أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    «شؤون الحرمين» تعلن جاهزيتها: استقبال المعتمرين بكامل الطاقة    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي                تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    الآن نزع الكمامة وإلغاء التباعد.. تعرف على القرارات التي دخلت حيز التنفيذ قبل قليل    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم مكة المكرمة يقر بتعثر مشاريعه
نشر في الوطن يوم 07 - 01 - 2015

فيما كشفت إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة نسبة تعثر كل مشاريعها التي تقدر بنحو 10%، مؤكدة أن هذا التعثر يحظى بمتابعة مستمرة من قبل الإدارة لإنجازه في أسرع وقت، وقفت أمس لجنة متابعة المشاريع المتعثرة بإمارة مكة الكرمة يرأسها مجدي زبيدي على عدد من المشاريع.
وأفاد زبيدي بأنه تم الاطلاع على مشروعين تابعين لإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، وهما مدرسة سعد بن عبادة بالجعرانة ومدرسة أبي يعلى بالشرائع، وأن نسبة الإنجاز بلغت 45% وكلاهما متعثران، حيث إن الأول متوقف منذ عام والثاني منذ عامين مرجعاً التعثر إلى افتقار الإشراف على هذه المشاريع من قبل الإدارة وهي الجهة الأولى المعنية بذلك.
وأفاد زبيدي بأنه كان من الأفضل لإدارة تعليم مكة المتابعة الحثيثة على تسيير المشروع بدلاً من سحبه، كونه من أفضل المباني التي تم الوقوف عليها خلال الجولتين الماضيتين، ولكن النقص العددي وضعف الإشراف أدى إلى تأخر المقاول وتعثر المشروع الأمر الذي دعاهم إلى سحبه بعد توجيه إنذارات عدة له.
فيما أرجع مندوب إدارة تعليم مكة المهندس عبدالرحمن وهبي سحب المشروع الكائن بحي الجعرانة من المقاول إلى نقص العمالة بعد أن تم منحه أربعة إنذارات، وتم الرفع بذلك للوزارة التي وجهت بسحب المشروع على أن تكون هناك مناقصة خلال الشهرين القادمين لطرح الجزء المتبقي من المبنى. وفيما يخص المشروع الثاني الكائن بحي الشرائع قال وهبي: "سبب التعثر يعود إلى نقص مادة "البلاس بوت"، وهي المواد السابقة الصنع حيث إن الشركة الوحيدة لها في الدمام وهي الجهة التي تمول كل المدارس، وتأخر المنتج جعلنا نمنح المقاول ستة أشهر إضافية، وذلك بعد أن وصلت المادة المصنوعة، وهو تحت الملاحظة لمدة شهر واحد، وقد بدأ العمل على أن ينتهي خلال أربعة أشهر هذا حسب ما أفاد به المقاول".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.