الاتحاد الأفريقي يطالب بالحل السياسي في ليبيا    “الوزراء” يعقد جلسته بقصر السلام ويجري تعديلات على بعض أنظمة “التجارة”    الدكتور منزلاوي يلتقي المشرف العام على العلاقات الدولية بوزارة الثقافة    مقتل مقيم سودانى بطلق ناري قبيل الإفطار إثر خلاف مع مواطن.. والجاني يسلم نفسه    خادم الحرمين يستقبل أمراء المناطق.. ويوجههم بالاهتمام بمصالح المواطنين والمقيمين (صور )    وليد الفراج يقدم برنامجاً رياضياً على شاشة SBC بداية من الموسم الكروي المقبل    حرس قوش يمنع القبض عليه ويشهر السلاح    الاتحاد يخسر الصدارة بأداء باهت    سمو المجيدية والسعد يواجهان جمعية الرياضيين والجزيرة    أداء يقيس رضا المعتمرين عن الخدمات ب 8 معايير    «حوكمة» مخططات الأراضي خلال 60 يوما    خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 100 قاض ب «العدل»    فيضان 4 سدود في الباحة جراء الأمطار    نائب أمير جازان يطلع على الخطة الأمنية والمرورية    نائب أمير الجوف يستقبل المواطنين وشيوخ القبائل    بومبيو: «ممكن جدا» أن تكون إيران وراء اعتداءات الخليج    الدفاع المدني: إنقاذ وإسعاف (1986) حالة بالحرم    القيادة تهنئ رئيس إندونيسيا بمناسبة إعادة انتخابه لفترة جديدة    بعد 8 سنوات كانت حافلة بالإنجازات    لامين دياك    وقت اللياقة تختتم بطولة التحدي الرمضانية للسباحة    الأخضر الشاب يفتتح تدريباته في بولندا استعدادًا للمونديال        نائب وزير المالية يدشن معرض «سكني» في الرياض    المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن يؤكد:            6 إصابات في حريقين ب«صبيا» بينهم عناصر من الدفاع المدني (صور)    فيما دشّن الإصدار الأول من الدليل الإجرائي للائحة الأسر المنتجة            الأمير سلطان بن سلمان يلتقي الموهوبين والموهوبات    جراحة ناجحة لمحمد سالم في ميونخ        بتكلفة 7.5 ملايين على نفقة مؤسسة الشيخ عبدالعزيز المسند الخيرية:    سلطان.. لا يخلف موعدا معهم    أمين «سلطان الخيرية»: حققنا نتائج قياسية في المسارات ال5.. وماضون في توسعة البرامج    37 % تراجعًا في شراء السعوديين للعقارات بتركيا    قطيعة «قوقل».. هل تقضي على هواتف هواوي؟    أمير نجران: توجيهات الملك سلمان نبراس نستمد منه الدعم لرعاية شؤون المواطنين    مشاط: هكذا سيتم تحويل مؤسسات أرباب الطوائف إلى شركات مساهمة مقفلة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء الإفطار    أجواء مكة تدفع الأهالي للتنزه.. وأمطار غزيرة على الطائف    7 فوائد ل «طبق الشوربة» على مائدة رمضان    قُل لا أدري.. لا تَفتي !    «الكهرباء»: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهراً    استشاري الغدد الصماء ل«عكاظ»: عصائر الإفطار لا تسبب السكري    الخارجية الأمريكية تحذّر نظام الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية    «سيدات القمر» للعمانية جوخة الحارثي تفوز ب«مان بوكر»    ترحيب إماراتي بورشة «السلام» الاقتصادية في البحرين    مبادرة جديدة لأمير المبادرات    الحقول تفسر.. لماذا يبدع أبناء الريف!    معالي مدير الأمن العام يقلد العقيد أحمد بن سعد الأحمدي رتبته الجديدة    تحذير.. مرضى السكري معرضون للإصابة ب«تليف الكبد والسرطان»    المصلح يذكر حكم استناد المصلي قاعدا والقراءة من المصحف في الصلاة    نائب وزير الحج: لم ولن نمنع أحداً من العمرة.. وقدمنا أسهل الطرق لقدوم المعتمرين القطريين    حساب المواطن يعلن الأرقام التفصيلية للدفعة ال18.. ويحدد موعد صرف دعم شهر يونيو    المنشد محمد البدر ضيف هذا المساء على مسرح البحيرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأهلي وين واتحادكم وين؟
الحق يقال
نشر في عكاظ يوم 16 - 11 - 2018

• يكاد لا يمر يوم دون أن يأتوا على سيرة الأهلي، ولا تخلو عادة عباراتهم من سقط المتاع وأشياء أخرى هي بكل وضوح (سمك لبن تمر هندي)، وإن دخلوا عالم الادغام تجد الغنة ملازمة لهم..!
