غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" بالغنيم " يرعى ورشة عمل تطوير المنهجيات بتعليم الأحساء
نشر في ذات الخبر يوم 18 - 04 - 2019

- أنور الليلي رعى سعادة المدير العام للتعليم أ. أحمد بن محمد بالغنيم اليوم الاربعاء الموافق 12 / 8 / 1440 ه ورشة عمل تطوير المنهجيات، بتنظيم من مركز التميز بالتعاون مع مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة بقاعة الثريا للرجال والخزامي للنساء ، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أ. خلود بنت صالح الكليبي ومديري ومديرات الإدارات ومدراء المكاتب ومشرفي الإدارات ( بنين – بنات ) وبحضور مدير مركز التميز أ. يوسف بن سعد الخلفان و رئيس قسم رعاية التميز أ. صلاح بن محمد العوض والمشرفة والمنسقة بالقسم النسائي أ. باسمة وجب العتيبي وتأتي إقامة الورشة الذي قدمها د. إبراهيم عبدالكريم الحسين المستشار بمركز الملك فهد للجودة عن أهمية تجويد الأداء وإشارة إلي تبني الإدارة تطبيق نظام الجودة وسعيها المستمر إلي استثماره في تحسين العمليات وإجراءاتها من خلال بناء منهجيات عمل منظمة ترتكز على اسس عملية تواكب التوجهات الاستراتيجية لوزارة التعليم وتعمل على تجويد الخدمات المقدمة للمستفيدين .
وقام فريق التميز المؤسسي بالإدارة بإعدادها وفق أعلى معايير الجودة ، وهي ( منهجية تفوض الصلاحيات – منهجية إعداد وتطوير دليل إجراءات العمل – منهجية عمل مذكرات التفاهم والاتفاقيات – منهجية الخدمات المجتمعية التعليمية – منهجية تحديث الدليل التنظيمي 1439 / 1440ه - منهجية الاستثمار – بناء التوجهات الاستراتيجية – بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء – منهجية تقديم الخدمات المجتمعية التعليمية - منهجية التحسين المستمر لتطوير اجراءات العمل وتوحيدها بين قطاعي البنات والبنين – منهجية الكشف عن الموهوبين والمبدعين والمبتكرين في المجال التقني – منهجية رعاية الموهوبين والمبدعين و المبتكرين في المجالات العلمية و التربوية – منهجية التشجيع و التحفيز للموهوبين و المبدعين والمبتكرين في المجالات العلمية والتربوية ، منهجية التشجيع والتحفيز للموهوبين والمبدعين والمبتكرين – منهجية حماية الحقوق الفكرية للموهوبين والمبدعين والمبتكرين – منهجية إدارة المعرفة – منهجية جمع البيانات حول المستفيد الخارجي والاستفادة منها في تصميم برامج عمل مبتكرة – منهجية جمع بيانات الطلاب الموهوبين – نظام المقترحات والشكاوي ...وغيرها من المنهجيات التي تم إعدادها من فريق التميز وتطبيق العمليات وتنفيذ البرامج المختلفة ، علماً بانها ستكون خاضعة للتقويم الدوري ثم التحسين وفق نتائج التطبيق واحتياجات المستفيدين ، وفي الختام تم تكريم المستشار الدكتور الحسين من قبل سعادة المدير العام .
وعلى هامش ورشة العمل قام سعادة المدير العام للتعليم بالغنيم بتكريم المتميزين في جائزة التعليم في دورتها التاسعة للعام 1438 / 1439 ه وهم :
1- عبدالرحيم بن محمد الربيع ( مدارس الكفاح الاهلية ) فئة الإدارة و المدرسة المتميزة .
2- مالكة بنت محمد الراجح ( مكتب إدارة الإشراف ) فئة المشرف التربوي المتميز .
3- خلود بنت حمد المبارك ( ثانوية العمران ) فئة المعلم المتميز .
وكذلك تكريم المتميزين في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في دورتها 21 للعام 2018 م وهم :
1- عبدالمنعم بن علي العبدالله ( عمير بن وهب الثانوية ) فئة المعلم المتميز .
