«وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات                تعمل على تقديم العون للأسر المحتاجة في المجال السكني ضمن عدة مسارات        فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    «قوات التحالف»: طائرة حوثية تحمل متفجرات حاولت استهداف مرفق حيوي في نجران    خادم الحرمين الشريفين        البيز خلال توقيع العقدَيْن    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»    قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة        الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    «التعليم»: اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً في 3 مدن بتكلفة 2.4 مليار ريال        أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    2146 جولة «سلامة» على فنادق المعتمرين والمحلات في مكة    نائب أمير مكة المكرمة خلال زيارته المركز    وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    سييرا : مباراة الوحدة الاماراتي مهمة ونسعى لخطف الصدارة    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    تأجيل مباراة النصر وذوب آهن الآسيوية    64% زيادة بالسجلات التجارية للحلاقة الرجالية في 2018    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    بلومبرج: مؤتمر أوبك بجدة يمهد الطريق لتمديد اتفاق خفض الإنتاج    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    التحركات الأمريكية في منطقتنا الخليجية..    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    ترمب يؤكد استعداده للحوار مع إيران بشرط أن تطلب ذلك    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    ليالي الرمضانية بحديقة أبها الجديدة تستمر بتنوع ثقافي وفني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجامعة الإسلامية تستقطب 100 كفاءة وطنية في 28 قسماً
نشر في صوت حائل يوم 17 - 02 - 2019

أعلن مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي تعيين 100 من ذوي الكفاءات العالية المتميزة عبر مبادرة "كفاءات" التي أطلقتها الجامعة لاستقطاب المواطنين المتميزين من الأكاديميين والإداريين بالنقل والتعيين وفق أعلى معايير المفاضلة العالمية.
وقال : إن المبادرة تم إطلاقها العام الماضي، من خلال منصّة إلكترونية، وذلك في إطار سعي الجامعة إلى استقطاب أفضل الخبرات الوطنية في جميع التخصصات بهدف رفع مستوى جودة العملية التعليمية، والوفاء باحتياجات الجامعة من الكفاءات الأكاديمية والإدارية وتوفير البيئة المحفزة لهم، واستثمار مخرجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وترسيخ مكانة الجامعة عالمياً والتعريف بنشاطاتها الأكاديمية والبحثية، إضافة إلى تحسين التصنيف العالمي لها.
وأوضح : أن المبادرة تستهدف المتميزين من: خريجي برنامج الابتعاث، وأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات السعودية، والخريجين الذين ليسوا على وظائف إدارية أو أكاديمية، والموظفين في الجهات الحكومية من المرتبة الحادية عشرة فما فوق.
وأكد د. المرزوقي أن معايير المفاضلة بين المتقدمين في برنامج الاستقطاب تتم على ضوء 14 معياراً هي : المعدل التراكمي أو النسبة المئوية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، والمؤهلات الأكاديمية الإضافية، وسنوات الخبرة، وإجادة اللغات الأجنبية، وإجادة التعامل مع الحاسب الآلي، بالإضافة إلى الدورات التخصصية، وشهادات التميز، والأبحاث العلمية المحكمة، والمنح الدراسية، وعضوية اللجان العلمية والوطنية والاجتماعية، وندرة التخصص، وعلاقة المؤهل بتخصص القسم، والالتحاق ببرنامج أعلى من آخر مؤهل، والنقاط المجمعة للمقابلة الشخصية.
وأكد الدكتور المرزوقي وجود 13 إجراء لعملية الاستقطاب، تبدأ باستقبال الطلبات عن طريق المنصة الالكترونية، ثم يتم الفرز المبدئي من الأقسام العلمية في الجامعة، بعد ذلك تقوم الأقسام العلمية بترشيح أفضل المتقدمين، ومن ثم تتم مراجعة القوائم من قِبل لجنة الاستقطاب بمشاركة عدد من أعضاء القسم المختص في لجنة المقابلة، وبعد انتهاء هذه الإجراءات يجري دعوة المرشحين للمقابلة من خلال رسالة SMS والاتصال هاتفيا والتواصل برسالة خاصة للمرشح من خلال بوابة الاستقطاب، ثم تتم المقابلة، لتوصي لجنة الاستقطاب المُشكّلة لهذا الغرض بترشيح الأكفأ وفق الاحتياج لكل قسم، وإرسال محاضر التوصية إلى الأقسام العلمية. بعد ذلك يتم استكمال إجراءات الاستقطاب من خلال مرحلة أخرى للتمحيص والتدقيق تبدأ بعد وصول محاضر التوصية إلى الأقسام العلمية في الكليات ودراستها حيث يتم عرضها على مجالس الكليات، ومنها إلى المجالس العلمية "للأساتذة المساعدين" ومنها إلى مجلس الجامعة للمراجعة والتدقيق قبل أن يتم إحالتها لوزارة الخدمة المدنية ومن ثم صدور قرارات التعيين.
18 معياراً للمقابلة من خلال 5 محاور
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للتطوير رئيس لجنة الاستقطاب د. عبدالله بن محمد العتيبي أن معايير المقابلة الشخصية تتفق مع أعلى معايير المفاضلة العالمية، وتتضمن خمسة محاور ويشتمل كل محور على عدة معايير، حيث يشتمل محور السمات الشخصية 3 معايير، ومحور مهارات الاتصال والإقناع 5 معايير، ومحور الاتجاهات والقيم 3 معايير، ومحور المعلومات الشخصية 3 معايير، ومحور رؤية المتقدم عن الجامعة الإسلامية 4 معايير ، مشيرا إلى أن منصة كفاءات متاحة طوال العام، وقد تلقت منذ تدشينها 6715 طلبا، تم ترشيح 781 منهم للمقابلة الشخصية، واجتاز منهم 100 مستقطب في 28 قسماً، بناء على معايير الترشيح، من خلال 120 جلسة، مشيرا إلى أن المبادرة تأتي ضمن برامج الجامعة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وستسهم بإذن الله في رفع جودة العملية التعليمية والإدارية في الجامعة والوفاء باحتياجاتها، وتحقيق تطلعات الدولة نحو الاستفادة من الكفاءات الوطنية المتميزة وتوفير البيئات المحفزة لهم ،
ويمكن التقدم على المبادرة من خلال الرابط: https://bit.ly/2UZUdeT


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.