أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تناغم سامي الجابر «برمق الشباب الأخير»
نشر في اليوم يوم 18 - 12 - 2016

* طالما علمتنا المواسم.. كيف يحل المجد مقيما بذوات المبدعين.. وكيف ينسج نبوغ أبنائه وقادته ورودا تميد بأوراق العمر..! سامي الجابر هذا الرياضي اللاعب قبلًا والمدرب آنيًا والمواطن الذي لا يزال يتقاطر بشخوص شخصيته نشيدا كرويا جميلا بليغ الحبك بالعاطفة وبالفكر التاريخي (تشدو ورقاء تطلعاته) لتحمل في القلوب شظايا العشق الأبدي للتمايز التدريبي لمن كان لاعبا هلاليا تتغنى به جحافل الجماهير وتنّقب عن سناه.. ومنذ فجر البطولات السعودية الوطنية وشيخ الأندية السعودية الشباب يحظى بالاهتمام الجماهيري من أطياف مختلفة والعشق من جماهيره الخاصة، فيمنح «الليث الأبيض» بدوره كل العشق لمن يحمله له ليس إلا.
* وقد قصد اللاعب الرمز وأحد أساطير كرة القدم السعودية بشهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» المدرب الحالي سامي الجابر، قصد فريق نادي الشباب لكرة القدم كما كان مع ناديه الهلال تزكية وترشيحا لإدارة الشباب الفنية كما كان قبيل العامين مع زعيمه فما لبث أن تسابق مع أقرانه من المدربين العالميين لفرق أندية جميل يقارعهم ويحمل رايته وبيارق بطولاته.. بل وتفانى في الاجتهاد لزيادة (رقعة الانتصارات الشبابية) محاولا تجاوز الرقم
(الطموحي الشبابي) للبطولات التي فتح أمصارها جنبا إلى جنب الأندية الكبار الهلال والاتحاد والأهلي والنصر في شتى تطلعاتها للبطولات والمنافسة عليها بالوطن والعرب ومشاركات القارة الآسيوية الكبرى خلال زمن غير بعيد ما خلع عليه النقاد لقب البطل الذهبي المرتسم بحضوره مع الخمسة الكبار.
* وقد كشفت لنا (مرايا التاريخ) مكانة الشباب البطولية مثل مكانة أشقائه الأربعة، فقد كان مثلهم قلعة إستراتيجية بطولية على الصدر الأوسط للوطن باتجاه نجد سواء بسواء، حين كانت وظلت درعا بطوليا سرت به جحافل الجماهير واطمأنت.. كما كان الهلال والاتحاد والأهلي والنصر (جنة بطولية) تفتح الجماهير عيونها عليها لترى وجهها وتقول لها الحب.
وقد رددت الجماهير الشبابية حبها لسامي الجابر (الرياضي الطموح والمدرب الدارس الجزل) والمدير الفني الشاب والوطني الفذ خاطبة وده ورؤيته من خلال فجوة الأفق.
-ومثلما كانت (مكانة سامي الجابر الحضارية) مع الهلال حين جعلته يستحوذ على الوقت والشأن كبطل للأبطال لاعبا، فقد كان لهذه المكانة الهلالية شأو بالشباب من قادته وساسته والذين أسرتهم عينا سامي الجابر التدريبية البصائرية مثلما كان بالزعيم يقوده رغم سمعته وصيته وشهرته التي جابت الآفاق.
* وقد اعتقلت المتغيرات الفنية التدريبية (الشباب) ليبتعد عن المنهج الماتع حتى قبيل خسارته للبطولات في تنافساته مع أشقائه فرق الأندية الكبار وخسارته لمكانته أمام الناس أيضا، وليشعل فضول الغياب الفني في أرواحهم رغم اجتهادات المدربين الذين تتابعوا عليه ولم ينأوا به عن دوامته.
* فمضت المواسم و(الفن) بعيد عن الشباب (لتنصهر البطولات) في صفحات التاريخ والكل يبحث عن (تناغم) الشخصية الشبابية والشخوص التي تتسلل على مهل إلى الرمق الباقي من آمال البطولات.
* وبالفعل فمكانة (سامي الجابر) وقامته المجتهدة لا تزال تستهوي على قلوب الجماهير وتستدرجهم للإقامة (بزمام سلطة الشباب الفنية) إذ لم يسمح لمنافسيه على الدوري والبطولات الأخرى أن يحتفلوا بها وهو الذي كانت تلكم المسابقات دائما ما تتوهج في ذاكرته وقد كان على مسافة ظليلة منها.. فحضر سامي الجابر (بخططه ومناهجه ومساعديه) وحضر الشباب بحضارته وصيته البطولي يتمدد به قلب الجابر ويحتضنه دماغه وليظل متناغما مع عناصره:
المؤثر جدا الجزائري محمد بن يطو والقائد حسن معاذ والسد المنيع الجزائري جمال بلعمري والقناص إسماعيل مغربي والخبير سعود كريري ووليد عبدالله وعبدالله الأسطا وسلطان الدعيع وعبدالمجيد الصليهم وعبدالله السبيعي وعبدالوهاب جعفر وهيبيرتي فرنانديز ومنصور جوهر وسند شراحيلي وصالح القميزي وأحمد عطيف وعبدالعزيز البيشي وبدر السليطين ليظل الجابر مع أولئك كالنهر المنهمر انتصر بهم في مباراته أمام الكبيرين الأهلي 2/3 والاتحاد 0/1 وفرض التعادل المثير أمام الكبير الثالث النصر بهدف.
فيما انصاع بخسارته التاريخية أمام زعيمه بالثلاثة.
* لذا ظل يسقي بلاعبيه «الذين يفتقدون للبدلاء» قليلا من الطموح الظامئ!!
وشيئا من شهقات الورد!! والقلوب معها وفي حضرتها لا تريد أن تستبقي كل الجماهير بعيدا عن بشارات فرح الانتصارات وتطلعات حضوره للدوري يحاول أن يدنو بالقرب من رمق (أشقائه الكبار) بملء قلوبهم وبصائرهم!!
٭ جدة.. جامعة الملك عبدالعزيز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.