مدرب ⁧النصر⁩ السابق وبطل دوري الشباب البرتغالي ⁧ هيلدر⁩ مدرباً ل ⁧ الاتفاق⁩ بديلاً للأسباني    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي                التقى منسوبي هيئة الأمر بالمعروف بالرياض.. د. السند:    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    القروش الاتحادية.. تلتهم الفرقة الأهلاوية.. وتتوج بالدوري    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    طائرة العميد لاستعادة أمجاد البطولات.. تصطدم بالأباتشي    جدة: الأمانة تستطلع الآراء لتطوير العمل البلدي    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    انطلاق الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    برشلونة في مهمة «التتويج»    سلة أحد تفتتح «خليجي 39» بالشارقة    ماكرون لأكراد سورية: ندعم مكافحة «داعش»    إيران أكبر سجن للصحفيين في العالم    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الأهلي مسك وعنبر    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    السومة يقود الأهلي للثأر من الوحدة    مستشار وزير الطاقة يتوقع توازن سوق «النفط» خلال العام الحالي    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





“التخصصات الصحية” تقر إنشاء 4 جمعيات
نشر في صوت حائل يوم 21 - 01 - 2019

أقرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إنشاء أربعة جمعيات صحية في مجالات الاستعاضة السنية، وإدارة المعلوماتية الصحية، وأخلاقيات المهن الصحية، وتعليم الممارسين الصحيين، وذلك بعد موافقة مجلس أمناء الهيئة في إطار دعم عدد من المجالات الصحية التي من شأنها أن تخدم الممارسين الصحيين، وتقديم المشورة لهم.
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي، أن الجمعيات التي تم إقرار إنشاءها هي: الجمعية السعودية للاستعاضة السنية، والجمعية السعودية لإدارة المعلوماتية الصحية، والجمعية السعودية لأخلاقيات المهن الصحية، والجمعية السعودية لتعليم الممارسين الصحيين.
وأشار إلى أن إنشاء جمعية للاستعاضة السنية يهدف إلى تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية، وإتاحة الفرصة للعاملين في مجالات تخصص الاستعاضة السنية واهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي والمهني، وتقديم خدماتها لأكثر من 530 طبيب وطبيبة في هذا المجال.
وأضاف أن من بين الجمعيات التي تم إقرار إنشاءها، الجمعية السعودية لإدارة المعلوماتية الصحية، التي تسعى إلى إتاحة الفرصة للعاملين في إدارات السجلات الطبية والتصنيف للمساهمة في حركة التقدم العلمي والمهني، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي بين المختصين، وتقديم المشورة في التخصص، والإسهام في وضع معايير الممارسة المهنية.
وأكد القثامي أن تأسيس جمعية لأخلاقيات المهن الصحية، يأتي في إطار الحاجة لوجود مظلة لنشر وتنظيم مواثيق وأساسيات أخلاقيات المهن الصحية، والمساهمة في رفع الوعي الصحي وتنمية الفكر العلمي والمهني في هذا المجال، منوهاً إلى أن الجمعية السعودية لتعليم الممارسين الصحيين ستعنى بتطوير وتعليم الممارسين الصحيين من جميع التخصصات الصحية من خلال التركيز على التعليم البيني، وتشمل جميع الممارسين على اختلاف تخصصاتهم ودرجاتهم المهنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.