من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    المهندس المجلي أثناء جولة في المعرض المصاحب    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            جيمس ميلنر لاعب ليفربول    من مواجهات الهلال والاتحاد    ناظر غادر مع الفريق            جانب من فعاليات الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    تركيا بلد غير آمن.. ومعدلات الجريمة فيها ترتفع!    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    المهنا: توازن سوق النفط العام الحالي.. وتمديد خفض الإنتاج وارد    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    الأهلي حسمها بثلاثية.. وأحبط الصحوة الوحداوية    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    سلة أحد تفتح الخليجية بمواجهة الشارقة    خادم الحرمين يبعث رسالتين خطيتين لرئيسي جيبوتي والصومال    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    «العقوبات البديلة» لا تشمل أصحاب السوابق وجرائم الحدود والحقوق الخاصة    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الاتفاق يقيل بيرناس    الثقافة قبل التعليم    مبخرة نشطة    تقرير مولر.. الديمقراطيون الأمريكيون في مأزق    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





العالم هذا الصباح : ماي عازمة على الإنفصال .. ترمب يزور البنتاغون .. أميركا تتهم هواوي بالسرقة … ثوران بركان في اليابان
نشر في صوت حائل يوم 17 - 01 - 2019

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن ثمة فرصة متاحة للتوصل إلى طريقة للاتفاق حول خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وأضافت: "عازمون على التوصل لاتفاق بشأن الخروج من الاتحاد".
ودعت ماي نواب البرلمان إلى "وضع المصلحة الشخصية جانبا" و "العمل بصورة بناءة معا" لإيجاد وسيلة لمتابعة عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي.
والتقت ماي بأعضاء من حزب الديمقراطيين الأحرار والحزب الوطني الاسكتلندي، و"بلايد كامري" الويلزي، لكنها أعربت عن "خيبة أملها" إزاء عدم مشاركة زعيم حزب العمال جيرمي كوربين في المناقشات.
وقالت ماي في خطاب موجز في وقت متأخر من مساء الأربعاء خارج مقر الحكومة البريطانية: "اعتبارا من الغد ستعقد اجتماعات بين كبار ممثلي الحكومة بمن فيهم أنا، ومجموعات من نواب البرلمان تمثل أوسع مجموعة ممكنة من وجهات النظر من مختلف أحزاب البرلمان".
تصريحات ماي جاءت بعد ساعات من نجاتها من اقتراع بحجب الثقة في البرلمان كان قد دعت إليه المعارضة بعدما رفض ثلثا النواب اتفاقها الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
وفازت ماي بثقة مجلس العموم، البرلمان المنتخب الرئيسي ، بأغلبية 325 صوتًا مقابل 306 أصوات.
##ترمب يزور البنتاغون##
أعلن مسؤولون أميركيون أن الرئيس دونالد ترمب سيزور مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) الخميس للكشف عن مراجعة شاملة تم اعدادها لأنظمة أميركا المضادة للصواريخ.
وأمر ترمب عام 2017 باجراء تحليل لتقنيات الدفاع الصاروخي الأمريكية وطريقة تكييفها لمواكبة التهديدات المتغيرة.
وفي ملخص للمراجعة الذي تم توزيعه على مراسلي البنتاغون، أبرزت وكالة الدفاع الصاروخي المجالات التي تعمل على تطويرها.
ويأتي في الطليعة دفع الصين وروسيا على تطوير صواريخ فائقة السرعة بأكثر من خمس مرات من سرعة الصوت، وهذه الصواريخ يمكن أن تغير اتجاهاتها بدلا من اتباع مسار قوس بالستي، ما يجعل اعتراضها صعبا.
ويبحث البنتاغون في طرق لتعزيز قدرته على تتبع مثل هذه الصواريخ، وذلك عبر استخدام أجهزة استشعار موجودة حاليا في الفضاء.
كما قالت الوكالة إنها ستجري دراسة لتقييم جدوى إنشاء نظام اعتراض للصواريخ في الفضاء، بحيث يتم تزويد مركبة تدور في مدار محدد بنوع من الصواريخ يمكن أن يدمر رأسا حربيا أثناء طيرانه في الفضاء.
وسيكون هناك تركيز آخر على تطوير وسائل لضرب صواريخ بالستية مباشرة بعد اطلاقها.
وفي الوقت الحالي، تركز التقنيات المضادة للصواريخ على اعتراض الرؤوس الحربية أثناء طيرانها عبر الفضاء.
أميركا تتهم هواوي بالسرقة
ذكرت صحيفة أمريكية أن ممثلي ادعاء في الولايات المتحدة يحققون في مزاعم تتعلق بسرقة شركة هواوي، عملاق صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية الصينية، لأسرار تجارية من شركاء تجاريين أمريكيين.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن شركة هواوي ربما تكون سرقت التكنولوجيا التي يستخدمها جهاز روبوتي تستخدمه شركة "تي موبايل يو إس" ومقرها الولايات المتحدة، في اختبار الهواتف الذكية.
ويتردد أن التحقيق دخل مرحلة متقدمة ويمكن أن يسفر عن توجيه اتهام قريبا.
ورفض جلين شلوس، نائب رئيس قسم اتصالات الشركات في شركة هواوي، التعليق على المزاعم الجديدة، لكنه قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن شركتي هواوي و"تي موبايل" قامتا بتسوية نزاعهما بالفعل حول الروبوت في عام 2017.
ثوران بركان في جزيرة جنوبي اليابان
أعلنت السلطات اليابانية أن بركانا في جزيرة صغيرة جنوبي البلاد ثار، اليوم الخميس، وقذف حجارة ورمادا في الهواء، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن ثوران بركان جبل شينداكي في جزيرة كوشينويابو /1200 كيلومتر جنوب غربي طوكيو/ تسبب في تدفق الحمم ومزيج من الرماد والغاز إلى مسافة نحو 1.5 كيلومتر من فوهة البركان.
ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن شيزوكو جوتو، التي تدير حانة على بُعد كيلومترين من فوهة البركان قولها: "سمعنا صوتًا مدويا وشعرت بالأرض تهتز لمدة خمس ثوانٍ أو نحو ذلك".
وأضافت: "اندهشت وخرجت من المنزل. ورأيت كمية كبيرة من الدخان الأسود تتصاعد".
وأجبر الثوران البركاني في الجبل، في مايو 2015، سكان الجزيرة البالغ عددهم حوالي 140 على إخلائها والانتقال إلى جزيرة ياكوشيما القريبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.