ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضارة المملكة تبهر الحضور في يوم الوطن
نشر في الوطن يوم 25 - 09 - 2021

تسابق بريطانيون على تذوق التمر والقهوة العربية، والتي رسمت البهجة على محياهم في احتفاء الجمعية العلمية السعودية بجامعة إكستر بالمملكة المتحدة برئاسة سميرة الزهراني باليوم الوطني 91 للمملكة، ومشاركتهم في احتفالات الوطن، والتي استمرت 7 ساعات متتالية، وسط إبراز تاريخ وحضارة المملكة، والتي أبهرتهم.
فعاليات منفذة
اشتملت احتفالية المبتعثين على تنفيذ العديد من الفعاليات، والأركان المخصصة التي عكست ماضي وحاضر المملكة العربية السعودية، وأبرزت العديد من الإنجازات التي تحققت على جميع الأصعدة، وشهد الحفل حضور عدد من المسؤولين بالجامعة، والمشرفين الأكاديميين للطلبة السعوديين الدارسين بالجامعة، وسط تفاعل كبير من قبل الطلبة السعوديين والأجانب، وعبر الضيوف عن سعادتهم وارتياحهم بما رأوه في كافة الزوايا، واستمتعوا بتجربة القهوة العربية.
فخر واعتزاز
وعبر العديد من الطلبة عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة، وقامت رئيسة الجمعية سميرة الزهراني بشرح مفصل لأركان المعرض، وتقدمت بالتهنئة والشكر لولاة الأمر على ما يبذلونه لخدمة الوطن، وتقديم الشكر لسفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ولملحق خادم الحرمين الشريفين الثقافي بالمملكة المتحدة الأستاذ دكتور أمل بنت جميل فطاني، وجميع الداعمين لهذه الفعالية، وشكرت الزملاء والزميلات من أعضاء الجمعية المشاركين في التنسيق والإعداد لهذه المناسبة.
يوم تاريخي
وتحدث رئيس النادي السعودي عبدالله القحطاني عن هذا اليوم، والذي يعتير يومًا تاريخيًا، وما يمثله للمواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة العربية السعودية، رافعًا التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولسفير المملكة، والملحق الثقافي بالمملكة المتحدة على ما يقدمونه للمواطنين المتواجدين بالمملكة المتحدة بشكل عام، والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص.
مناسبة غالية
وأوضح الباحث الأكاديمي محمد الأحمدي، أن هذه المناسبة غالية على قلوب الجميع، مستعرضًا جزءًا من التاريخ المشرف لدولتنا الرشيدة منذ توحيدها على يد الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وصولًا إلى الإنجازات التي ينعم بها المواطن والمقيم على ثرى المملكة الطاهر.
قفزة حضارية
وأضاف المبتعث عبدالله مباركي باحث دكتوراه بالسنة الثالثة بكلية الطب والصحة بالجامعة، أنه يوم مدعاةٌ للفخر أن نرى ما يتحقق على أرض الوطن من المنجزات والقفزات الحضارية التي أصبحت محل اهتمام العالم، وكيف لنا أن نصف وطنًا ينمو بداخلنا يومًا بعد يومٍ منذ ولادتنا حتى الموت، وكيف لنا أن نعبر عن هذا الوطن وهو نبض الشرايين. وختمت مبتعثتا الدكتوراه بشرى عريشي ونوف السعدي اللقاء بالتهنئة والشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود راعي النهضة في المملكة وقائد التجديد على هذه المناسبة العظيمة على قلوبنا وعلى كل ما يبذل لمصلحة الوطن والمواطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.