60 يوماً على الفترة الحرة.. وأولوية سالم للعرض الأعلى    منصور بن مشعل ينوي الترشح لرئاسة الأهلي    الاتحاد .. «النصر» ب 100 ألف    «العدل» تدعو 228 مرشحاً لاستكمال مسوغات تعيينهم    خالد بن سلمان من روسيا: سنتصدى للإرهاب والتطرف مهما كلّف الأمر    8 انتحاريين وامرأة روعوا سريلانكا    خادم الحرمين يُكرِّم «نزار مدني»    الشيخ عبد الرحمن السديس: إقامة الحدود الشرعية أمان للمجتمع ورادع للمعتدين    ربع مليون مستفيد من خدمات المراكز الصحية بالجوف    الخارجية الفلسطينية : اليمين الإسرائيلي يستغل الأعياد وضجيج "صفقة القرن" لتمرير أهدافه الاستعمارية بقوالب دينية    اهتمامات الصحف البريطانية    ديربي مانشستر.. لمن الحسم؟    اهتمامات الصحف الجزائرية    وصف ساعات الانتظار ب”المظلمة”.. شقيق ضحية تفجيرات سريلانكا يروي لحظات الترقب والخوف حتى معرفة وفاته    جمعية ألزهايمر عقدت عموميتها وانتخبت مجلس إدارتها    توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية لخدمة مرضى الزهايمر    "بارع" يعتمد أكثر من 4600 شخص في سجله الوطني للحرفيين والحرفيات    السعودية تحقق أول فائض في الميزانية منذ 2014    الأرصاد تنبه من استمرار نشاط الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها    أمير الجوف يستقبل وفد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات    أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة ال 11 من طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    قصة أصعب 48 ساعة مرت على أسرة سعودية بعد تفجيرات سريلانكا    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يتفقد فرع الرئاسة بنجران    أمين الباحة يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء البلديات بالمنطقة    خالد بن سلمان يصل روسيا    السعودية تستقطب السوبر الإسباني    تحذير خطير.. «فياجرا الإنترنت» تسبب نوبات قلبية مميتة    بالصور : إنطلاق الملتقى الرياضي الأول بالقوات البحرية    الأميرة ريما بنت بندر تزور مجلس الشورى برفقة سفراء المملكة المعينين حديثاً    بلغت 118 برنامج السديس يدشن البرامج التوجيهية والإرشادية الرمضانية بالمسجد الحرام    “الربيعة” يوضح أهمية اللائحة الجديدة لضبط الملح في المخبوزات: زيادته تسبب الوفاة    أمير منطقة مكة المكرمة يكرم الفائزين بجائزة مكة للتميز اليوم        جانب من المحاضرة    خادم الحرمين    رأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. سمو رئيس هيئة الرياضة:    بدء التسجيل نهاية الشهر الجاري    التقى المشاركين في برنامج الإمامة في رمضان بالخارج    جانب من الاجتماع    وقف على موقع إحباط العملية الإرهابية في مركز المباحث وزار شرطة الزلفي    أثناء عملية التنظيف        استمرار صرف بدل طبيعة عمل لمنسوبي «المراقبة» ل 5 سنوات    مجتبى السويكت.. دمر وخان.. وحاول الفرار لأمريكا    مجلس تبوك يشيد بالعملية الاستباقية في الزلفي    نائب أمير القصيم يطلع على برنامج تطوير وزارة الداخلية    خوجة ورامي يطلقان أغنية جديدة احتفاء برمضان    أمير الجوف يتسلم تقرير «شؤون الأسرة»    «ساما» و«العدل» توقعان اتفاق الربط الإلكتروني لبرنامج «تنفيذ»    دماء الأبرياء لن تضيع    محمد هاشم ينعش «الفصحى» في أسماع الجيل الجديد    40 زراعة ناجحة للأذن التجميلية في «سعود الطبية»    الشروخ    ويسألونك عن الريتز !    باكستان تختبر بنجاح إطلاق صاروخ في البحر    وظائف نسائية شاغرة في شركة مطارات الرياض    بالأسماء .. منح 60 مواطن ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشهري.. «مشرط جراح» لإدارة جامعة الشمالية
نشر في عكاظ يوم 25 - 03 - 2019

عرف المجتمع السعودي الدكتور محمد بن يحيى الشهري، الذي حظي بثقة القيادة بتعيينه مديراً لجامعة الحدود الشمالية، بأنه أستاذ الجراحة في كلية الطب في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، بعد مرحلة طويلة من العمل، بدأها بحصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عام 1982، وأنهى مرحلة الدراسات العليا في جامعة أوتاوا في كندا، حيث حصل على شهادة الاختصاص في مجال الجراحة العامة من الكلية الملكية الكندية للجراحين.
وعمل الشهري رئيسا لأقسام الجراحة، ثم عميداً لكلية الطب في جامعة الملك خالد في أبها من عام 1412 – 1419، ثم عُيّن وكيلاً لجامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي عند إنشاء الجامعة عام 1429، وانتقل إلى مدينة الرياض حيث تولى منصب وكيل جامعة الملك سعود للفروع، ثم وكالة الجامعة للتخصصات الصحية. وحصل على الدبلوم العالي في التعليم الطبي من جامعة دندي في أسكتلندا، وهو الرئيس المؤسس للجمعية السعودية للتعليم الطبي، وعضو مجلس الأمناء في جامعة الفيصل سابقاً، وعضو مجلس الأمناء في جامعة رياض العلم، ورئيس مجلس الأمناء في كلية سعد للتمريض سابقا، وعضو مجلس الإدارة في مدينة جامعة الملك سعود الطبية، والمشرف العام على كليات الفارابي الأهلية بالرياض. وشارك في عدد من اللجان داخل المملكة وخارجها.
وحضر الشهري عددا من المؤتمرات والندوات وورش العمل بما فيها دورات متقدمة في القيادة والتعليم العالي في جامعات أوكسفورد وهارفارد وجامعة الينوي في شيكاغو وجامعة مجيل في كندا، وحصل على جائزة الأستاذ المثالي في مناسبات عدة، وجائزة الجراح المتميز من الجمعية السعودية للجراحين، وشهادة شكر من الأمير سلطان بن عبدالعزيز، للإسهام في إنشاء كليات العلوم والتقنية في الطائف.
وقد تم اختياره وتكريمه بجائزة «وفاء العلم» من أمير منطقة عسير السابق الأمير فيصل بن خالد عام 1432.
وللشهري كتاب منشور عن القيادة الأكاديمية بعنوان «في أروقة القيادة الأكاديمية»، وكتاب مترجم بعنوان «مصائد صنع القرار»، وفصول في كتب، وأكثر من 50 دراسة وبحثا منشورا في مجلات علمية محكمة في مجال الجراحة والتعليم الطبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.