• مقدمة قد يكون لها أول، ولن يكون لها تالٍ، راعيت فيها حق سيبويه الأدبي، ولم أراعِ فيها ناساً سأحاول أخذهم في هذا الصباح الباكر في حصة تعبير لا تخلو من كلمات أهدي بعضها إلى صديقي فواز الشريف، وبعضها الآخر إلى من يظنون أن العين تعلو على الحاجب.
• الأهلي الذي تقتاتون عليه إعلامياً صباح مساء لا يهمه لا نثركم ولا شعركم، ففي اعتقادي أن الاتحاد هو من يحتاج منكم الاهتمام به ومعالجة وضعه لاسيما أنكم تقدمون أنفسكم على أنكم حرّاس لهذا النادي العريق.
• بدلاً من مطاردة الأهلي والتقليل منه ساعدوا إدارة ناديكم على كشف أسرار من جعل العميد في هذا الموقف الصعب، أما العزف على وتر التاريخ (وكنّا وحنّا)، فهذه يا رفاق المهنة تسجل عليكم عند جماهير الاتحاد التي أحرجتم أنفسكم أمامها بمطاردة الأهلي وترك الإتي يغرق..!
• الأهلي الذي تسيئون له اليوم (هو فين وأنتم فين)، فمن حق المهنة وأدبياتها عليكم أن تجيبوا عن هذا السؤال الذي أطالبكم بالإجابة عليه من جزءين، الأول: أين ترتيب الأهلي في سلم الترتيب، وأين فريقكم الذي احترمه وأقدره؟
أما الجزء الثاني: متى آخر مباراة في الدوري كسبها الاتحاد أمام الأهلي؟
وأتمنى ألاّ يؤخذ سؤالي على أنه سخرية بالاتحاد (حاشا لله) أن أسخر منه، لكن أردت أن أوصل لكم فقط رسالة أن المسافة بعيدة، وربما تبعد أكثر وأكثر..!
• هروبكم من ملعب الاتحاد إلى ملعب الأهلي (إعلامياً) دليل على أن الزمن تغير، أعني زمن الحب والعشق والغيرة على الاتحاد، فهل يعقل الاتحاد يتذيل الترتيب بنقطتين من (9 جولات) وأنتم تطاردون قضية (أجلوا وإلا ما أجلوا)، وخافوا وإلا ما خافوا، فضلاً عن أشياء أخرى أضحكتني وربما مع الأيام تتحول إلى إدانة لكم أمام جمهور يسأل مع كل إساءة للأهلي: أين أنتم عن الاتحاد..؟!
• وينبغي ألاّ يؤخذ هذا الرأي على أنه اقتصاص من الاتحاد الذي أحترمه أكثر من احترام بعض المحسوبين عليه إعلامياً بقدر ما هو تنشيط لذاكرة زملاء امتهنوا التلفيق على الأهلي باسم الدفاع عن حقوق الاتحاد مع أن الحق الذي يريده منهم الاتحاد هو إعانة إدارته على الإشارة إلى موضع الخلل ولب المشكلة التي بعضهم يعرفها لكنهم أجبن من أن يشيروا لها.
• أما الأهلي فهو أكبر وأشد صلابة من أن تؤثر فيه عبارات وجدت خصيصاً لكم ولمن تحبون، وفي الختام أكرر احترامي للاتحاد الذي لم تزده النقطتان في نظري إلا احتراماً وتقديراً، ولم أحاول أن اتخذ منهما هدفاً لرمي جارنا الوقور بعبارات المتشفي الذي لو نطق لأدان كُثُراً ممن ينتمون له إعلامياً، وتحديداً من تركوه يصارع القاع واتجهوا إلى مَن في القمة.
• ومضة:
‏هكذا هي الحكاية دائماً لا يتألم إلاّ الأوفياء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.