دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    الأمير سعود بن جلوي يتسلّم تقرير الربع الثالث لمكافحة المخدرات بجدة    تجربة ثرية    انطلاق أكبر شركة لأبراج الاتصالات في المنطقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    «أرامكو» توسع استثماراتها البتروكيماوية في الصين    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    رسالة واتساب.. لك أو عليك    مدير الأمن العام يبحث استعدادات قوات أمن الحج    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    متابعة البنوك المركزية والمؤشرات الاقتصادية للوصول للفرص الاستثمارية الناشئة    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    الأمطار المهدرة وضرورة استبدال السدود بشبكة أنابيب    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    الكرملين: روسيا مستعدة للتوصل إلى حل سلمي بشأن أوكرانيا    جيسوس: ثقتي باللاعبين لا حدود لها    وزير الخارجية يشارك في افتتاح منتدى «الأمن والتعاون الإقليمي»    الاستقالات تضرب الجيش الإسرائيلي    أكثر من 500 وظيفة في «ملتقى العُلا التقني للتوظيف 2024» لمختلف المؤهلات    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنت الشاطىء
نشر في جازان نيوز يوم 11 - 02 - 2013

أخذنى الشوق للذهاب الى شاطىء احلامى فذهبت وهناك راودنى سؤال هل هنالك فرق بين التضحية والإيثار , فكانت إجابتى : الإيثار هو أن تفضل غيرك على نفسك سواء كان قريب الصلة بك أم بعيدا وبالإيثار نكسب حب الآخرين .
وهنا قد نفقد فى هذا التعامل بعض من اخلامنا وسعادتنا ولكن افضل شى اننا نجد الحب فى عيون الاخرين اما التضحية اتوقع انها جزء من الYيثار فالتضحية قد تصنعها الظروف وقد تكون تضحية مبادرة من الشخص ذاتة لاسعاد الآخرين وهى اقرب أنواع التضحية والإيثار فالأم تضحى من أجل أبنائها لإسعادهم , وقد تكون التضحية من أجل حبيب لحبيبتة أو صديق لصديقتة .
واخيرا التضحية او الايثار الفرق بينهما ليس هو المهم بقدر ما يكون الأهم أننا نجد في عيون أحبابنا السعادة التى قد نحرم أنفسنا منها وندفع ثمنها من عمرنا من أجل الأحباب.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.