وزير الطاقة السعودي: زيارة ولي العهد للصين فرصة لتنمية العلاقات الثنائية    ولي العهد يصل الصين    مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك بمعرض سفارة المملكة في باكستان    خبر سار من «الإسكان» لمواطني «الشرقية»    الأرصاد: استمرار تأثير العوالق الترابية على 4 مناطق    "إصلاح المجتمع في ضوء الكتاب والسنة" محاضرة بدعوي عتود غداً    برقيتان من ولي العهد في نهاية زيارته للهند    المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    غرفة نجران وبنك التنمية الاجتماعية يقيمان لقاءً للتعريف ببرامج البنك    الاتحاد يستضيف الهلال في قمة مباريات الجولة ال 21 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    نائب أمير مكة يشهد تخرج 14661 طالباً وطالبة من جامعة الطائف        أصدر حزمة من القرارات    جاهزية موسى لتعويض أمرابط    الاتحاد كامل العدد أمام الهلال        أكد على دور الغرف التجارية في تطوير قطاع الأعمال وتنمية المجتمع        أحمد بالغنيم    قادرة على بلوغ «مراكز صنع قرار» معادية        مدير فرع الإسلامية بالرياض:    الوفد الإعلامي يبحث أوجه التعاون مع إعلاميي الهند    رئيس هيئة الرياضة: دورينا يستاهل    جائزة «السلام للأديان» لأمين رابطة العالم الإسلامي    أمير الرياض يكرم الجهات المشاركة في حفل «المشروعات»    النائب العام إجراءات المملكة لمكافحة تمويل الإرهاب متينة    القبض على 39 متهما في جرائم احتيال مالي بمكة    العيبان: السعودية حريصة على تعزيز حقوق ذوي الإعاقة    القبض على مسن لامس جسد ممرضتين    بدر بن سلطان يستمع لمطالب رنية وتربة ويدشن مشروعات خدمية    مصر: إعدام 9 مدانين بقتل النائب العام السابق    وزير الثقافة يعلن تأسيس «كرسي إبراهيم القاضي» بنيودلهي    ختام «طنطورة» مع راشد والمهندس و «الصوت الجريح»    مشعل بن ماجد: بلادنا تنطلق إلى آفاق التقدم والازدهار    انطلاق «درع الجزيرة 10» لتعزيز أمن الخليج.. السبت    تكريم السرحان بمناسبة ترقيته للممتازة    نائب وزير الصحة: «بعض المطاعم» وراء التغذية السيئة    سعود بن نايف يطلع على إنجازات «الجودة»    نائب أمير الجوف يكرم الخالدي    5 مراكز إسناد طوارئ للحد من مخاطر الإصابات    هتان يواجه العميد ب«المحطة الثالثة»    «الإعلام الخليجي» في ضيافة «طبية الملك فهد»    مواطنون للربيعة: صحة جازان في ذمتك    السمنة تقتل أحد «أثقل» شباب العالم    بدر بن سلطان ل«المجالس»: لا تقولوا للمشتكين «سم» و«أبشر» دون حل    قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين في عملية للجيش اليمني غرب حجور    عكاظ تنشر التفاصيل.. ماذا طلب أعضاء المجالس من الأمير؟    تأهيل 120 من قيادات الدولة لتحقيق متطلبات الرؤية    عواصف شديدة قطعت التيار الكهربائي ببلقرن    مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سياحة عالمية وحفاظ على التراث الوطني    وفاة شخص وإصابة 16 إثر انقلاب حافلة بمكة    صحة جازان تجمع الكفاءات لاحتواء الإصابات    أمير مكة بالنيابة يلتقي مثقفي الطائف    أسرة ال مفرح تشكر الأمير تركي بن طلال وكافة المعزين في فقيدتهم    حالات يجوز فيها ذكر لفظ "الله" داخل دورة المياه دون حرمة    تقنية ابها تشارك في مسابقة الابتكارات العاشرة بالأحساء بابتكارات تقنية    مدرسة عقبة بن نافع تزور معرض الترشيد بمياه عسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





العالم هذا الصباح : ماي عازمة على الإنفصال .. ترمب يزور البنتاغون .. أميركا تتهم هواوي بالسرقة … ثوران بركان في اليابان
نشر في صوت حائل يوم 17 - 01 - 2019

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن ثمة فرصة متاحة للتوصل إلى طريقة للاتفاق حول خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وأضافت: "عازمون على التوصل لاتفاق بشأن الخروج من الاتحاد".
ودعت ماي نواب البرلمان إلى "وضع المصلحة الشخصية جانبا" و "العمل بصورة بناءة معا" لإيجاد وسيلة لمتابعة عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي.
