غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ميتروفيتش يشارك في مران الهلال قبل مباراة العين    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    تجربة ثرية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الكوت».. أجنحة فندقية تراثية عمرها 200 عام
العبدالقادر نال الرخصة الأولى من «هيئة السياحة»
نشر في عكاظ يوم 28 - 02 - 2018

أيام عدة، ويشرع فندق الكوت التراثي في الأحساء أبوابه للباحثين عن دفء الذكريات وسياحة التراث والزمن القديم، بعد أن نال الرخصة الأولى من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ليصبح أول فندق تراثي في المنطقة، مكتسباً رونقاً غير مألوف على مستوى السياحة المحلية عززه توجه «هيئة السياحة» في التحفيز والتشجيع لهذا المجال النوعي (الفنادق التراثية) كما يقول ل«عكاظ» صاحبه والقائم عليه عبدالعزيز العبدالقادر، الذي شدد على أن دعم الأمير سلطان بن سلمان وفريق الهيئة للمستثمرين في هذا المجال كان باكورة التفكير فيه، ثم تجسيده على أرض الواقع.
يقول العبدالقادر: كان الأمر فكرة بذرت ثم نمت، فالمبنى قصر قديم للأمير سعود بن جلوي، حاول أحد الأقارب جعله متحفاً لكنه لسبب أو لآخر لم يكمل المشوار، فتوليت الأمر بعد شراء المبنى وترميمه وإعادة البناء بما يجعله مؤهلاً للسكن الآمن والمريح، ومزجت عبر الكثير من اللمسات بين أناقة الماضي والموروث مع سبل الراحة والترفيه، وكان المخطط في أول الأمر أن أجعله متحفاً أو أحوله إلى مقر للفنون التشكيلية لفناني الأحساء، لكنني بعد أن رأيت أن تنفيذ المشروع لن يرقى لمفهوم المتحف السياحي بشكله الحقيقي أو يحقق الهدف، قررت التفاعل مع تشجيع هيئة السياحة ممثلة في الأمير سلطان بن سلمان، للفنادق التراثية السياحية، وتقدمت لطلب رخصة بهذا الشأن ووجدنا الدعم من الهيئة ممثلة في نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد السماعيل، وحصلنا على رخصة تشغيل وتصنيف الفندق إلى تراثي.
وعن الفندق قال «تبلغ مساحته 963 متراً مربعاً، ويبلغ عمره نحو 200 عام، ويضم 8 أجنحة، واستفدت كثيراً من هوايتي في جمع الآثار والقطع النادرة واللوحات التشكيلية، ووظفتها فيه بما يجعل منه هدفاً للسياح الباحثين عن التراث والفنون والقطع القديمة».
وأضاف: «الكوت» يتجاوز كونه فندقاً وحسب، فهو يضم 4 أقسام هي الفندق السكني، ومطعم شعبي يتماهى معه ويقدم المأكولات الشعبية القديمة بقالب راق، ومنطقة تراث البلد التي أشبه ما تكون بمتحف مصغر، ومعرض تشكيلي يجمع بين الفنون المختلفة والمتنوعة.
وحول بدء الحجوزات في الإقامة وزيارته، قال «أيام فقط، نحن نضع اللمسات الأخيرة وبصدد إنهاء بعض الإجراءات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.