أمير الباحة يلتقي المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    تعويض الأخطار المهنية إلزامي للسعودي والمقيم    ولي العهد ورئيس الإمارات يبحثان تداعيات التصعيد العسكري في المنطقة    العدالة البيئية    هجوم مسرحي على هامش الأحداث    10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض    ب 4 بدينا طريقنا إلى باريس    52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض    التشهير بالمتحرشين.. «الداخلية» تعلّق الجرس !    نمرة.. وأنا.. وقريتي الحالمة    الأفكار لا تموت    السعودية سينمائياً    افتقاد صحن الحرم ودكاكين مكة !    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي    المدينة في المرتبة 74 في المؤشر العالمي للمدن الذكية    تنفيذ مشروع تحسين وتجميل المدخل الجنوبي لسكاكا    دورتموند يهزم أتليتيكو برباعية في مباراة مثيرة ويتأهل لقبل نهائي "أبطال أوروبا"    ولي العهد وأمير قطر يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    نائب أمير الشرقية يثمن دور الكوادر الطبية    .. و يستقبل العلماء والمشايخ    نجاح خطة الهلال الأحمر في رمضان    أمطار خير وبركة    أمير الشرقية يدشن العيادة الطبية بالإمارة    أمير الجوف يؤكد على تعزيز دور المجتمع في مسيرة التنمية    المملكة.. خطوات رائدة نحو الفضاء    اختتام فعاليات «مكة تعايدنا»    واحة الملك سلمان للعلوم تشارك في الاحتفاء ب«اليوم العالمي للكوانتوم»    معضلة التوتر    فهد بن سلطان يستقبل أهالي ومسؤولي تبوك    سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    «طب العيون» بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يحصل على شهادة SRC الأمريكية    عودة بطولة بريطانيا للدراجات للسيدات    السينما في عالم يتشكل    الظروف الجوية تجبر الهلال على تدريبات بدنية .. استعداداً لمواجهة العين الإماراتي    رئيس مجلس النواب الأردني يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الشورى    أمير الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل    صندوق النقد: نمو الاقتصاد السعودي 6%    "الهلال" يكتفي بتدريبات في مقر إقامته    الخطيب: المملكة تركز على مشاريع سياحية مستدامة    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    منسوبو مركز التنمية الاجتماعية في جازان يقيمون حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    نائب أمير مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن مشعل يستقبل أئمة المسجد الحرام ومديري القطاعات الامنية    نائب أمير منطقة مكة يرأس لجنة الحج المركزية    امير منطقة تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    المملكة تنفذ مشاريع إنسانية ب61 مليون دولار    للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    مراحل الوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هكذا يجب أن نحتفل بيومنا الوطني
كون
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2018

تمر بنا ذكرى توحيد هذه البلاد كل عام ونحن نعيش يومياً على وقع الإنجازات التنموية والخطوات الحثيثة والمتتابعة لوضع هذه البلاد على منصة التقدم رخاءً واستقراراً، لكنني مع الحمد والشكر لكل ما أنجز وقدم من مشاريع وبنى تحتية وجهود أمنية فإنني أتطلع دائماً إلى أن تكون مناسبة الاحتفال باليوم الوطني فرصة عظيمة لتذكر القيمة الفعلية لهذا الإنجاز وأن ندرك الخسارة الكبرى لفقده لا قدر الله، ومعلوم أن كثيراً ممن هم في سن الشباب الذين يمثلون القاعدة العريضة والنسبة الكبرى من سكان المملكة قد لا يدركون حجم الإنجاز الذي تحقق من هذه الوحدة الوطنية وقد لا يثمنون حجم التضحيات التي بذلها الرواد والمؤسسون وصولاً إلى هذا المنجز العظيم المتمثل في «المملكة العربية السعودية».
ومن هنا تكمن أهمية أن نشعرهم بهذه القيمة وبهذه المكاسب وهذا بالطبع لا تخدمه الكتابات والأحبار التي تسكب مدادها ورقياً أو الكلمات العديدة التي تبذل إذاعياً وتلفزيونياً في كل ذكرى سنوية، بل الأمر يقتضي الالتفات والتخطيط لهذه المناسبة من خلال إنتاج الدولة للأفلام السينمائية العالمية من خلال هوليوود ونجومها العالميين لتصوير ملحمة توحيد البلاد بعد أن يستعان بخيرة كتاب السيناريو لمثل هذه الأفلام كما يمكن في هذا السياق دعوة بعض المستشرقين الغربيين الذين لهم اهتمام متخصص في تاريخ الجزيرة العربية وتاريخ المملكة تحديداً لتقديم محاضرات عن هذه القيمة الوحدوية وتثمينها وجميعنا ندرك أن وقع وتأثير مثل هؤلاء أكثر مصداقية في نفوس الشباب من زمرة المطبلين والنفعيين الذين يعيدون اجترار كلامهم في هذه المناسبة كل عام كما يضاف إلى كل ما سبق ضرورة استضافة الخبراء والمحللين السياسيين للحديث عن المآلات والمصير الأسود الذي تمر به بعض دول الجوار العربي في ربيعها الشاحب حتى يمكن لجميع مواطني هذا الوطن تثمين وتقييم نعمة الأمن والاستقرار التي نعيشها.
إن ذكرى توحيد هذه البلاد واستشعار ذلك بالاحتفال الذي نجعله يوماً سنوياً لهو فرصة لمراجعة ما كان وما هو كائن وما يجب أن يكون.
واليوم الوطني كما أنه يوم للفرح والزهو والفخار فإنه مناسبة لنتعرف نحن المواطنين على حقوقنا ولنعرف بالمقابل حقوق الوطن علينا، كما أن يوم الوطن فرصة لنراجع كل ما تم تنفيذه من مشاريع وتقييم ذلك وإقالة المتعثر منها ومعرفة الجديد.
يوم الوطن المجيد يجب أن يكون يوماً عظيماً للتقييم وهو كذلك يوم عظيم لشكر النعمة وحمد ربنا على ما وهبنا من محبة للوطن وللقيادة الرشيدة على نحو يمكننا من التعاضد والتواد ومواجهة المكائد التي تحاك ضد هذا الوطن الكبير.
فأهلاً بك يا وطني في يومك المجيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.