بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الولاء الإلكتروني للوطن"محاضرة تنظمها جامعة الطائف لتعزيز اللحمة الوطنية
رئيس جامعة الطائف يفتتح لقاءات الوعي الفكري
نشر في الطائف يوم 20 - 10 - 2021

عبدالله العازمي:- افتتح رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري لقاءات الوعي الفكري والانتماء الوطني، بالتنسيق مع كلية الشريعة والأنظمة، والتي تهدف إلى تعزيز مبادئ اللحمة الوطنية وقيم المواطنة والانتماء وتحصين مجتمعها الجامعي من الأفكار المتطرفة بزيادة الوعي لدى منسوبيها.
وبدأ اللقاء الأول بكلمة عميد كلية الشريعة والأنظمة الدكتور ناصر القثامي، الذي تحدث فيها عن دور كلية الشريعة في نشر التوعية الفكرية في الاعتدال والوسطية، وحفظ العقل وسلامة الدين واستقامة السلوك، والعلاقة بين الفكر والوعي، وتحقيق الأمن والاستقرار، موضحاً مكانة المملكة الدينية والعلمية والاقتصادية والجغرافية، وما تنعم به من استقرار على كل الأصعدة، مؤكداً الدور الريادي في تعزيز الانتماء والوطنية من منطلق شرعي.
بعد ذلك ألقى رئيس وحدة الوعي الفكري الدكتور مسفر المالكي كلمة بهذه المناسبة، شرح فيها أهمية الجامعة في التثقيف الفكري من خلال عقد الندوات والمحاضرات واللقاءات، ودور الكليات الجامعية في تأسيس البناء الفكري والثقافة الواعية.
بعدها تحدث أحد طلاب المنح الخارجية بجامعة الطائف بكلمة عبر فيها عن شعوره بالدراسة في المملكة، حيث قدم شكره لحكومة المملكة ولجامعة الطائف على توفير كل الدعم اللازم لعملية التعلم، بكل يسر وسهولة، كما أظهر سعادته بتلقي تعليمه على أرض هذا الوطن الطاهر.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور عسيري أهمية الاعتدال والوسطية، من حيث إن الوعي الفكري مطلب مهم في تنمية الولاء والانتماء، ويأتي دور أهل العلم في تأصيل هذا الولاء والانتماء، ونشره في المجتمع.
واستعرض الدكتور عبد الرحيم الحارثي أهمية توضيح الولاء الإلكتروني وأهمية التقنية، موضحاً إيجابياتها وسلبياتها واختلاف مشروعية المحتوى بين الدول، وكيفية التعامل مع التقنية وتجنب أضرارها ووضح الدور المهم في دعم الولاء للوطن من خلال التقنية.
يذكر أن لقاءات الوعي الفكري وتعزيز الانتماء الوطني والتي تقدمها كلية الشريعة والأنظمة عبارة عن سلسلة من اللقاءات التي تعزز اللحمة الوطنية، وتركز على التوعية الفكرية، موجهه لطلاب وطالبات الجامعة، ويشارك فيها عدد من أعضاء كلية الشريعة والأنظمة، وتركز على الجانب الشرعي والنظامي لتوعية الطالب والطالبة بما يعزز ولاءه لوطنه، ويحميه من التوجهات المنحرفة والأفكار الضالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.