مدرب ⁧النصر⁩ السابق وبطل دوري الشباب البرتغالي ⁧ هيلدر⁩ مدرباً ل ⁧ الاتفاق⁩ بديلاً للأسباني    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي                التقى منسوبي هيئة الأمر بالمعروف بالرياض.. د. السند:    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    القروش الاتحادية.. تلتهم الفرقة الأهلاوية.. وتتوج بالدوري    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    طائرة العميد لاستعادة أمجاد البطولات.. تصطدم بالأباتشي    جدة: الأمانة تستطلع الآراء لتطوير العمل البلدي    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    انطلاق الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    برشلونة في مهمة «التتويج»    سلة أحد تفتتح «خليجي 39» بالشارقة    ماكرون لأكراد سورية: ندعم مكافحة «داعش»    إيران أكبر سجن للصحفيين في العالم    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الأهلي مسك وعنبر    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    السومة يقود الأهلي للثأر من الوحدة    مستشار وزير الطاقة يتوقع توازن سوق «النفط» خلال العام الحالي    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أهالي جازان في مناداة التخصصي: «انتظرت أزمان في ظل الوعد»
نشر في عكاظ يوم 21 - 01 - 2019

شكك عدد من أهالي جازان في عقارب الساعة الزمنية التي وضعتها وزارة الصحة في مشروع مستشفى جازان التخصصي الذي يتم تنفيذه، خصوصا بعد مرور 3 سنوات من الموعد السابق الذي كان من المفترض إنجازه فيه، مشيرين إلى التناقض في الموعد الجديد، إذ تشير لوحة المشروع للانتهاء خلال شهر شعبان القادم في الوقت الذي تشير فيه الساعة إلى 400 ساعة فضلا عن تصريح صحة جازان بأن الانتهاء من المشروع عام 2021.
صحة جازان أدهشت أهالي المنطقة بإعلانها 3 سنوات أخرى حتى يتم تشغيل المستشفى، لتستمر المعاناة التي يتكبدها المرضى بالسفر إلى مناطق أخرى بحثا عن العلاج.
«عكاظ» وقفت على المشروع الحلم الذي ترقبه الأهالي سنوات طويلة، إذ بدأ أولى لبنات بنائه عام 1432ه بتكلفة إجمالية بلغت 720 مليون ريال، وكان يتوقع الانتهاء منه عام 1436، وذهب ذلك الموعد أدراج الرياح، لتتبدد معه أحلام المرضى الذين تزدحم بهم الرحلات الجوية يوميا بحثا عن العلاج خارج الديار.
المواطن عبدالرحمن حسين قال إنه عند إعلان إنشاء المستشفى التخصصي استبشرنا بإنهاء معاناتنا في السفر المتكرر لإجراء العمليات الجراحية أو بحثاً عن علاج لعلة أخرى، لضعف الإمكانات الطبية والصحية في المنطقة، ودعا وزارة الصحة لتحمل مسؤولياتها وإنجاز المشروع في أسرع وقت. فيما تساءل أحمد عطيف عن أسباب فشل اكتمال المشاريع الصحية في المنطقة في موعدها المحدد، إذ إن هناك مشاريع تم اعتمادها على الورق منذ سنوات عدة، لو تم تطبيقها على الواقع لساهمت في تخفيف معاناة المرضى. وأضاف: نشاهد مستشفيات متخصصة في معظم المناطق تعمل منذ سنوات، فيما تغيب عن صحة جازان، وطالب عطيف هيئة مكافحة الفساد بفتح تحقيق في تأخير تنفيذ تخصصي جازان.
من جهته، أوضح المتحدث باسم صحة جازان نبيل غاوي أن نسبة الإنجاز في المستشفى التخصصي بلغت 65% وسيتم الانتهاء منه في الربع الثالث من عام 2020 وتشغيله في الربع الأول من عام 2021.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.