إخلاء مواطن من المغرب للمملكة إثر تعرضه لوعكة صحية    ملك البحرين يتسلم رسالة خطية من الرئيس السيسى    "الصحة" توضح للحجاج خطوات الاستفادة من الخدمات العلاجية    أمانةُ تبوك تُكَثِّفُ الجهودَ الرقابيةَ للحفاظ على الصحة العامة    تضمنت 24 فرضية طوارئ.. "سار" تؤكد جاهزية قطار المشاعر لخدمة الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    مقتلُ جنديين من قوةِ حفظ السلام في مالي إثر انفجار لغمٍ أرضي في شمال البلاد    رئيسُ الأركانِ الأردني يلتقي بوزير القواتِ المسلحة البريطانية    بالصور.. "التجارة" تراقب أسعار ووفرة المنتجات في 12 ألف منشأة تجارية خلال موسم الحج    إبراهيموفيتش يوافق على تمديد عقده مع ميلان لمدة موسم آخر    "الأرصاد" تكشف أعلى المدن تسجيلاً لدرجات الحرارة اليوم    القبض على 12 مقيما سطوا على مواقع تحت الإنشاء    الصحة: أكثر من 49 ألف حاج وحاجة تلقوا الخدمات العلاجية في المشاعر وجدة والطائف    يستضيف 3 متحدثين.. مؤتمر صحفي يومي حول الحج    تنفيذ 300 جولة لمراقبة الأسواق والمسالخ    أمانة حائل تؤكد حرصها على سلامة الأطفال عند شراء الحلويات للعيد    استقبال 185 حاجًا من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين    بوريس جونسون: "بالطبع" سأبقى رئيسا للوزراء    مدير كلية الملك فهد الأمنية يتفقد جاهزية واستعداد منسوبي الكلية المشاركين في حج 1443ه    النائب العام يتفقد النيابة العامة بمحافظة الطائف        "لتبقى": وهج المصابيح التقليدية يؤثر على أداء المكيفات                        الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).. حلول ذكية وخدمات رقمية لخدمة ضيوف الرحمن                    سمو أمير نجران يطّلع على استعدادات الجهات الحكومية بالمنطقة لعيد الأضحى المبارك    دفاعات روسيا تدمر راجمات صواريخ «هيمارس» الأمريكية    بطائرات مجهزة بأحدث التقنيات.. "القوات الجوية" تساند الأمن العام والجهات الأخرى خلال موسم الحج    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة واستقرار الحالات الحرجة وارتفاع الوفيات    اهتمامات الصحف السودانية    القراءة النجدية :    هيئة التراث توقع مذكرة تفاهم مع شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية لتعزيز التعاون في المجالات المشتركة    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    استقرار تدفق شحنات الغاز الروسي إلى أوروبا    لجنة التراث في العالم الإسلامي تعلن عن تسجيل 141 موقعاً تاريخياً وعنصراً ثقافياً على قوائمها    "الطائي" يفاوض مدرب "النصر" السابق "روسو"    مركز متكامل الخدمات لإستقبال الحجاج بعفيف    هنا مشاعر الأنقياء تجاه الأهلي    مطالب مثقفين بتكريس جهود عميد الرحالين    ولي العهد يهنئ غزالي بذكرى استقلال بلاده    4 أضرار تصيب الإنسان بسبب المراوح    المنظومة العربية الإسلامية والتشويه التاريخي الممنهج    غارسيا: أتطلع لتحقيق إنجازات كبيرة للنصر    القيادة.. حصن المواطن    صورة وطن    لِنرتَقِ لمُستوى رُؤية الوطن    الذوق العام للمجتمع    نائب الرئيس الإندونيسي يزور المسجد النبوي    رئيس هيئة الأركان العامة يقف على استعدادات وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج    سموُّ أميرِ نجران يشكرُ القيادةَ على تخصيص 20 مليار ريالٍ لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية    افتتاح التقاطعات السطحية لنفق تقاطع «التحلية» مع «المدينة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم مكة المكرمة يقر بتعثر مشاريعه
نشر في الوطن يوم 07 - 01 - 2015

فيما كشفت إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة نسبة تعثر كل مشاريعها التي تقدر بنحو 10%، مؤكدة أن هذا التعثر يحظى بمتابعة مستمرة من قبل الإدارة لإنجازه في أسرع وقت، وقفت أمس لجنة متابعة المشاريع المتعثرة بإمارة مكة الكرمة يرأسها مجدي زبيدي على عدد من المشاريع.
وأفاد زبيدي بأنه تم الاطلاع على مشروعين تابعين لإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، وهما مدرسة سعد بن عبادة بالجعرانة ومدرسة أبي يعلى بالشرائع، وأن نسبة الإنجاز بلغت 45% وكلاهما متعثران، حيث إن الأول متوقف منذ عام والثاني منذ عامين مرجعاً التعثر إلى افتقار الإشراف على هذه المشاريع من قبل الإدارة وهي الجهة الأولى المعنية بذلك.
وأفاد زبيدي بأنه كان من الأفضل لإدارة تعليم مكة المتابعة الحثيثة على تسيير المشروع بدلاً من سحبه، كونه من أفضل المباني التي تم الوقوف عليها خلال الجولتين الماضيتين، ولكن النقص العددي وضعف الإشراف أدى إلى تأخر المقاول وتعثر المشروع الأمر الذي دعاهم إلى سحبه بعد توجيه إنذارات عدة له.
فيما أرجع مندوب إدارة تعليم مكة المهندس عبدالرحمن وهبي سحب المشروع الكائن بحي الجعرانة من المقاول إلى نقص العمالة بعد أن تم منحه أربعة إنذارات، وتم الرفع بذلك للوزارة التي وجهت بسحب المشروع على أن تكون هناك مناقصة خلال الشهرين القادمين لطرح الجزء المتبقي من المبنى. وفيما يخص المشروع الثاني الكائن بحي الشرائع قال وهبي: "سبب التعثر يعود إلى نقص مادة "البلاس بوت"، وهي المواد السابقة الصنع حيث إن الشركة الوحيدة لها في الدمام وهي الجهة التي تمول كل المدارس، وتأخر المنتج جعلنا نمنح المقاول ستة أشهر إضافية، وذلك بعد أن وصلت المادة المصنوعة، وهو تحت الملاحظة لمدة شهر واحد، وقد بدأ العمل على أن ينتهي خلال أربعة أشهر هذا حسب ما أفاد به المقاول".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.