والتقت ماي بأعضاء من حزب الديمقراطيين الأحرار والحزب الوطني الاسكتلندي، و"بلايد كامري" الويلزي، لكنها أعربت عن "خيبة أملها" إزاء عدم مشاركة زعيم حزب العمال جيرمي كوربين في المناقشات.
وقالت ماي في خطاب موجز في وقت متأخر من مساء الأربعاء خارج مقر الحكومة البريطانية: "اعتبارا من الغد ستعقد اجتماعات بين كبار ممثلي الحكومة بمن فيهم أنا، ومجموعات من نواب البرلمان تمثل أوسع مجموعة ممكنة من وجهات النظر من مختلف أحزاب البرلمان".
تصريحات ماي جاءت بعد ساعات من نجاتها من اقتراع بحجب الثقة في البرلمان كان قد دعت إليه المعارضة بعدما رفض ثلثا النواب اتفاقها الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
وفازت ماي بثقة مجلس العموم، البرلمان المنتخب الرئيسي ، بأغلبية 325 صوتًا مقابل 306 أصوات.
##ترمب يزور البنتاغون##
أعلن مسؤولون أميركيون أن الرئيس دونالد ترمب سيزور مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) الخميس للكشف عن مراجعة شاملة تم اعدادها لأنظمة أميركا المضادة للصواريخ.
وأمر ترمب عام 2017 باجراء تحليل لتقنيات الدفاع الصاروخي الأمريكية وطريقة تكييفها لمواكبة التهديدات المتغيرة.
وفي ملخص للمراجعة الذي تم توزيعه على مراسلي البنتاغون، أبرزت وكالة الدفاع الصاروخي المجالات التي تعمل على تطويرها.
ويأتي في الطليعة دفع الصين وروسيا على تطوير صواريخ فائقة السرعة بأكثر من خمس مرات من سرعة الصوت، وهذه الصواريخ يمكن أن تغير اتجاهاتها بدلا من اتباع مسار قوس بالستي، ما يجعل اعتراضها صعبا.
ويبحث البنتاغون في طرق لتعزيز قدرته على تتبع مثل هذه الصواريخ، وذلك عبر استخدام أجهزة استشعار موجودة حاليا في الفضاء.
كما قالت الوكالة إنها ستجري دراسة لتقييم جدوى إنشاء نظام اعتراض للصواريخ في الفضاء، بحيث يتم تزويد مركبة تدور في مدار محدد بنوع من الصواريخ يمكن أن يدمر رأسا حربيا أثناء طيرانه في الفضاء.
وسيكون هناك تركيز آخر على تطوير وسائل لضرب صواريخ بالستية مباشرة بعد اطلاقها.
وفي الوقت الحالي، تركز التقنيات المضادة للصواريخ على اعتراض الرؤوس الحربية أثناء طيرانها عبر الفضاء.
أميركا تتهم هواوي بالسرقة
ذكرت صحيفة أمريكية أن ممثلي ادعاء في الولايات المتحدة يحققون في مزاعم تتعلق بسرقة شركة هواوي، عملاق صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية الصينية، لأسرار تجارية من شركاء تجاريين أمريكيين.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن شركة هواوي ربما تكون سرقت التكنولوجيا التي يستخدمها جهاز روبوتي تستخدمه شركة "تي موبايل يو إس" ومقرها الولايات المتحدة، في اختبار الهواتف الذكية.
ويتردد أن التحقيق دخل مرحلة متقدمة ويمكن أن يسفر عن توجيه اتهام قريبا.
ورفض جلين شلوس، نائب رئيس قسم اتصالات الشركات في شركة هواوي، التعليق على المزاعم الجديدة، لكنه قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن شركتي هواوي و"تي موبايل" قامتا بتسوية نزاعهما بالفعل حول الروبوت في عام 2017.
ثوران بركان في جزيرة جنوبي اليابان
أعلنت السلطات اليابانية أن بركانا في جزيرة صغيرة جنوبي البلاد ثار، اليوم الخميس، وقذف حجارة ورمادا في الهواء، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن ثوران بركان جبل شينداكي في جزيرة كوشينويابو /1200 كيلومتر جنوب غربي طوكيو/ تسبب في تدفق الحمم ومزيج من الرماد والغاز إلى مسافة نحو 1.5 كيلومتر من فوهة البركان.
ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن شيزوكو جوتو، التي تدير حانة على بُعد كيلومترين من فوهة البركان قولها: "سمعنا صوتًا مدويا وشعرت بالأرض تهتز لمدة خمس ثوانٍ أو نحو ذلك".
وأضافت: "اندهشت وخرجت من المنزل. ورأيت كمية كبيرة من الدخان الأسود تتصاعد".
وأجبر الثوران البركاني في الجبل، في مايو 2015، سكان الجزيرة البالغ عددهم حوالي 140 على إخلائها والانتقال إلى جزيرة ياكوشيما القريبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.