جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها    تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بدعم البنوك رغم تراجع بوينج وفيسبوك        وزير الاتصالات    ينظمه معهد الإدارة بموافقة سامية من مقام خادم الحرمين    المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:        أمير منطقة جازان خلال استقباله العقيد الشهراني    متوافقة مع الأجهزة الذكية وتتضمَّن خارطة تفاعلية للمرافق العدلية بالمملكة        الأمير خالد الفيصل خلال استقباله السفير الياباني        أمير منطقة عسير        أمير حائل يتوج «عكاظ» و «Saudi Gazette» شركاء نجاح    أرديرن: الموافقة «مبدئيًا» على تشديد قوانين ضبط الأسلحة    الإرهابي تارانت زار إسرائيل عام 2016    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيسي إندونيسيا وموريتانيا    آل الشيخ: توظيف أبناء الشهداء والمصابين في ديوان الوزارة    الملك سلمان يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعا من المواطنين    جدة يواجه الكوكب.. وديربي بين الجبلين والطائي    المملكة تستضيف بطولة العالم لكرة السلة    أمير الشرقية يواسي أسرة الدوسري    «سكني» يطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية    «هدف»: طرح 2258 فرصة تدريبية على رأس العمل    الإطاحة بعصابة امتهنت التستر والغش وسلوكيات العرض والأخلاق    القتل تعزيراً لمهرب هيروين مخدّر بجدة    إحالة سائق «حافلة التهور المدرسية» للهيئة المرورية    أمير القصيم يفتتح مدرسة تعليم القيادة للنساء    رئيس «تقويم التعليم»: نطبق الاختبارات الدولية منذ 15 عاما    إلغاء ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة    الفيصل يرعى منتدى مكة الاقتصادي ويفتتح مهرجان الزهور اليوم    تركي بن طلال.. تنمية متوازنة بخطط مدروسة    «القط» و«فضيلة أن تكون لا أحد» في معرض الكتاب    إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    هولندا.. " إصابة كثيرين " في إطلاق نار داخل ترام بمدينة أوتريخت    إلغاء «ضمان الوكيل الخارجي».. ولا شروط لبلاغ متخلفي العمرة    النوم يجافي عينيك.. أغلق هاتفك ليلا    كوب عصير.. يقيك أمراض القلب والأوعية الدموية    الأردن.. الأول عربيا والثالث عالميا في قائمة المدخنين    تأصيل التراث يحضر في معرض الكتاب    «الفالح»: قطاع النفط يحتاج لاستثمارات بقيمة 11 تريليون دولار    وحش نيوزيلندا..!!    ركائز الحكم السعودي    وحشية الإنسان يحكمها القانون    مجزرة نيوزيلندا.. الإرهاب المسيحي!    أمير عسير يرعى تخريج الدفعة 21 من طلاب جامعة الملك خالد    الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي    الاخضر يدشن معسكر الرياض استعداداً لوديتي الامارات وغينيا الاستوائية    ولي العهد يبعث برقيات مواساة للرؤساء منانغاغوا ونيوسي وموثاريكا    الجزائر تعلق كل رحلات بوينج 737 ماكس 8 و9    الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بنهب أراضي الفلسطينيين وحرمانهم من المياه    وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر    السلمي : شهادة الزور من الكبائر التي تستوجب التوبة وليس لها كفارة    مقتل 24 شخص وإصابة 31 آخرين جراء خروج قطار بضائع عن قضبانه في الكونغو    أهم الفاكهة التي تخفض نسبة الكولسترول في الجسم    إيمانا منه بالواجب تجاهها .. مواطن يتبرع بإحدى كليتيه لوالدته بعد معاناتها مع الغسيل الكلوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خادم الحرمين محذرًا العالم: قفوا في مواجهة إرهاب إيران حفاظًا على الاستقرار
نشر في الطائف يوم 10 - 12 - 2018

لم تخلُ كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قمة مجلس التعاون الخليجي، في دورتها ال39، المقامة حاليًّا في الرياض؛ من تحذيرات قوية ومباشرة مما يخطط ويسعى له النظام الإيراني في المنطقة؛ حيث أشار -يحفظه الله- إلى إن ذلك النظام يبث سموم الإرهاب في المنطقة والعالم، ولا بد من مواجهته؛ حتى يشعر العالم بالأمن والأمان.
