5 تخصصات جديدة بجامعة تبوك    شفاعة أميرعسير تنقذ رقبتين من القصاص بمركز تمنية    تعديل العقود الحكومية والتعويضات وفق أسعار المواد الأولية والرسوم    1633 حاجا على متن ثاني رحلات البحر    تحذير من السفارة السعودية في تركيا للمواطنين    «التعاون الإسلامي» : السلام الشامل لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ل«فلسطين»    أربيل.. مقتل 3 دبلوماسيين أتراك بينهم نائب القنصل    واشنطن تحظر دخول قادة الجيش البورمي لأراضيها    فنيون: كمارا .. ضااااالة الاتحاد    الهلال يقترب من صالح الشهري    وصول 388.5 ألف حاج عبر جميع المنافذ    بنتن: لا مجال في الحج للتفرقة والتحريض    مثقفون: «الثقافة» قادرة على التحليق ب «الجنادرية» إلى آفاق جديدة    «فيل ونوس» على مسرح أدبي جدة    6 نصائح لنوم هانئ.. غيّر المرتبة كل 10 سنوات    منظمة التعاون الإسلامي تُرحّب باتفاق الخرطوم وتدعو المجتمع الدولي لتقديم الدعم للسودان            جانب من تنظيم ورشة العمل    فيكتور جوميز    صدامات عربية ساخنة بتصفيات آسيا المزدوجة    في مؤتمر صحفي اليوم    الهيئة العامة للإحصاء تصدر نتائج مسح الثقافة والترفيه الأسري    عدد من الحجاج داخل المدينة    وزير الداخلية خلال تدشينه الخدمة            نائب أمير منطقة جازان خلال تفقده مشروع الصفوة للإسكان    أمير منطقة جازان خلال حديثه لرؤساء المحاكم والقضاة بالمنطقة    نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين للمشاركين في دورة مجلس الإعلام العربي        سموه خلال الاستقبال        الركن الخامس.. ليس للسياسة    جلوي بن عبدالعزيز يطمئن على صحة المكرمي    وجبة من «النمل والدود» تحمي من الإصابة بالسرطان معقول!    7 % من السعوديين مصابون بمرض «إعتام عدسة العين»    بنسبة %99 عموري يعود للعين    سييرا يقترب من إعلان قائمته الآسيوية    «المالية» تسلم «العمل» مركزين لإرشاد التائهين في المسجد الحرام    حجاج إندونيسيا الأكثر وجودا بالمدينة    دقيقة صمت    ماتريوشكا القطرية    لقاء الملك.. وشرف الكلمة    التبرع بأعضائك حياة مضافة    الصفعات لا تتوقف.. حرمان تركيا من F-35 وطرد طياريها    أمير الجوف يزور ملتقى ومتحف صحاري الثقافي    وفد “المراعي” يشيد بدور جمعية ألزهايمر ويقدم لها دعماً سخياً    الطلاق بين الفقراء والأغنياء    العساف يستعرض مع وزير خارجية فنلندا العلاقات الثنائية    مباحثات بين الرياض وموسكو لإطلاق أقمار صناعية    إعلان حالة طوارئ في الكونغو بسبب "الإيبولا"    وزارة الحج تنفذ توجيهات الملك وتخصص رابط إلكتروني لخدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء الحج    أمير مكة ونائبه يستقبلان وزير التعليم ورئيس “الغذاء والدواء”    الأمير خالد الفيصل يدشن عدداً من المشاريع المائية بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة بقيمة 3.1 مليار ريال    تركي بن طلال: العفو والتسامح هي أقوى ضمانات العيش السامي والحياة الكريمة والمواطنة الفاضلة    وزير العدل يؤكد : العدالة الجنائية في المملكة تحكمها أنظمة تحفظ حقوق الأفراد والمجتمع    بالفيديو والصور.. أمير الحدود الشمالية يستقبل طلائع الحجاج العراقيين القادمين عبر منفذ “عرعر”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منصور بن محمد ومواكبة الرؤية
بصيرة
نشر في عكاظ يوم 26 - 03 - 2019

من أراد النجاح لن تثنيه الظروف والعوائق، مُحافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد أتى للمحافظة ولا هم له سوى صناعة نجاح في مدينة تأخرت كثيراً عن ركب التنمية.
خلال فترة قصيرة بدأت الاجتماعات والخطط لتأسيس تنمية شاملة.. تنمية اقتصادية وبيئية واجتماعية كان المطار الإقليمي حلماً مُستحيلاً أصبح حقيقة.
عندما يكون المُحافظ مُلماً بما تملك المُحافظة من مزايا تُساعد على النجاح، ومعه فريق عمل طموح، وخلفه أهالي مدينة داعمون ومُخلصون وصبورون جداً بلا شك سيكون النجاح هو الحليف بإذن الله.
في منتدى مكة الاقتصادي أطلق سمو الأمير منصور بن محمد الكثير من الأحلام التي تخص حفر الباطن، وأطلق الكثير من البشارات التي طال انتظارها.
أهم مُرتكزات رؤية سمو الأمير لتطوير المُحافظة هي الثروة الحيوانية التي تعتبر الأولى على مستوى الخليج العربي، والتنمية البيئية السياحية بحكم أن المدينة مُحاطة بصحراء تتحوّل في فصل الربيع إلى قبلة للكثير من السيّاح الخليجيين والسعوديين القادمين من مُدن أخرى.
لم أكتب يوماً في «عكاظ» عن مدينتي حفر الباطن، عن أحلام ساكنيها، عن طموحاتهم، عن حاجاتهم، كثيرة هي الأسباب، ولكن هي التأخيرة التي جعلتني أرى نتائج قدوم سمو الأمير لمحافظتنا.
أخيراً..
لماذا وخلال فترة قصيرة من تعيين سمو الأمير منصور بن محمد محافظاً لحفر الباطن كان النجاح ظاهراً للعيان؟ لأن سموّه استمع لصوت أهالي حفر الباطن، ولم يتعامل مع حساب في سناب لا ينقل سوى صورة جميلة ويُخفي واقعاً مُختلفاً جداً..
لأن سموّه يعرف جيّداً أن الصوت الحقيقي هو صوت أبناء المدينة الذين يراهم سموّه فجر كل يوم يسلكون الطريق الواقع أمام مبنى المُحافظة ذاهبين إلى أعمالهم..
لأن سموّه حدد الخلل والأهداف والطموحات وبدأ العمل بكل الاتجاهات وبلا تأخير.
* كاتب سعودي
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.