بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 مسارات جديدة لفكر الثقافي
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2021

بعد توقف دام 18 شهراً، طبقاً للإجراءات الاحترازية في منع تفشي فيروس «كوفيد19»، أعلنت مشرفة نادي «فكر» الثقافي التطوعي في الأحساء فاطمة العلي، انتقال النادي إلى مرحلة جديدة بأفكار مطورة، تواكب ما وصلت إليه المملكة والفرد السعودي من تقدم في كافة الجوانب، ومن بينها الجوانب الثقافية والأدبية والفنية، مع الاستمرار على أساس الأفكار التي أنطلق فيها فكر والتي تعنى بالتطوير المستمر والتفكير الدائم والسؤال الذي لا يتوقف والبحث عن المعرفة، أينما وجدت.
150 مثقفا
أشارت العلي، إلى أن النادي، استطاع خلال ال5 أعوام الماضية، قلب المعادلة في صورة ونمط البرامج الثقافية، واستقطب جميع الفئات من مختلف التوجهات، والأخذ بيد القارئ المبتدئ ليستطيع الحوار مع النخب الثقافية، وخرج أشخاصا قادرين على المناقشة وطرح السؤال، وبلغ معدل الحضور للبرامج 150 مثقفاً وأديباً في الأمسية الواحدة، في الفن والأدب والسينما، في مزيج متكامل.
شريكاً أدبيا
بدورهم، أكد أدباء ومثقفون في الأحساء أن نادي «فكر» الثقافي، بات شريكاً مهماً داخل وخارج المنطقة، ويسعى إلى عقد شراكات أدبية وثقافية وفنية لمناقشة وتسويق الأعمال الإبداعية على اختلاف تخصصاتها بشكل جديد، من خلال الأعمال والأنشطة الأدبية والثقافية.
دعم الأدباء السعوديين
وكشفت العلي عن 8 مسارات نوعية جديدة في الانطلاقة المقبلة، وهي أحدية فكر لمناقشة الكتب الثقافية والأدبية المتخصصة، صالون فكر للاستماع إلى الشعر ومناقشاته، سينما فكر لقراءة الأفلام،
دعم انتشار الكتاب السعودي، عقد شراكات متنوعة مع الجهات الأدبية والثقافية، احتفاء بالأيام الثقافية الأدبية، دعم الأدباء والمثقفين السعوديين، نشر المحتوى الثقافي والأدبي السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.