5 تخصصات جديدة بجامعة تبوك    شفاعة أميرعسير تنقذ رقبتين من القصاص بمركز تمنية    تعديل العقود الحكومية والتعويضات وفق أسعار المواد الأولية والرسوم    1633 حاجا على متن ثاني رحلات البحر    تحذير من السفارة السعودية في تركيا للمواطنين    «التعاون الإسلامي» : السلام الشامل لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ل«فلسطين»    أربيل.. مقتل 3 دبلوماسيين أتراك بينهم نائب القنصل    واشنطن تحظر دخول قادة الجيش البورمي لأراضيها    فنيون: كمارا .. ضااااالة الاتحاد    الهلال يقترب من صالح الشهري    وصول 388.5 ألف حاج عبر جميع المنافذ    بنتن: لا مجال في الحج للتفرقة والتحريض    مثقفون: «الثقافة» قادرة على التحليق ب «الجنادرية» إلى آفاق جديدة    «فيل ونوس» على مسرح أدبي جدة    6 نصائح لنوم هانئ.. غيّر المرتبة كل 10 سنوات    منظمة التعاون الإسلامي تُرحّب باتفاق الخرطوم وتدعو المجتمع الدولي لتقديم الدعم للسودان            جانب من تنظيم ورشة العمل    فيكتور جوميز    صدامات عربية ساخنة بتصفيات آسيا المزدوجة    في مؤتمر صحفي اليوم    الهيئة العامة للإحصاء تصدر نتائج مسح الثقافة والترفيه الأسري    عدد من الحجاج داخل المدينة    وزير الداخلية خلال تدشينه الخدمة            نائب أمير منطقة جازان خلال تفقده مشروع الصفوة للإسكان    أمير منطقة جازان خلال حديثه لرؤساء المحاكم والقضاة بالمنطقة    نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين للمشاركين في دورة مجلس الإعلام العربي        سموه خلال الاستقبال        الركن الخامس.. ليس للسياسة    جلوي بن عبدالعزيز يطمئن على صحة المكرمي    وجبة من «النمل والدود» تحمي من الإصابة بالسرطان معقول!    7 % من السعوديين مصابون بمرض «إعتام عدسة العين»    بنسبة %99 عموري يعود للعين    سييرا يقترب من إعلان قائمته الآسيوية    «المالية» تسلم «العمل» مركزين لإرشاد التائهين في المسجد الحرام    حجاج إندونيسيا الأكثر وجودا بالمدينة    دقيقة صمت    ماتريوشكا القطرية    لقاء الملك.. وشرف الكلمة    التبرع بأعضائك حياة مضافة    الصفعات لا تتوقف.. حرمان تركيا من F-35 وطرد طياريها    أمير الجوف يزور ملتقى ومتحف صحاري الثقافي    وفد “المراعي” يشيد بدور جمعية ألزهايمر ويقدم لها دعماً سخياً    الطلاق بين الفقراء والأغنياء    العساف يستعرض مع وزير خارجية فنلندا العلاقات الثنائية    مباحثات بين الرياض وموسكو لإطلاق أقمار صناعية    إعلان حالة طوارئ في الكونغو بسبب "الإيبولا"    وزارة الحج تنفذ توجيهات الملك وتخصص رابط إلكتروني لخدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء الحج    أمير مكة ونائبه يستقبلان وزير التعليم ورئيس “الغذاء والدواء”    الأمير خالد الفيصل يدشن عدداً من المشاريع المائية بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة بقيمة 3.1 مليار ريال    تركي بن طلال: العفو والتسامح هي أقوى ضمانات العيش السامي والحياة الكريمة والمواطنة الفاضلة    وزير العدل يؤكد : العدالة الجنائية في المملكة تحكمها أنظمة تحفظ حقوق الأفراد والمجتمع    بالفيديو والصور.. أمير الحدود الشمالية يستقبل طلائع الحجاج العراقيين القادمين عبر منفذ “عرعر”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





3601 جولة تفتيشية لمنشآت ومنافذ بيع إطارات تكشف عن 181 مخالفة
نشر في الوطن يوم 18 - 03 - 2019

نفّذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة أواخر شهر فبراير شملت (3601) منشأة ومنافذ بيع للإطارات، للتحقق من الالتزام بالمواصفات والمقاييس السعودية لكفاءة الطاقة للإطارات . ‬‬‬
وتأتي هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة تحت مضلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها٬ بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة٬ حيث ينفّذ هذه الآلية فريق عمل مكون من الجهات المختصة وتشمل وزارة التجارة والاستثمار٬ ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المواصفات والمقاييس والجودة٬ والجمارك السعودية، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة .
و نتج عن الجولة ضبط (181) منشأة مخالفة، تنوّعت مخالفاتها ما بين عدم وجود بطاقة كفاءة الطاقة على الإطار أو وجودها بالمكان الخاطئ، إضافة إلى اختلاف تصميم شكل البطاقة حسب المنصوص عليه بالمواصفة أو وجودها تالفة أو ممزقة، إلى جانب وجود معلومات خاطئة على البطاقة.
وتهدف هذه الجولات الرقابية المتكررة لمتابعة التزام موردي الإطارات لاشتراطات المواصفات القياسية السعودية في مجال كفاءة الطاقة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لخفض استهلاك الطاقة في عدة قطاعات رئيسية من بينها قطاع النقل، الذي يصاحبه تنامي مستمر يستلزم مواجهته من خلال الاشتراطات والإجراءات المعينة على ترشيد ورفع كفاءة الاستهلاك .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.