السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى المعلمين الدولي همم نحو القمم
نشر في الوطن يوم 19 - 10 - 2018

منتدى المعلمين الدولي، تظاهرة تعليمية دولية احتضنتها رياض الحب وعاصمة القلوب، وقادها نخبة من النماذج الوطنية في التعليم، فلا غرابة أن يكون الوزير حاضرا بنفسه للقاء التعريفي، ومحفزا للجميع في الافتتاح، وراعيا للكرنفال الختامي.
لذا، تُشكَر وزارة التعليم الموقرة على هذه البادرة، والتي ستتطور نحو الأفضل، فمهما تعددت السلبيات طغت الإيجابيات عليها وبشهادة الجميع.
كلنا نعلم أنه أول منتدى دولي في المملكة يستهدف المعلم بذاته، مما يؤكد لنا أن هنالك توجها قياديا لرفع كفاءة المعلم، ورسم برامج تعتني به، ويجد خلالها أدوات ونماذج وتجارب حديثة، تمكّنه من تطوير نفسه، ورفع مستوى قدراته.
استعرضت نماذج من تجاربي في بعض ورش المنتدى، مثل مشروع: تعلم الأبناء بشراكة الآباء، ومشروع الوفاء لرموز البذل والعطاء، ولم أُفاجأ بعدم وصول تلك التجارب إلى بعض الزملاء داخل المنطقة التعليمية، قد يكون لتقصيرنا رغم نشرنا لها في وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤكد أننا بحاجة ماسة إلى مثل هذه المنتديات على مستوى الإدارة، لنشر التجارب وتبادل الخبرات بين الزملاء المعلمين.
أحيانا لا نسعى إلى الإطلاع على تجارب الآخرين، وقد نكون خارج دائرة الأحداث، وهذا أمر غير جيد، لذا يجب أن يكون أفقنا واسعا قدر الإمكان.
نحن اليوم بحاجة إلى منتديات مصغرة داخل الإدارات التعليمية، تحاكي منتدى وزارة التعليم لنستفيد من النماذج المميزة خارج الإدارة وداخلها، ونظهر خلالها أبرز التجارب على مستوى الإدارة التعليمية، ويطعم المنتدى بجلسات رئيسة من قيادات الوزارة والإدارات التعليمية.
كم تمنيت أن تستثنى بعض النماذج المميزة من شرط الخدمة، ويكون لهم في المنتدى حضورا كخبراء ينثرون العطاءات، ويختصرون المسافات، لنشر الخبرات للزملاء والزميلات.
جوائز التميز حصدها كثير من النخب، سواء على المستوى الدولي أو المحلي، لم تكن ملفاتهم التي تضمنت معايير الجوائز عبثا يهمل، بل كانت كنزا يجب أن يكون مفيدا للميدان، وتحضر تلك النماذج ضمن الخبراء.
كلنا نعقد الآمال في أن نحظى جميعا بلفتة كريمة من وزارتنا لإتاحة الفرصة لنا مثل الزملاء في برنامج خبرات، حتى وإن وضعت آلية برفع ملخص أوراق عمل للتجارب والتعريف بصاحبها، حتما سنجد نماذج مضيئة خارج دائرة خبرات والتميز، تنتظر الفرصة لتتقدم نحو المشاركة.
المعلم السعودي نموذج رائد يستطيع تجاوز التحديات. فقد أثبتنا جميعا -وبشهادة الخبراء الأجانب- أننا على قدر كبير من التميز والكفاءة، وسنسعى بقوة إلى تجويد عملنا والارتقاء بتعليمنا نحو آفاق التميز، وسنسهم في تحقيق الرؤية الوطنية، وسنسعى إلى أن نكون على قدر ثقة قيادتنا ووزارتنا، بإذن الله.
شكرا معالي وزير التعليم، كذلك نثني بالشكر على اللجنة المنظمة بقيادة الدكتور سالم المالك، ودعم ووجود الدكتور محمد المقبل، والدكتور أحمد قران، ونثني بالشكر على كل من سعى إلى إنجاح هذه التظاهرة والبادرة المميزة، والتي ستكون نقطة انطلاق لتتكامل مع الخبرات الدولية في استنهاض الهمم نحو القمم، بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.