قادة وزارة الدفاع في تصريحات ل«الجزيرة» بمناسبة البيعة المباركة:        إطلاق برنامج تتعاون فيه 16 جهة حكومية يهدف لرفع نسبة التملك إلى60 % بحلول 2030            المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز    جهود سعودية حثيثة ومستمرة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر في العالمين العربي والإسلامي    في الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.. إنجازات وأولويات وبطولات:    عهد الملك سلمان يشهد استكمال مراحل القضاء المتخصص                الجبير: الموقف الرباعي ثابت.. وعلى قطر الاستجابة للمطالب    أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات    بعد السبت الأسود.. ماكرون: شكرًا للشرطة    سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة بمجال الفضاء    السودان: مقتل 7 مسؤولين بينهم والي القضارف في تحطم هليكوبتر    ماكرون يكسر صمته: شكرا للشرطة    أمير عسير: الملك أسّس دولة عصرية قائمة على بناء الإنسان    أمير الباحة: التقدم والازدهار والاستقرار في عهد الحزم والعزم    نائب أمير عسير: القيادة عززت الشفافية وتوسعت في الإصلاحات    حمد بن عيسى: العلاقة بين المملكة والبحرين تزداد صلابة يوما بعد يوم    سحب قرعة كأس الملك.. غدا    بيليتش يرفع شعار التغيير.. الفرصة للشباب    ريفر بليت يتوج بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس    14941 بلاغا لهيئة مكافحة الفساد من المواطنين والمقيمين خلال عام    العيسى يوجه بتكثيف جهود الانضباط بالمدارس    عكاظ تكشف تفاصيل ابتلاع مستنقع «صفينة» أماً وأبناءها ال 3    أمير القصيم يكرم المدربين والمدربات لتفعيلهم يوم التطوع    بلدي جدة يناقش تصريف الأمطار.. ومواطنون: أين أنتم منذ 40 يوماً؟    «هدف»: دورات لغة إنجليزية للسعوديات الباحثات عن عمل    ولي العهد يضع حجر أساس مدينة الملك سلمان للطاقة بالشرقية اليوم    «منشآت»: إطلاق «Startup Saudi» لدعم الشركات الناشئة    خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف التاريخي    إحباط تهريب نصف طن حشيش    نائب أمير مكة: وقفة تاريخية لملك عظيم    أمير المدينة: المواطن في صدارة أولوياته    وظائف شاغرة بأمانة الشرقية    «الأرصاد»: يوم بارد.. في الشمال والوسط    احتراق مذيع على الهواء مباشرة    لمّوا عصاكم    20 نشاطا ترفيهيا وعلميا ومفاجآت سارة في احتفالية مبايعة ملك العزم والحزم    الملك تبنى تطوير الدرعية منذ 22 عاما    وكيل جامعة بيشة مواقف الحزم والحسم في البداية    نور البصيرة    الحرمان من النوم    سكّر شوارع جدّة!!    الغذاء والدواء.. «قبل أو بعد» 2/2    «الانضباط» تعاقب كاريلو الهلال ودياز الأهلي    مستشفى بللسمر العام يحصل على شهادة الاعتماد من CBAHI    اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد استعدادها للعب دور في تبادل الأسرى باليمن    آل شيخ يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الموريتانية    تعرف على فوائد البندق لكبار السن    تزامنا مع احتفال المملكة بذكرى البيعة .. اليوم الرياض تشهد اجتماع القمة الخليجية ال 39    مبتعث من جامعة الملك خالد يحقق إنجازًا علميًّا    رجل خمسيني يتركه للصلاة يشتكي للشيخ المطلق تركه للصلاة وعدم معرفته بها نهائيا    "الجوازات": لن يتم تجديد هويات أبناء المقيمين بعد سن ال25    «الشؤون الإسلامية» تستعد لاستقبال المجموعة ال13 من ضيوف الملك سلمان للعمرة والزيارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأهلي وين واتحادكم وين؟
الحق يقال
نشر في عكاظ يوم 16 - 11 - 2018

• يكاد لا يمر يوم دون أن يأتوا على سيرة الأهلي، ولا تخلو عادة عباراتهم من سقط المتاع وأشياء أخرى هي بكل وضوح (سمك لبن تمر هندي)، وإن دخلوا عالم الادغام تجد الغنة ملازمة لهم..!
