ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    فيصل بن تركي وأيام النصر    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5.4 ملايين ريال نصيب نجم البيسبول في المباراة الواحدة
نشر في الوطن يوم 21 - 03 - 2019

يستعد لاعب وسط فريق Los Angeles Angels للبيسبول، مايك تروت، لتوقيع أضخم عقد في تاريخ الرياضة، حيث كشفت شبكة ESPN التلفزيونية أن تروت سيوقع صفقة لمدة 12 سنة مع فريقه بقيمة 430 مليون دولار «حوالي 1.6 مليار ريال». أي أنه سيتقاضى في العام 35.8 مليون دولار «حوالي 134.1 مليون ريال». وبما أن أي فريق في العام حوالي 25 مباراة فإن نصيب تروت في المباراة الواحدة حوالي 5.4 ملايين ريال. وكان من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر «27 سنة» نهاية العام المقبل، مما حدا بنادي Los Angeles Angels بالتحرك مبكرا لتمديد عقد تروت إلى لمدة 10 سنوات تبدأ بنهاية عقده الحالي مع النادي، وكان تروت تعاقد مع ناديLos Angeles Angels قبل 4 سنوات بقيمة 144.5 مليون دولار «حوالي 542 مليون ريال».

أعلى عقد

سيكون عقد ابن نيوجيرسي، الذي فاز بجائزة الدوري الأميركي لكرة القاعدة للمُحترفين «American League MVP» في موسمي 2014 و 2016 الأعلى في تاريخ الرياضة.

طموح
يطمح مسؤولو نادي Los Angeles Angels في الحصول على عائدات كبيرة من العقد الجديد لتروت مقارنة بما حصلوا عليه من عقدي اللاعبين ألبرت بوجولس وجوش هاميلتون عندما وقعوا معهما عقودا طويلة الأجل، حيث وقع مع ألبرت بوجولس عقدا لمدة 10 سنوات في عام 2011 بقيمة 240 مليون دولار «حوالي 900 مليون ريال»، ولكن منذ ذلك الوقت فشل في تحقيق توقعاتهم.
في الوقت نفسه، وقع هاميلتون صفقة لمدة 5 سنوات بقيمة 125 مليون دولار «469 مليون ريال» في ديسمبر 2012، ولكن تم بيع عقد اللاعب إلى نادي Texas Rangers بعد أقل من 3 سنوات.
تحطيم رقم غراينك
سيجني تروت متوسط دخل حوالي 36 مليون دولار «حوالي 125 مليون ريال» في السنة. حيث سيحطم الرقم القياسي الحالي لمتوسط الراتب السنوي، المسجل باسم اللاعب زاك غراينك الذي مدد عقده مع نادي Arizona Diamondbacks في عام 2016 لمدة 6 سنوات، حيث يجني غراينك متوسط راتب سنوي قدره 34.4 مليون دولار «نحو 129 مليون ريال»، وبذلك سيسجل عقد تروت رقما قياسيا جديدا كأعلى عقد للاعب على مستوى العالم.وتفوق صفقة تروت، على عقد اللاعب ماكس هاربر الذي وقعه بداية مارس الحالي مع نادي Philadelphia Phillies بنسبة ب30 %. وكان Harper وقع عقدا بقيمة 330 مليون دولار «1.2 مليار ريال» لمدة 13 سنة.
أكبر 10 عقود
01 مايك تروت مع نادي Los Angeles Angels
430 مليون دولار «حوالي 1.6 مليار ريال» لمدة 12 سنة

02 الملاكم سول الفاريز مع DAZN
365 مليون دولار «حوالي 1.4 مليار ريال» ل5 سنوات
03 ماكس هاربر مع نادي Philadelphia Phillies
330 مليون دولار «1.3 مليار ريال» ل13 سنة

04 كارلو ستاتون
مع نادي Miami Marlins
330 مليون دولار «حوالي 1.3 مليار ريال» ل13 سنة

05 ماني ماتشادو مع نادي San Diego Padres
بقيمة 325 مليون دولار نحو «1.2 مليار ريال»
06 أليكس رودريجيز مع New York Yankees

07 أليكس رودريجيز مع Texas Rangers
252 مليون دولار «نحو 945 مليون ريال»

08 ميغيل كابريرا مع Detroit Tigers
247 مليون دولار «نحو 926 مليون ريال» حتى 2023


09 روبنسون كانو بوجولس مع New York Yankees
240 مليون دولار «900 مليون ريال» لمدة 10 سنوات
10 بوجولس مع New York Yankees
240 مليون دولار «900 مليون ريال» لمدة 10 سنوات
1.6 مليار ريال لتروت في 12 سنة

134.1 مليون ريال سيتقاضاه اللاعب في العام
25 مباراة لكل فريق بدوري البيسبول في العام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.