مدرب ⁧النصر⁩ السابق وبطل دوري الشباب البرتغالي ⁧ هيلدر⁩ مدرباً ل ⁧ الاتفاق⁩ بديلاً للأسباني    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي                التقى منسوبي هيئة الأمر بالمعروف بالرياض.. د. السند:    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    القروش الاتحادية.. تلتهم الفرقة الأهلاوية.. وتتوج بالدوري    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    طائرة العميد لاستعادة أمجاد البطولات.. تصطدم بالأباتشي    جدة: الأمانة تستطلع الآراء لتطوير العمل البلدي    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    انطلاق الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    برشلونة في مهمة «التتويج»    سلة أحد تفتتح «خليجي 39» بالشارقة    ماكرون لأكراد سورية: ندعم مكافحة «داعش»    إيران أكبر سجن للصحفيين في العالم    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الأهلي مسك وعنبر    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    السومة يقود الأهلي للثأر من الوحدة    مستشار وزير الطاقة يتوقع توازن سوق «النفط» خلال العام الحالي    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إرهاب الميليشيا الحوثية .. يطارد النازحين والمعاد تأهيلهم
نشر في الشرق يوم 17 - 01 - 2019

منذ نشأت الميليشيا الحوثية وهي تمارس الإرهاب، وتنتهك حقوق اليمنيين وتُحدِّث إجرامها بصورة يومية، فبعد احتلال بيوت اليمنيين وسرقة ممتلكاتهم، وقيامها بتحويل المباني الحكومية إلى ثكنات عسكرية، وتمترسها بالمدنيين والأطفال، ها هي تضيف إلى سلسلة جرائمها الإرهابية وتاريخها الدموي، جريمة جديدة، باستهداف مخيم بني جابر للنازحين يوم الثلاثاء الماضي، أدى إلى إصابة 5 نازحين، بينهم أربعة أطفال جراء إلقاء قنبلة يدوية عليهم.
تعرَّض مخيم بني جابر لأكثر من هجمة من قبل الميليشيا الحوثية، وأصيب العديد من النساء والأطفال في تلك الهجمات الإرهابية، وأودت الاستهدافات السابقة بحياة امرأة نازحة وإصابة العديد من النازحين في وقت سابق.
من جهته، أصدر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بياناً أدان فيه هجوم الميليشيا الحوثية على النازحين في مخيم بني جابر، وأوضح البيان أن الاستهداف وقع في الساعة الثالثة فجراً على المخيم الذي يدعمه المركز وتديره المحافظة، وقد تسبب في إصابات متعددة في صفوف النازحين، بعضها خفيفة وبعضها متوسطة، وأكد أن العيادات الطبية المتنقلة تولت تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين والتأكُّد من سلامتهم الصحية، ووضعهم تحت الملاحظة حتى تستقر حالتهم.
وطالب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالوقوف بشكل حازم وصارم تجاه انتهاكات وتعدي الميليشيا الحوثية على حقوق المدنيين والنازحين والمحتاجين من أبناء الشعب اليمني.
وفي موضوع متصل بالجرائم الإرهابية المرتكبة قامت الميليشيا الحوثية الإرهابية خلال شهر أبريل الماضي باستهداف مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن في محافظة مأرب ثلاث مرات بعدد من الصواريخ.
وتعرض المركز الذي يمولة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ويمارس أنشطه إنسانية مدنية مشمولة بالحماية القانونية في القانون الإنساني الدولي للعديد من الأضرار المادية جراء الاستهدافات المتكررة، والتي أثارت رعب الأطفال المستفيدين من برامج إعادة التأهيل الذي يتبناه مركز الملك سلمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.