات الإرشادية السياحية، والتخلص من الملوثات البصرية في الشوارع والطرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.