مشاركة عالمية واسعة في فعاليات "ملتقى الطيران".. يناير المقبل    "الأرصاد" تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 53 قاضيًا بديوان المظالم    غرفة المدينة: ورشة للمطورين عن مبادرات الإسكان    محافظ العيدابي يوقع عقد شراكة مجتمعية مع رئيس نادي الأمجاد الرياضي    البلايلي يغادر المملكة بسبب والده    إن لم... فمن..؟!    اهتمامات الصحف الفلسطينية    جامعة المبلك عبد العزيز بجدة تطلق مبادرة لتوثيق الأدب العربي للأماكن الدينية والتراثية    الشؤون الإسلامية تبدأ دورة تأسيسية لمنسوبي قطاعات الأمن العام بمنطقة نجران    بالفيديو.. تلاوة خاشعة تخطف القلوب للشيخ «ماهر المعيقلي» في صلاة العشاء أمس    لوثتم الفضاء بالشتائم والسباب    هدف: 55 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج دعم نقل المرأة العاملة    "القيادة" تهنئ ملك بوتان بذكرى اليوم الوطني    استفادة 40 ألف أسرة من خيارات "سكني" لشهر نوفمبر.. بينها 15 ألف سكنت منازلها    "التقاعد" تستعرض التسهيلات الجديدة للمشتركين    آخر التطورات بقضية مقتل المواطن «راجح الحارثي» في مصر.. إجراء جديد بحق الجناة    مدير هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يلتقي أمين منطقة القصيم    أمير الشمالية يوجه بالقبض على شخص أساء للقيم الدينية والآداب العامة    شرطة منطقة مكة المكرمة تلقي القبض على أحد المتورطين بالعبث بالمركبات    بالصور.. معلم يعتدي على طالب بالضرب المبرح داخل المدرسة.. و”شرطة جدة” تحقق    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    الرئاسة العامة لشؤون الحرمين توقع اتفاقية مع "الجامعة الإلكترونية"    سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين: علاقات البحرين والسعودية مثال يحتذى به في العلاقات بين الدول    د. زمان يلقي كلمته    جانب من الاحتجاجات الأخيرة في لبنان والتي شهدت عشرات الجرحى    تجدد المظاهرات في المناطق العراقية احتجاجًا على الفساد والتعثر السياسي            بدر العساكر            شرف حفل السفارة البحرينية واستقبل مساعد أمين منطقة الرياض    البريك وغوميز وجيوفينكو «انتظار»    خلال استقباله وزير الأوقاف المصري    3 ملايين لمستفيدي «آباء» بعسير    ولي العهد يهنئ الملك حمد بن عيسى وتوكاييف ومارين ويعزي إيسوفو    الزعيم يرسخ العقدة «الآسيوية» أمام الفرق «الأفريقية»    3فرق سعودية في «بولو الحبتور» بدبي    محافظ الطوال يتقدم المصلين على الشهيد القيسي    السعودية والبحرين.. علاقة نموذجية ومصير واحد    ليبيا تشكو تركيا دوليا.. تدعم الإرهاب    أمانة عسير: 8 عقود استثمارية لتعزيز الاتصالات    40 عاما أقصى عمر لوظائف «بند الأجور» ب «الحرس الوطني»    عكاظ تنشر ترتيبات «المكافحة»    الفيصل يعزي في وفاة فهد الحارثي    «ساعد» تدخل غينيس بأكبر شعار للتصلب اللويحي    الفيصل يشارك في افتتاح «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ    أسبوع حافل!    وفد ABET الدولي يطلع على تجهيزات برنامج الحاسب الآلي ب»أم القرى»    أزمة الدخان.. ليست قضية مزاج    هيبة أمريكا.. إلى أين؟    داكوستا يفجر أزمة بالمغادرة    عراق ولبنان.. لا طهران أو أصفهان!    حرمان الأطفال والمراهقين من النوم الجيد    حماية المستهلك: يجب على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة    محافظي رابغ والجموم نيابةً عن رئيس ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" يكرمان الفنان عبدالله رشاد و الشاعر ضياء خوجة.    السجائر الإلكترونية تصيب المدخنين بانتفاخ الرئة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عصا معكوفة ورسالة
ملامح !
