أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جازان: ذبلت ورود أطفال «غراس».. الوزير سافر «من غير وداع» !
«الغفيص» وقّع على توطين 12 مهنة.. وتجاهل أزمة المركز المتعثر
نشر في عكاظ يوم 22 - 11 - 2017

سادت موجة من خيبة الأمل أوساط الأطفال التوحديين وموظفات «مركز غراس» للرعاية النهارية في جازان، وذبلت باقات ورودهم التي أعدوها لاستقبال وزير العمل الدكتور علي الغفيص، الذي غادر المنطقة دون تسجيل زيارة للمركز، الذي يعاني من أزمات وضائقة مالية ربما تعجل بإغلاقه وتضع أطفال الاحتياجات الخاصة أمام مستقبل مظلم، بعد أن تعثرت الوزارة في صرف رواتب موظفات المركز وعجزت عن تسديد فواتير وقود الحافلات، ما دفع الآباء في وقت سابق إلى الإعلان عن استعدادهم لتحمل نفقات وقود حافلات صغارهم!
الوزير.. سافر
الوزير الغفيص زار جازان مطلع الأسبوع لتوقيع قرارات بتوطين وظائف ومهن 12 قطاعا، واستغل زيارته لتسجيل زيارة إلى «دار الحنان»، متجاهلا نظيرتها «مركز غراس»، برغم النداءات المستمرة من منسوبات المركز والأطفال والآباء، الذين استبشروا بزيارة الرجل الأول في وزارة «التنمية الاجتماعية»، وسارع الصغار التوحديون بشراء باقات الزهور والحلوى لتقديمها لمعالي الوزير عند وصوله بوابة المركز، وشاءت ظروف الوزير وأعباؤه في أن تذبل الورود في باقاتها، وجفت ابتسامة الصغار في شفاههم.. سافر الوزير دون أن يراهم!
عادت «أزمة» غراس إلى الواجهة مجددا إثر تصاعد مطالبات آباء 200 طفل توحدي، ومناشدات عشرات المعلمات والموظفات والإداريات بسرعة صرف رواتبهن المتأخرة لأكثر من نصف عام، وزاد من موجات القلق ما وصفوه ب«تجاهل وزير العمل والتنمية الاجتماعية لقضيتهم برغم وجوده في جازان».. وتقول أخصائية بالمركز ل«عكاظ» إنها وزميلاتها يشعرن بخيبة أمل كبرى بعد أن لاحت تباشير الحل السعيد بزيارة الوزير للمنطقة «سعدنا كثيرا، كنا على ثقة أن وجوده قريبا من المركز سيعجل بالحل بعد الاستماع إلى مطالبنا ومشاكلنا، اجتمعنا قبل وصول صاحب المعالي بيومين لترتيب استقباله، دفعنا ثمن الزهور من جيوبنا برغم أننا لم نتقاضَ رواتبنا منذ نصف عام.. ولكن!»
إنسانياً.. واجتماعياً
وتضيف إحدى الأخصائيات أن ترتيبات موظفات المركز كانت تمضي إلى استقبال الوزير في المطار، وتعثرت محاولاتهن في الدخول إلى الصالة، وقررن انتظاره في المركز، غير أن المفاجاة غير السعيدة ألجمتهن.. الوزير استقل طائرته وغادر.
وتصف عاملة بالمركز الحالة بالقول: صدمنا من التجاهل، شعر الجميع بالأسى وبلغ الحزن مداه في عيون الأطفال الذين شغفوا بالورد، ولم يجدوا ضيفهم الكبير أمامهم. وتضيف أن حالة من التفاؤل لاحت مجددا عندما تم الإعلان عن زيارة للوزير إلى دار الحنان، وارتفع سقف الآمال، بأن زيارة مماثلة في انتظار «غراس».. وضاعت فرصة الأمل، إذ اكتفى المسؤول بزيارة الدار.. وربما تنتظر «غراس» زيارة مماثلة، إذا تيسر للوزير الوقت والفرصة.
أخصائية أخرى تجدد عرض أزمة المركز وتقول إنه حتى على فرضية وجود «إشكال ما» أوقف دعم وزارة العمل وأخر صرف رواتب الموظفات والمعلمات لنصف عام، وشبح الإغلاق الذي يلوح في الأفق مهددا مستقبل 200 طفل.. ألم تكن هذه المخاطر سببا كافيا لوزير العمل لحسم أمر «غراس».. إنسانيا واجتماعيا؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.