هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعاون.. ذئاب الذهب
ملامح!
نشر في عكاظ يوم 23 - 05 - 2019

كنت دوماً على تواصل مع صديقي العزيز خلف الخلف مدير المركز الإعلامي بنادي التعاون سابقاً، كان يحكي لي عن عمل منظم بدقة عالية في نادٍ لم يكن يهرول عبثا، وكنت لا أخفيه سراً أنني قبل العمل الإداري معجب جداً بالاستقرار الفني بالنادي الذي استقر على المدرسة البرتغالية، أكدوها قبل يومين بتعاقد جديد مع البرتغالي باولو سيرجيو وهنا صفق للتعاون وقف احتراماً للعمل.
- وكان يؤكد أن هناك عملا إداريا (متعاقبا) بنفس النهج والنمط والدقة برعاية مجلسه التنفيذي، إذ كان الأستاذ محمد السراح رئيساً ومحمد القاسم نائباً ولم يختلف العمل باختلاف الأسماء، حقيقة دار في خلدي أن السراح والقاسم وبقية التعاونيين ربما طموحهم البقاء قريباً من مربع المقدمة إلا أنهم كانوا يخططون بشكل أبعد من ذلك بكثير.
- فكونك تصل لمربع الدوري إلى المركز الثالث وهي ليست المرة الأولى، وأن تصل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين دون ولوج أي هدف في مرماه بل كان له نصيب الأسد في التهديف بعد أن فاز مرتين بالخمسة.. هذا يبرهن لنا أن الأندية الكبيرة الآن توصف بالكبيرة تاريخاً لا عملاً.. أما التعاون فهو كبير بالعمل والطموح.
- فوز التعاون بأغلى الكؤوس وأفخمها لم يكن مفاجأة مدوية، بل أمر طبيعي نتاج عمل فيه من الحنكة ما ليس عند غيره، وأجمل ما في فوز التعاون أنه فاز على فريق منتشٍ انتشاءً غير مسبوق بعد موسم كان يصارع فيه الهبوط وظن الجميع أنه سيكرر ما فعله بالفيصلي بالنسخة السابقة!
- تحدثت عن التعاون كثيراً في البرامج، وإعجابي الشديد لما ينهجه هذا النادي من نهج جعلني أضرب به المثل في كل صوب، فمن استطاع الوصول لجزء من الطموحات بعد سنين عمل هنا يجب أن يرفع العقال لهم، وفوق ذلك تتمنى لهم الاستمرارية.
- وإذا ما تحدثنا عن الاستمرارية فكوني أكتب رأياً وأنطق بالواقع بعيداً عن الأمنيات، إلا أنني سأتمنى هذه المرة كأس السوبر للتعاون مهما كان الخصم، فهذا النادي لم يعد حصاناً أسود للبطولات، بل ذئباً من ذهب.
- رسالة أخيرة.. أتمنى من مسيري هذا النادي الاستمرار على ذات النهج ورفع سقف الطموحات درجة درجة، فالمستقبل لن يحمل أبناء التاريخ، بل سيحمل أبناء العمل المنظم لصناعة تواريخ جديدة. مبروك للتاريخ دخول التعاون، وللتاريخ بقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.