«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعم عسكري لتعزيز أمن البيضاء
نشر في الوطن يوم 07 - 07 - 2021

اعتبر عدد من أهالي البيضاء انتصارات البيضاء المتوالية، تأتي بوقفة وجهود التحالف العربي ومساندتهم الفاعلة في قصف وتدمير تجمعات ومعسكرات الحوثيين، وتهيئة دخول المحافظة وتحريرها، مؤكدين أن مواقفه الثابتة منذ قرابة ست سنوات لم تنقطع يومًا واحدًا عن دعم اليمنيين ومساندتهم والوقوف معهم لاستعادة وطنهم من بين أنياب العصابات الحوثية الإيرانية.
وقال مستشار وزير الإعلام اليمني أحمد المسبلي، إن تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية أنقذ اليمن من كوارث عاصفة، وجميع اليمنيين يعقدون آمالهم وتطلعاتهم وأحلامهم على التحالف.
في حين ذكر أحد مواطني البيضاء للتحالف: نشهد الله رايتكم بيضاء ومواقف بيضاء، فشكرًا لكم بلسان الصغير والكبير والذكر والأنثى والحاضر والغائب.
مواقف تاريخية
وذكر المسبلي أن المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية مع أشقائهم اليمنيين لا يمكن نسيانها، فهم بذلوا فيها الغالي والنفيس ودعموا بأموالهم وجهودهم وقواتهم، من أجل استقرار وأمن اليمن، وهذه المواقف التي لا يمكن حصرها من حيث الدعم الطبي والإنساني ودعم البنك المركزي ودعم التعليم ونقل المرضى والمصابين وعلاجهم، وغير ذلك.
مواطنو البيضاء
من جانب آخر، عبر بعض مواطني البيضاء ل»الوطن» عن شكرهم للتحالف العربي، حيث بينت إحدى ساكنات محافظة البيضاء صفية البرادي، قائلة: «كلمة شكرا للتحالف العربي لا تكفيه، وكل مواطن يمني يعلم قطعًا أن التحالف العربي بقيادة السعودية هو صمام الأمان لليمن، وهو من يقف خلف الانتصارات وينقذ اليمنيين من انتهاكات الحوثيين سواء من خلال نزع الألغام الأرضية التي تفتك بالإنسان، أو من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة أو من خلال الدعم العسكري»، وأضافت لقد عشنا طيلة السنوات الماضية في عذاب متواصل وسط جرائم وانتهاكات تمارسها العصابات الحوثية بكل وقاحة، حتى أتى هذا اليوم الذي استنشقنا فيه الحرية والحياة، وغيرنا في مناطق سيطرة الحوثيين يعيشون أكثر ألمًا مما كنا نعيشه، وينتظرون لتحريرهم من جرائم الحوثيين.
فيما أوضح غالب جريم، أن أهالي البيضاء يمتنون للتحالف العربي، ويقدرون له هذه المواقف الإنسانية التي كانت مفتاح ارتياح وسلام واستقرار بعد معاناة طويلة ومؤلمة، وأضاف أن جهود التحالف ليست في البيضاء فحسب بل في كل مواقع ومناطق الجمهورية اليمنية.
الجيش اليمني
وفي سياق متصل أرسل الجيش اليمني، الأربعاء، تعزيزات عسكرية من الساحل الغربي إلى محافظة البيضاء لدعم الانتصارات التي تحققت على الأرض.
وأوضح أن قوات الجيش تواصل الزحف صوب عاصمة المحافظة، وسط فرار جماعي لعناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.
وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني، عن سقوط العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي بنيران الجيش والمقاومة، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للميليشيا الحوثية بمدفعية الجيش والمقاومة.
ولليوم الرابع على التوالي تواصل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية، تقدمها الميداني المتسارع من عدة محاور لاستكمال تحرير محافظة البيضاء وسط انهيارات واسعة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.
الوضع العسكري في معركة البيضاء
- قوات الجيش تواصل الزحف صوب عاصمة المحافظة.
- فرار جماعي لعناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.
- سقوط العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي بنيران الجيش والمقاومة.
- تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للميليشيا الحوثية بمدفعية الجيش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.