• مقدمة قد يكون لها أول، ولن يكون لها تالٍ، راعيت فيها حق سيبويه الأدبي، ولم أراعِ فيها ناساً سأحاول أخذهم في هذا الصباح الباكر في حصة تعبير لا تخلو من كلمات أهدي بعضها إلى صديقي فواز الشريف، وبعضها الآخر إلى من يظنون أن العين تعلو على الحاجب.
• الأهلي الذي تقتاتون عليه إعلامياً صباح مساء لا يهمه لا نثركم ولا شعركم، ففي اعتقادي أن الاتحاد هو من يحتاج منكم الاهتمام به ومعالجة وضعه لاسيما أنكم تقدمون أنفسكم على أنكم حرّاس لهذا النادي العريق.
• بدلاً من مطاردة الأهلي والتقليل منه ساعدوا إدارة ناديكم على كشف أسرار من جعل العميد في هذا الموقف الصعب، أما العزف على وتر التاريخ (وكنّا وحنّا)، فهذه يا رفاق المهنة تسجل عليكم عند جماهير الاتحاد التي أحرجتم أنفسكم أمامها بمطاردة الأهلي وترك الإتي يغرق..!
• الأهلي الذي تسيئون له اليوم (هو فين وأنتم فين)، فمن حق المهنة وأدبياتها عليكم أن تجيبوا عن هذا السؤال الذي أطالبكم بالإجابة عليه من جزءين، الأول: أين ترتيب الأهلي في سلم الترتيب، وأين فريقكم الذي احترمه وأقدره؟
أما الجزء الثاني: متى آخر مباراة في الدوري كسبها الاتحاد أمام الأهلي؟
وأتمنى ألاّ يؤخذ سؤالي على أنه سخرية بالاتحاد (حاشا لله) أن أسخر منه، لكن أردت أن أوصل لكم فقط رسالة أن المسافة بعيدة، وربما تبعد أكثر وأكثر..!
• هروبكم من ملعب الاتحاد إلى ملعب الأهلي (إعلامياً) دليل على أن الزمن تغير، أعني زمن الحب والعشق والغيرة على الاتحاد، فهل يعقل الاتحاد يتذيل الترتيب بنقطتين من (9 جولات) وأنتم تطاردون قضية (أجلوا وإلا ما أجلوا)، وخافوا وإلا ما خافوا، فضلاً عن أشياء أخرى أضحكتني وربما مع الأيام تتحول إلى إدانة لكم أمام جمهور يسأل مع كل إساءة للأهلي: أين أنتم عن الاتحاد..؟!
• وينبغي ألاّ يؤخذ هذا الرأي على أنه اقتصاص من الاتحاد الذي أحترمه أكثر من احترام بعض المحسوبين عليه إعلامياً بقدر ما هو تنشيط لذاكرة زملاء امتهنوا التلفيق على الأهلي باسم الدفاع عن حقوق الاتحاد مع أن الحق الذي يريده منهم الاتحاد هو إعانة إدارته على الإشارة إلى موضع الخلل ولب المشكلة التي بعضهم يعرفها لكنهم أجبن من أن يشيروا لها.
• أما الأهلي فهو أكبر وأشد صلابة من أن تؤثر فيه عبارات وجدت خصيصاً لكم ولمن تحبون، وفي الختام أكرر احترامي للاتحاد الذي لم تزده النقطتان في نظري إلا احتراماً وتقديراً، ولم أحاول أن اتخذ منهما هدفاً لرمي جارنا الوقور بعبارات المتشفي الذي لو نطق لأدان كُثُراً ممن ينتمون له إعلامياً، وتحديداً من تركوه يصارع القاع واتجهوا إلى مَن في القمة.
• ومضة:
‏هكذا هي الحكاية دائماً لا يتألم إلاّ الأوفياء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.