وتركزت التحذيرات على سعي إيران المستميت منذ عقود مضت لامتلاك أسلحة محظورة، بهدف فرض سيطرتها على العالم بشكل عام، ودول الجوار بشكل خاص، فضلاً عن الحرص على امتلاك صواريخ بالستية قد تهدد استقرار المنطقة، وتهدد امتدادات النفط من دول الخليج العربي إلى العالم أجمع؛ الأمر الذي قد يشجع على التسلح في المنطقة، ويحفز على الاستقطاب أيضًا، وهو ما تخشى منه المملكة، ورأت أن تحذر منه اليوم.
ولم يوجه خادم الحرمين الشريفين تحذيراته إلى دول الجوار لإيران، أو دول المنطقة، إنما وجهها -يحفظه الله- إلى العالم بأكمله، الذي لطالما اكتوى بنيران الإرهاب الإيرانية، ودفع ثمن عمليات الإرهاب التي نفذها الملالي أو الميليشيات التابعة لهم، مثل الحوثيين في اليمن، وحزب الله في لبنان وسوريا، فضلاً عن العصابات المنتشرة في أكثر من دولة حول العالم. وهو ما يؤكد حرص المملكة على استقرار العالم، وليس منطقة الشرق الأوسط فقط.
وعندما تأتي تلك التحذيرات على لسان خادم الحرمين الشريفين شخصيًّا، فهي حتماً ستؤخذ على محمل الجد، وسيلتفت العالم أكثر من ذي قبل إلى الأخطار التي يمثلها نظام إيران على المنطقة، خاصة بعد التحديات التي أبداها هذا النظام تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الكبرى، التي قررت أن تفرض عقوبات على طهران، حتى تعود إلى رشدها وتبدى علامات لحسن النية تجاه دول الجوار وتتخلى عن حلم السيطرة على العالم بالعنف تارة، وامتلاك أسلحة الدمار الشامل تارة أخرى.
وتضمنت كلمة خادم الحرمين الشريفين أيضًا، دعوة إلى دول العالم بأن عليها أن تتحمل مسؤولياتها كاملة في مواجهة النظام الإيراني، وأن تكون هناك ضمانات قوية من ذلك النظام بأن سعيه لامتلاك أسلحة محظورة لن يؤذي الدول الآمنة، أو الدول المجاورة.
وتشير تلك الدعوة إلى رسالة قوية، فحواها أن إيران لا تمانع في استغلال أي مصدر قوة لديها للانقلاب على دول الجوار، وإخضاعها تحت سيطرتها، متجاهلة مبادئ حسن الجوار والعلاقات والأعراف والقوانين الدولية.
وربما تشير تحذيرات خادم الحرمين الشريفين من إيران، في ذلك التوقيت بالذات، إلى مستجدات في مشهد الأخطار الإيرانية، وحرص الملالي على تسريع الخطوات نحو امتلاك أسلحة محظورة تهدد بها العالم ومنطقة الشرق الأوسط، غير عابئة بالمطالب الدولية بأن تعود إلى طريق الصواب، ومعاملة الدول بالحسنى، وهي الدعوة التي ترفضها إيران على طول الخط، معتقدة أن السير خلف السرب الدولي يضمن لها البقاء والسيطرة.
ويرى المحللون أن كلمة خادم الحرمين ألقت بالكرة في ملعب العالم، الذي عليه أن يتحرك قبل فوات الأوان لمواجهة الأخطار الإيرانية، واضعًا نصب عينيه أن طهران لن تتخلى عن حلمها إلا إذا وجدت من يقف في وجهها ويوقظها من أحلام اليقظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.