صندوق التنمية العقاري يصدر موافقته الفورية ل 100 ألف مستفيد جديد يمثلون مستهدفات 2019    التشهير بمؤسسة قطع غيار سيارات تورطت في غش وتضليل المستهلكين بجودة السلع المعروضة    العالم هذا الصباح : ماي عازمة على الإنفصال .. ترمب يزور البنتاغون .. أميركا تتهم هواوي بالسرقة … ثوران بركان في اليابان    الرئاسة الفلسطينية : أي خطة سلام لا تتضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها كامل القدس الشرقية سيكون مصيرها الفشل    أمانة المدينة تستعيد 264 ألف م2 خلال شهر ربيع الآخر    «موانئ الكويت» توقف الملاحة بسبب تقلبات الأحوال الجوية    استراليا : العثور على جثة سائحة في منطقة نائية    إجراء 3294 عملية جراحية في مستشفى محايل    وفد مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية لجمهورية جورجيا ويلتقي أعضاء البرلمان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    الأمم المتحدة تعقد اجتماعين منفصلين مع ممثلي الحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين    ثوران بركان في جنوب اليابان    فعاليات غنائية وترفيهية في القرية الإيطالية    الاتحاد يتأهل لدور ال16 بعد فوز صعب على مضيفه الوشم    كأس آسيا 2019 : إيران والعراق يتأهلان إلى دور ال16    جامعة الطائف تنظم فعاليات ملتقى العمل التطوعي 1440ه    مصادر: منح نحو 70 ألف منشأة تأشيرات تعويضية لسد العجز في المهن والتخصصات النادرة    إرهاب الميليشيا الحوثية .. يطارد النازحين والمعاد تأهيلهم    نائب أمير جازان يدشن معرض “واعي” بجمعية التوعية بأضرار القات    فيصل بن بندر يتوج الفائزين والفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات    العزيمة والإصرار شعار لاعبي الأخضر    خسر من تونس في رابع الجولات    جانب من الجولة    د. بانخر            رئيس الوزراء العراقي            وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل العقيد العمري    خلال الاستقبال    جانب من الاستقبال    مشيداً بدعم هيئة الثقافة        جانب من اللقاء    العميد ركن الذيابي: استلام تأمين منشآت "القطار" في مكة وجدة ورابغ    الفيصل لأهالي المحافظات: اطرقوا أبواب المستثمرين.. واقنعوهم    مخطط إستراتيجي لتطوير «خليج نيوم»    رونالدو: الشعب السعودي عاشق للكرة.. وملعب الجوهرة رائع والتنظيم مبهر    تشكيل لجنة للتحقيق في سوء أرضية ملعب الدرة    العمر: المملكة تبنت 500 خطوة إصلاح لدعم مناخ الاستثمار والأعمال    نائب أمير مكة يطلع على خطط تأهيل شبكات الصرف الصحى بجدة    جامعة الملك خالد تكرم أعضاء هيئة التدريس والموظفين    وكيل إمارة عسير يواسي أسرة الربعي    سعود بن نايف يدشن مشاريع طبية    موت مؤبد    وزير الحج ونائبه يناقشان شؤون حجاج الهند وروسيا    التدريب على التجاهل    أمير منطقة نجران يستقبل عضو الشورى كوثر الأربش    منها التوقيع على الإجراءات التي تخصها.. “الصحة” توضح حقوق الحامل    الجوف: تعليق الدراسة بالكلية التقنية اليوم الخميس    الصحة: ضبط شخص يدعي العلاج بالطب البديل في المنازل    الاتحاد ينتصر على الوشم بهدفين مقابل هدف    ملتقى "تحصين وتطوير" يشهد حضور "1800" من أصحاب المعالي و الفضيلة والسعادة    عادات يومية تسبب اختلال عمل الهرمونات في الجسم تعرف عليها    بالصور .. استخراج "30 قطعة بلاستيكية" من أمعاء شاب بجدة    د.الخثلان حول بطاقات التأمين الطبي : "تنطبق عليه قاعدة الميسر، وهذا لا يجوز"    تكريم "القرني" في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خادم الحرمين محذرًا العالم: قفوا في مواجهة إرهاب إيران حفاظًا على الاستقرار
نشر في الطائف يوم 10 - 12 - 2018

لم تخلُ كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قمة مجلس التعاون الخليجي، في دورتها ال39، المقامة حاليًّا في الرياض؛ من تحذيرات قوية ومباشرة مما يخطط ويسعى له النظام الإيراني في المنطقة؛ حيث أشار -يحفظه الله- إلى إن ذلك النظام يبث سموم الإرهاب في المنطقة والعالم، ولا بد من مواجهته؛ حتى يشعر العالم بالأمن والأمان.