2- مصطفى بن سالم الخميس ( الأنجال الأهلية الثانوية ) فئة الطالبة المتميز .
3- يوسف بن أحمد الطاهر ( الإمام النووي الثانوية ) فئة الطالب المتميز .
4- أمجاد بنت سعود العقيل ( مجمع نورة الجبر التعليمي ) فئة الطالبة المتميز
5- منار بنت عباس الحجي ( ثانوية العمران ) فئة الطالبة المتميز .
- جائزة التعليم للتميز في دورتها العاشرة للعام 1439 / 1440 ه
1- سامي بن عبدالله المغلوث ( متقاعد ) فئة رائد التعليم .
2- عبدالعزيز بن أحمد العودة ( مكتب التعليم بالمبرز " بنين " فئة التميز المؤسسي .
3- فريزة بنت أحمد السبيعي ( مكتب التعليم بالمبرز " بنات " فئة التميز المؤسسي .
4- أحمد بن فهد بوشبيب ( إدارة التخطيط المدرسي ) فئة المشرف التربوي المتميز .
5- منيرة بنت فهد الهديان ( مكتب التعليم بالهفوف " بنات " فئة المبادرات والتجارب .
6- ابتسام بنت عبدالعزيز الشيخ ( برنامج تطوير مهارات التربويات في مجال التقويم ) فئة المبادرات والتجارب .
7- العنود بنت ناصر الدوسري ( الابتدائية الثامنة والثلاثون بالهفوف ) فئة المعلم المتميز .
8- إيمان بنت عبدالعزيز المطير الابتدائية الثانية والعشرون بالمبرز ) فئة المعلم المتميز .
9- عادل بن فهد الحنيطي ( الهفوف الثانوية ) فئة الخدمات التعليمية .
10- زياد بن عبدالله المنصور ( عمار بن ياسر الابتدائية ) فئة الخدمات التعليمية .
11- علي بن عبدالعزيز الشبعان ( القارة الثانوية ) فئة الخدمات التعليمية .
12- منى بنت مزيد العتيبي ( الثانوية الخامسة بالهفوف ) فئة الخدمات التعليمية .
13- حمد بن محمد الحويل ( مكتب سعادة المدير العام ) فئة الموظف الإداري المتميز .
14- سعاد بنت غانم الصلحي ( إدارة التخطيط والتطوير ) فئة الموظف الإداري المتميز .
15- عبدالملك بن زياد الحمام ( الإمام جعفر الصادق الثانوية ) فئة الطالب المتميز.
16- فهد بن رشيد الحربي ( فصول الامل في ثانوية الملك فهد ) فئة الطالب المتميز.
17- هيلين بنت حسام الدين شريف ( ثانوية نورة الجبر ) فئة الطالب المتميز.
18- سارة بنت بادي الدوسري ( الثانوية التاسعة بالهفوف ) فئة الطالب المتميز.
19- آمنة بنت صلاح الخوفي ( الثانوية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بالهفوف ) فئة الطالب المتميز.
20- أنوار بنت أحمد الخطيب ( ثانوية آسماء بنت أبي بكر ) فئة الطالب المتميز.
تكريم المنسقون للجوائز :
1- جائزة التعليم للتميز ( الدورة التاسعة ) :
- صلاح بن محمد العوض " مركز التميز "
- ابتسام بنت إبراهيم المسلم " مكتب التعليم بالمبرز "
- عبدالمنعم بن إبراهيم المسلم " مكتب التعليم بالمبرز " الدورة التاسعة والعاشرة "
2- جائزة التعليم للتميز في دورتها العاشرة :
- خالد بن حمد الجعفري ( مكتب التعليم بالهفوف )
- تركي بن عايض التركي ( مكتب التعليم بالشرق )
- عبدالعزيز بن سعود الكليب ( مكتب التعليم بالشمال )
- نهاد بنت خالد الملحم ( مكتب التعليم بالهفوف )
- مريم بنت مبارك القعيمي ( مكتب التعليم بالمبرز )
- مريم بنت مدهش المدهش ( مكتب التعليم بالقرى )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.