افتتاح التقاطعات السطحية لنفق تقاطع «التحلية» مع «المدينة»    رئيس المالديف يزور المسجد النبوي    فحص للغذاء والحيوان ومكافحة الضنك    حزمة الدعم الحكومي.. مساندة الفئات الأشد احتياجاً لمواجهة ارتفاع الأسعار عالمياً    الدعيلج يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة    أوكرانيا المدمرة تسعى للتعافي من الأصول المصادرة لروسيا    مكافآت أمريكية لمعرفة مصادر التهريب الإيراني للحوثي    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده    القبضة السعودية تواجه مصر    أمير حائل ونائبه يعزيان آل علي    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    بتوجيه سامٍ.. تسليم كسوة الكعبة المشرفة يوم العيد    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    قوات أمن الحج: منع الممارسات السلبية.. وطوق أمني لضبط المخالفين    رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد            الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    ولي العهد يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر احتياجاً في مواجهة ارتفاع التكاليف    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12S "المصممة بالتعاون معLeica " في الصين    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    الدكتور الظاهر يشكر القيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 مهاجمين يتفوقون في دقة التسديد
نشر في الوطن يوم 16 - 04 - 2022

تعد دقة التسديد على المرمى واحدة من أهم المزايا التي يمتلكها المهاجم الخطير، والهداف البارع، فكلما كان التسديد دقيقا وفي اتجاه المرمى فإن فرصة تسجيل الأهداف تكون أعلى، وخلال الجولات 25 الماضية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تميز عدد من المهاجمين بدقة التسديد ببراعة، وكان لتسديداتهم المتقنة دور فاعل في نتائج فرقهم، وكذلك على صعيد أرقامهم الشخصية وحضورهم في المنافسة على لقب الهداف، وهناك 5 لاعبين تمتعوا بميزة دقة التسديد على المرمى، وجميعهم أجانب.
راقص التانجو
تمكن مهاجم ضمك، الأرجنتيني إيميليو زيلايا أن يتزعم المهاجمين الأكثر دقة في التسديد باتجاه المرمى، وسدد 45 تسديدة، منها 27 تسديدة على المرمى بدقة وصلت 60 %، وتمكن من تسجيل 12 هدفا، وكان لأهداف راقص التانجو دور كبير في وجود فارس الجنوب في موقع رائع في سلم ترتيب الدوري.
ندرة المشاركة
رغم ندرة مشاركاته مع ناديه، حل مهاجم النصر، الكاميروني فيسينت أبو بكر، أن يحل ثانيا بعدما سدد 47 تسديدة منها 26 تسديدة على المرمى، بدقة تسديد بلغت 55.31 %، وسجل 8 أهداف للعالمي.
هداف بارع
لو لم تكن تسديداته دقيقة ومميزة، لما تصدر هدافي الدوري، إنه مهاجم الهلال حاليا والشباب سابقا، النيجيري أوديون إيجالو، الذي جاء ثالثا بعدما سدد خلال مشاركته مع الناديين 85 تسديدة منها 41 تسديدة على المرمى بدقة 48.33%، ونجح في تسجيل 19 هدفا بقميصي الليث والزعيم جعلته يتربع على صدارة الهدافين.
محرك النمور
يعد المحرك لنمور الاتحاد، وصاحب الأهداف الحاسمة التي منحت العميد العديد من النقاط ليبتعد بصدارة الدوري، إنه البرازيلي رومارينيو ريكاردو الذي جاء رابعا في القائمة، بتسديده 60 تسديدة، كانت 28 تسديدة على المرمى، بدقة تسديد 46.66 %، ومسجلا 15 هدفا في وصافة هدافي الدوري.
رغم المعاناة
خامس المهاجمون البارعين في التسديد على المرمة هو مهاجم الباطن، الأنجولي فابيو آبرو، فرغم معاناة ناديه، فإنه كان حاضرا بقوة وكم حسم من المباريات بفضل دقة التسديد لديه، إذ سدد 56 تسديدة منها 26 تسديدة على المرمى بدقة بلغت 46.42 %، ونجح في تسجيل 7 أهداف للسماوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.