«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحديث للدول التي فتحت أبواب سفاراتها
نشر في الوطن يوم 22 - 06 - 2020

مع انتهاء فرض حظر التجول في المملكة العربية السعودية قام عدد من السفارات والقنصليات بفتح أبوابها لاستقبال طلبات الحصول على التأشيرة وهي:
1- الدنمارك (الرياضالخبرجدة)
الأولوية الأولى هي قبول طلبات الحصول على تصاريح الإقامة والعمل
2- فرنسا (الرياضالخبرجدة) تأشيرة الإقامة الطويلة فقط:
• تأشيرة الدراسة
• تأشيرة عمل
• تأشيرة لم شمل الأسرة
• تأشيرة العودة
إقامة قصيرة:
• تأشيرة عمل
• زيارة لأفراد الأسرة (مثال: آباء الرعايا الفرنسيين)
الإقامة الطويلة:
• تأشيرة الدراسة
• تأشيرة لم شمل الأسرة
• تأشيرة العودة
"تأشيرة العودة" مخصصة للمتقدمين الذين يحملون بطاقات إقامة منتهية الصلاحية أو تأشيرات إقامة طويلة منتهية الصلاحية
3- اليونان (الرياضالخبرجدة) سيتم قبول عدد قليل من الحالات الاستثنائية بما في ذلك السياح للسفر بعد 01 يوليو.
4- ألمانيا (الرياضالخبرجدة) سيتم قبول عدد قليل من الحالات الاستثنائية
5- الهند (الرياض، الخبر، الدمام، الجبيل، حائل، بريدة، تبوك، ينبع، أبها وخميس مشيط، جدة) خدمات جواز السفر فقط
6- أيرلندا (الرياضالخبرجدة) قبول فئات الأولوية / الطوارئ التالية فقط حتى 20 يوليو:
تأشيرة الطوارئ (مثل أخصائيي الرعاية الصحية والباحثين الصحيين وأخصائيي رعاية المسنين)
• أفراد الأسرة المباشرون من المواطنين الأيرلنديين (الذين يعودون إلى مكان إقامتهم العادي في أيرلندا)
• الأشخاص المقيمون قانونيا في الدولة
• الأشخاص الذين يحق لهم الاستفادة من توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن حرية الحركة
• يقوم موظفو النقل بسحب البضائع وموظفي النقل الآخرين بالقدر اللازم
• الدبلوماسيون وموظفو المنظمات الدولية والعسكريون والعاملون في مجال المساعدة الإنسانية في ممارسة مهامهم.
7- لاتفيا (الرياضالخبرجدة) أفراد عائلة مواطني لاتفيا (أي جنسية - أزواج وأطفال حتى سن 21) - يمكن إصدار تأشيرة C.
• المسافرون الذين يسافرون لحالات الطوارئ (سبب إنساني، على سبيل المثال: المرض، الجنازة) - يمكن إصدار تأشيرة C.
• يعمل موظفو النقل في نقل البضائع وموظفي النقل الآخرين بالقدر اللازم - يمكن إصدار تأشيرة C
• البحارة (للذهاب إلى مكان عملهم على متن السفينة) - يمكن إصدار تأشيرة C
• يمكن إصدار الدبلوماسيين الذين يعملون في لاتفيا - تأشيرة C
• الأشخاص الذين يسافرون إلى لاتفيا: يمكن إصدار موظفين متخصصين ومتخصصين يذهبون إلى لاتفيا لتقديم خدمة معينة ويخدم ذلك مصلحة لاتفيا ويتم اعتمادهم بموجب تصريح خاص صادر عن وكالة الاستثمار والتنمية في لاتفيا - C أو D.
• مواطنو الدول الثالثة الذين يعودون إلى مكان الإقامة الدائم في لاتفيا: يمكن إصدار تأشيرة D (يتم تقديم الطلبات في السفارة مباشرة).
8- النرويج (الرياضالخبرجدة) الأولوية الأولى هي قبول طلبات الحصول على تصاريح الإقامة والعمل.
9- نيجيريا (الرياضالخبرجدة ) التسجيل البيومتري لبطاقات الهوية الوطنية
10- تركيا (الرياضالخبرجدة ) جمع جواز السفر فقط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.