نشر في عكاظ يوم 24 - 01 - 2019

- عندما نشأنا على حب الرياضة صغاراً، كان ذلك موازياً لأمجاد كروية بدأت مع كأس أمم آسيا 84 ولم تنته، أغلبنا عشق كرة القدم، إلا أنني كنت أعشق كل ما يتعلق بالرياضة، وكان للألعاب الأولمبية شغف خاص لدي.
- ففي فناء منزلنا الكائن بإحدى قرى دوس الخضراء، نصبت برج السلة، وشبكة الطائرة، والبلياردو والتنس الأرضي والطاولة، واقتنيت أدوات الغولف لألعبها بمساحة 3 إلى 7 أمتار، بينما في واقع اللعبة تحتاج من 3 إلى 7 كلم، فما أضيق مساحة لعبي وما أوسع الأحلام.
- هناك رياضات تمنيت يوماً حضورها عن قرب، تحقق بعضها كالمصارعة والفورمولا والملاكمة، والبقية في الطريق، فبعدما كنا متفرجين على الأحداث أصبحنا منظمين.
- سعدت وأنا أستمع لإحدى الإذاعات بتصريح من الأستاذ عبدالله الحربي الذي يقف على تنظيم بطولة (الغولف) هنا بالقرب من جدة ! وعلى ملاعب نادي الغولف رويال غرينز من الخميس القادم حتى يوم الأحد على مدار 4 أيام، والأجمل أنها بطولة رسمية وليست ترفيهية، بمشاركة 132 لاعبا من مختلف الدول، من ضمنهم أبطال سابقون، وأول 3 مصنفين على مستوى العالم.. حدث لا يمكن تجاوزه عند الرياضيين ممن عشقوا التنوع الرياضي، وأنا منهم، فحرصي على حضور البطولة كحرصي على الذكريات التي حملتها صغيراً حتى لمستها كبيرا.
- الغولف.. تلك العصا المعكوفة والكرة الصغيرة والحفرة البعيدة، لعبة تمنيت ممارستها على مسطحاتها الخضراء أو على الأقل كمتفرج عن قرب، واليوم أراها بين يدي لا يفصلني عنها سوى مقود سيارتي وطريق يوصلني إليها.
- الجميل أن ألعابا مثل الغولف ربما لا تملك شعبية كغيرها كونها لعبة الأثرياء والسياسيين وليست متوفرة بشكل سهل، لكن نجاح التسويق الإعلامي الكبير من خلال الشوارع والمواقع الإلكترونية والراديو والتلفزيون يجعل من غير المعلوم معلوماً، بل ويحرك مشاعر الشغف للحضور.
- والأجمل أن السعودية تلفت أنظار العالم وتفتح نافذة جديدة للعالم مع كل بطولة ننظمها، ناقلين رسائل عديدة عبر الفعاليات المصاحبة، هذا الأمر يفكك لدى العالم بعض الأفكار التي غرست في عقولهم أننا شعب منغلق فكرياً وثقافياً! وهي رسائل رسخها إعلام غربي وهوليوديات غير منتهية، ولن يحمل لواء تغيير هذه الأفكار إلا (نحن)، حين نصبح نحن المنظمين والبقية متفرجين.
- شكراً لمن دأب على تنظيم الأحداث من هيئة الرياضة، وشكراً لمن يضع إستراتيجيات تصاحبها أهداف ورؤى ومقاصد تزيد هذا الوطن إضاءة وتنير للعالمين درباً يعرفون من خلاله من نحن.. من كنا.. وكيف سنكون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.