رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النهضة الإدارية والارتقاء بالتاريخ
نشر في الوئام يوم 03 - 05 - 2020

تتجه الأعين والأضواء من كل أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية التي باتت تسابق الزمن على كافة الأصعدة والمجالات الداخلية والخارجية.
ولعلنا في هذا المقال نسلط الضوء على المملكة بحلتها الجديدة وما بداخلها من نهضة عظيمة هي عنوان المشهد العام الذي تسيده الملك المحنك على ضفاف خبرة عشرات السنين حاكمًا للرياض ومدركاً لما تحتاجه هذه البلاد بحيث أن له بصماته الكبرى في المملكة وفي العائلة المالكة منذ أن كان أميرًا شابًا فهو النموذج المكتمل من مرحلة البناء الأول للمملكه العربيه السعوديه .
وهاهو اليوم يسطّر كل ذلك فكرًا ونظامًا جديدًا متينًا يتناسب مع كل مايتطلبه العصر الحديث ويكفل للمواطن السعودي كل حقوقه التي تكفل له حياةً ترتقي الى أن يكون الإنسان السعودي من أفضل ممن يعيشون على وجه هذه الأرض علمًا ومعرفه وسلوكا وطموحاً لا ينقطع للجميع.
وكل ما نراه الآن من لياقة قوية للأنظمة السعودية والوزارات بأكملها هي ناتجة عن قيادة حكيمة وواعية أدركت متطلبات النظام العالمي في العصر الحديث، وعنوانها الأول هو التطوير الشامل والكامل الذي يلم كل دائرة من الفرد إلى الأسرة إلى المؤسسات الخاصة والعامة وكل هذا تحت نظام واحد لا يحابى فيه أحد وأساسه المبارك الذي بني على يد المؤسس لهذه المملكة وكل ذلك حسب ما نصت عليه تعاليم الدين الإسلامي النقي،
وها هو الحفيد العظيم ولي العهد محمد بن سلمان يتربع على قمة هذه الثورة النظامية الجديدة التي كانت كلها تحت عينيه الثاقبة وتكتسب قوتها من قلبه النابض حبّاً ووفاءًا لهذه المملكة الشامخة وشعبها العظيم ،كما يشهد العالم بذلك.
وأود هنا أن أعلق تعليقًا بسيطًا على ما أثلج صدور السعوديون عندما يرون جميعاً كل أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة في وقت واحد بكل تفاني ودرايه وخطى واضحة أمام مرأى العين كما لم يشاهد ذلك من قبل، والأجمل من ذلك أن التقارير اليومية على مستوى كل القطاعات تذيع أخبارها أول بأول لنا جميعًا وذلك حرصًا من ولي العهد بأن يكون المواطن السعودي على علم بكل ما يخص دائرته.
هذه الشفافية ليست إلا جزء بسيط من العمل الجبار الذي تقدمه مؤسسات الدولة ومن أهمها هيئة مكافحة الفساد التي أصبحت ظلّا لكل مؤسسات الدولة الخاصة والعامة ولولي العهد الفضل بعد الله في ذلك الأمر الذي أصلح قوام المملكة بالشكل الصحيح يشاهده جميع الخبراء المحليين والعالميين.
ولاننسى في هذا المقال أن نعرّج على ما تقوم به الوزارات من تعديل أنظمتها وكسر كل العقبات المواجهة لها التي تتسبب في تأخير نهضتنا في جميع مجالات الحياة سواءًا كانت قضائية أو تعليمه أو صحته إلى آخره.
وأنا اعتبر هذا التغيير يمنحنا جميعًا القوة والثقة التي تجعل منّا نضاعف الآمال والمراهنة على أنفسنا بنجاحات أكبر على المستوى الفردي والجماعي،ونقول لهم بقلوب مبتهجة: لكم منا الشكر الجزيل باسمنا جميعًا كشعب سعودي واعي ومثقف ومدرك لما بذلتموه يا من ذللتم الصعوبات ومهدتم طرق الحياه لسبل راحتنا وشكرًا لكم على اهتمامكم بنا ليصل كل فرد منّا في المجتمع إلى ما يسموا إليه بأسهل الطرق وأفضلها وأجودها على مستوى العالم خدمةً ونتاجًا.
والأعظم من ذلك هو أننا نرى أمام المستقبل المشرق للأجيال القادمة بحول الله ورعايته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.