أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف تنتشر ثقافة الابتكار في أميركا!
نشر في عناوين يوم 22 - 02 - 2021

يشتهر وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا الأميركية بثقافة الشركات الناشئة. وكذلك الحال بالنسبة للمراكز التجارية في الشمال الشرقي – مثل بوسطن ونيويورك – أو سياتل في شمال غرب المحيط الهادئ. وقد استفادت الشركات الناشئة في هذه الممرات التكنولوجية منذ فترة طويلة من استثمارات أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية.
ولكن الأميركيين في عموم البلاد يحبون الابتكار والإبداع. ويتزايد إدراك المستثمرين لهذا الأمر، لذلك فهم يدعمون الأعمال التجارية الجديدة في جميع أنحاء البلد.
ولذلك تجد الشركات الناشئة في الجنوب والغرب الأوسط مستثمرين للتكنولوجيات التي تساعد في الخدمات المصرفية بالذكاء الاصطناعي أو اختبار عادات القيادة وتحديد أسعار التأمين من خلال الهواتف الذكية.
وقد تلقت شركة روت للتأمين، وهي شركة تأمين على السيارات مقرها في كولومبوس، ولاية أوهايو، 724 مليون دولار كعرض عام أولي لطرح أسهمها في شهر أكتوبر 2020م، في حين جمعت شركة إن سينو المصرفية الناشئة، ومقرها في ويلمنغتون، ولاية نورث كارولينا، 248 مليون دولار من خلال الاكتتاب العام في شهر يوليو من ذلك العام، وفقًا لشركة بارون.
وفي هذه الأثناء، ظهرت مراكز تكنولوجيا في المدن التي توجد بها كليات جامعية مثل غينسفيل، ولاية فلوريدا؛ وكولومبوس، ولاية أوهايو؛ وبولدر، ولاية كولورادو؛ وإنديانابوليس.
قد تؤدي جائحة كوفيد-19 إلى زيادة دفع هذا الاتجاه، حيث أدرك المستثمرون أنه يمكنهم التعرف على الشركات الجديدة وحتى حضور اجتماعات مجلس الإدارة عن بعد.
ويقول موقع أكسيوس الإخباري: "إن من شأن هذا أن يخلق حلقة إيجابية من الفرص الاقتصادية في المدن والمناطق التي استبعدت إلى حد كبير من الازدهار التكنولوجي في أميركا".
الأرقام تروي القصة. اجتذبت منطقة سان فرانسيسكو تقليديًا نصيب الأسد من استثمارات رؤوس الأموال الناشئة، أما الآن فهناك مجالات أخرى تسترعي الانتباه:
– من المتوقع أن تصل النسبة المئوية لإجمالي رؤوس الأموال المُخاطِرة التي يتم استثمارها في الولايات المتحدة، خارج منطقة خليج سان فرانسيسكو، إلى 80% لأول مرة في العام 2021م.
– تقريبًا في كل شهر على مدار السنوات العشر الماضية، تم شراء شركة تكنولوجيا مقرها خارج منطقة خليج سان فرانسيسكو، أو باعت الشركة أسهمًا بقيمة تزيد عن بليون دولار.
ثقافة ريادة الأعمال
إن انتشار الشركات الناشئة في جميع أنحاء البلاد إنما يعكس ثقافة ريادة الأعمال المزدهرة في أميركا. وفي ما يلي بعض البيانات التي تؤكد ذلك:
– ارتفع عدد الشركات الجديدة من 770609 في مارس 2019م إلى 804398 في مارس 2020م.
– جمعت الشركات الأميركية الناشئة 130 بليون دولار في العام 2020م، متجاوزة الرقم القياسي البالغ 120 بليون دولار في العام 2000م.
– جمعت 32 شركة أميركية أكثر من 100 مليون دولار في العام 2020م، منها خمس شركات جمعت أكثر من بليون دولار.
حتى عندما يستثمر أصحاب رؤوس الأموال المُخاطِرة خارج مراكز الاستثمار التقليدية، فإن المنظمات الأخرى تدعم رواد الأعمال الذين يبدأون أعمالهم في مجتمعاتهم. فمؤسسة 'وِمِن فنتشر‘ (WomenVenture) لدعم المشاريع التي تؤسسها النساء، تقدم قروضًا للمساعدة في بدء أو تنمية الأعمال التجارية بالقرب من مينيابوليس، بينما تدعم مؤسسة (ReSet) أصحاب الأعمال التجارية في هارتفورد، كنيتيكت، بالعلامات التجارية والتسويق والاستشارات القانونية.
وهذا الاتجاه الجديد يبشّر بالاستفادة من الأفكار الجديدة والإبداع لدى المزيد من الأميركيين ونشر فوائد الابتكار التكنولوجي على نطاق أوسع.
* شركة روت إنشورانس للتأمين، ومقرها كولومبس بولاية أوهايو، تستخدم تطبيقًا للهاتف المحمول لاختبار عادات القيادة. جمعت الشركة الناشئة 724 مليون دولار عند طرحها العام الأول في البورصة في تشرين الأول/أكتوبر 2020، وفقا لوكالة رويترز. (© Root Insurance)
* * ياسمين سجادي حصلت على قرض من مؤسسة 'وِمِن فنتشر‘ لدعم المشاريع التي تؤسسها النساء للمساعدة في توسيع شركة مازا لصناعة الصلصات الهندية التي شاركت في تأسيسها، وفقًا لموقع فود بيزنس نيوز. (© Maazah)
*


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.