وتركزت التحذيرات على سعي إيران المستميت منذ عقود مضت لامتلاك أسلحة محظورة، بهدف فرض سيطرتها على العالم بشكل عام، ودول الجوار بشكل خاص، فضلاً عن الحرص على امتلاك صواريخ بالستية قد تهدد استقرار المنطقة، وتهدد امتدادات النفط من دول الخليج العربي إلى العالم أجمع؛ الأمر الذي قد يشجع على التسلح في المنطقة، ويحفز على الاستقطاب أيضًا، وهو ما تخشى منه المملكة، ورأت أن تحذر منه اليوم.
ولم يوجه خادم الحرمين الشريفين تحذيراته إلى دول الجوار لإيران، أو دول المنطقة، إنما وجهها -يحفظه الله- إلى العالم بأكمله، الذي لطالما اكتوى بنيران الإرهاب الإيرانية، ودفع ثمن عمليات الإرهاب التي نفذها الملالي أو الميليشيات التابعة لهم، مثل الحوثيين في اليمن، وحزب الله في لبنان وسوريا، فضلاً عن العصابات المنتشرة في أكثر من دولة حول العالم. وهو ما يؤكد حرص المملكة على استقرار العالم، وليس منطقة الشرق الأوسط فقط.
وعندما تأتي تلك التحذيرات على لسان خادم الحرمين الشريفين شخصيًّا، فهي حتماً ستؤخذ على محمل الجد، وسيلتفت العالم أكثر من ذي قبل إلى الأخطار التي يمثلها نظام إيران على المنطقة، خاصة بعد التحديات التي أبداها هذا النظام تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الكبرى، التي قررت أن تفرض عقوبات على طهران، حتى تعود إلى رشدها وتبدى علامات لحسن النية تجاه دول الجوار وتتخلى عن حلم السيطرة على العالم بالعنف تارة، وامتلاك أسلحة الدمار الشامل تارة أخرى.
وتضمنت كلمة خادم الحرمين الشريفين أيضًا، دعوة إلى دول العالم بأن عليها أن تتحمل مسؤولياتها كاملة في مواجهة النظام الإيراني، وأن تكون هناك ضمانات قوية من ذلك النظام بأن سعيه لامتلاك أسلحة محظورة لن يؤذي الدول الآمنة، أو الدول المجاورة.
وتشير تلك الدعوة إلى رسالة قوية، فحواها أن إيران لا تمانع في استغلال أي مصدر قوة لديها للانقلاب على دول الجوار، وإخضاعها تحت سيطرتها، متجاهلة مبادئ حسن الجوار والعلاقات والأعراف والقوانين الدولية.
وربما تشير تحذيرات خادم الحرمين الشريفين من إيران، في ذلك التوقيت بالذات، إلى مستجدات في مشهد الأخطار الإيرانية، وحرص الملالي على تسريع الخطوات نحو امتلاك أسلحة محظورة تهدد بها العالم ومنطقة الشرق الأوسط، غير عابئة بالمطالب الدولية بأن تعود إلى طريق الصواب، ومعاملة الدول بالحسنى، وهي الدعوة التي ترفضها إيران على طول الخط، معتقدة أن السير خلف السرب الدولي يضمن لها البقاء والسيطرة.
ويرى المحللون أن كلمة خادم الحرمين ألقت بالكرة في ملعب العالم، الذي عليه أن يتحرك قبل فوات الأوان لمواجهة الأخطار الإيرانية، واضعًا نصب عينيه أن طهران لن تتخلى عن حلمها إلا إذا وجدت من يقف في وجهها ويوقظها من أحلام اليقظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.