«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزب الله والمخدرات.. وجهان لعملة واحدة تبث السموم لشعوب المنطقة والمملكة تضع حداً لذلك
نشر في الخرج اليوم يوم 24 - 04 - 2021

يُعد حزب الله الإرهابي، الذي نشأ في لبنان في ثمانينات القرن الماضي، من أبرز التنظيمات الطائفية المسلحة في المنطقة، حيث أعلن بيعته منذ تأسيسه لولاية الفقيه في إيران.
وامتد نفوذ ميليشياته إلى أكثر من بلد عربي؛ من سوريا إلى العراق مرورًا باليمن وغيرها، الأمر الذي دفع الحزب إلى استغلال هذا النفوذ في خلق أسواق لترويج سمومه في دول المنطقة.
مصادر تمويل غير شرعية
هذا التوسع يعني أنه أصبح بحاجة إلى تمويل أكبر كان ولا يزال يأتي من إيران، وهو ما أقره أمينه العام حسن نصرالله في تصريح سابق، وهذا التمويل لم يعد يكفي اليوم، ما دفع الحزب لزيادة مصادر تمويلية وزيادة ميزانيته بطرق غير مشروعه.
وطالت الحزب اتهامات بإنشاء شبكات في دول عدة لتجارة المخدرات وتبييض الأموال، من أمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة ومنها إلى أوروبا مرورًا بأفريقيا ولا سيما الشرق الأوسط.
ويستخدم حزب الله الإرهابي أساليب عدة وطرقا مبتكرة وغريبة في عمليات تمويل المخدرات وإفساد الشعوب، إذ يستخدم الصادرات اللبنانية التقليدية مثل الفاكهة ومواد البناء، شر استخدام لبث سمومه بين الشعوب عبر كميات كبيرة كفيلة بإفساد شباب دولة بأكملها.
المملكة بالمرصاد
وفي المملكة عمليات الضبط مستمرة من مختلف الحدود، وكان آخرها اليوم (الجمعة)، عندما أعلنت الجمارك إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب كبتاجون المخدرة بلغت أكثر من 5.3 مليون حبة ضمن شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.
لم يقف دور مكافحة المخدرات عند ضبط الكمية وحسب، بل لاحقت أجهزة الرصد السعودية تجارة المخدرات وسط معاقلها في لبنان، لتحبط بذلك المخططات وتقطع الطريق أمام نوافذ الشر والفساد.
فتاوى متطرفة
ولجأ حزب الله إلى إصدار بعض الفتاوى الدينية المتطرفة التي تبيح تجارة المخدرات، وتقول إن بيع المخدرات للمجتمعات التي يعتبرها معادية أمر حلال وواجب ديني وأخلاقي ولا يتعارض مع مفهوم المقاومة. وفق "أخبار 24".
وخلال السنوات الماضية أصر "حزب الله" على إقرار زراعة الحشيش بشكل قانوني في لبنان، من خلال مطالبات نيابية مكثفة للبرلمان، إذ تكثر زراعة تلك المادة في سهل البقاع بمنطقة الهرمل، أبرز معاقله.
وعلى مدار الأشهر والسنوات الماضية، ضبطت دول عربية وأوروبية عديدة شحنات مخدرات كبيرة تابعة لحزب الله، لعل من أبرزها شحنة أحبطتها السلطات الإيطالية العام الماضي وبلغت قيمتها نحو مليار دولار، في واحدة من أكبر عمليات تهريب المخدرات في العالم.
كذلك ضبط الأمن المصري مطلع العام الجاري شحنة "هائلة" من مخدر الحشيش والكبتاجون في ميناء بورسعيد، ضمن حاوية بضائع قادمة من لبنان.
قرار صارم يضع حدا للتهريب.
وضعت المملكة حداً اليوم لمحاولات التهريب وقررت منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً من يوم الأحد المقبل، بعد أن لاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها لبنان أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.