أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطاير أسعار الغاز الطبيعي الإقليمية من شدة الطلب الصيفي لتوليد الطاقة

من المفترض أن يظل الطلب على الغاز الطبيعي المستخدم لتشغيل محطات الطاقة، مرتفعاً على المدى القريب، مع تزايد طبيعي لأسعار الغاز الفوري الإقليمية، حيث من المتوقع حدوث حرارة قياسية أمريكية في عدة أجزاء من الولايات المتحدة، عجلت بتطاير الاسعار لنحو 9 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن تشهد معظم مناطق شمال وسط تكساس وأوكلاهوما والسهول الوسطى ارتفاعات في التسعينيات ومائة درجة فهرنهايت، حوالي 20-30 درجة فوق المعدل الطبيعي، ومن المرجح أن يكسر الأرقام القياسية الحالية لهذا الوقت من العام.
وفي تكساس، ارتفع الغاز الفوري لقناة هيوستن للسفن إلى 8.195 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في 18 مايو للتداول في تدفقات اليوم التالي، وفقًا لبيانات التسوية الأولية، بارتفاع حوالي 50 سنتًا من يومين فقط في 16 مايو. وبلغ متوسط قناة كاش هيوستن للسفن 7.60 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية حتى الآن في مايو، أكثر من ضعف متوسط 2.95 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال نفس الوقت من العام الماضي.
وبالنظر شمالًا إلى السهول الوسطى، ترتفع الأسعار النقدية، في منتصف القارة لتسجل 7.965 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية عند التسوية الأولية في 18 مايو، بزيادة تقارب 40 سنتًا عن بداية أسبوع التداول في 16 مايو. ومن المقرر أن تؤدي الموجة الحرارية، والتي تجاوزت بالفعل مستويات العام الماضي حتى الآن في شهر مايو، إلى زيادة الطلب على الغاز كوقود للطاقة، فيما بلغ متوسط الطلب على الغاز كوقود للطاقة في المنطقة الوسطى 3.8 مليارات قدم مكعب في اليوم حتى الآن في شهر مايو، بزيادة 1.3 مليار قدم مكعب في اليوم عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ متوسط الطلب على الغاز كوقود للطاقة في تكساس 4.4 مليارات قدم مكعب في اليوم شهريًا حتى الآن، بزيادة حوالي 200 مليون قدم مكعب أو 5 ٪، عن نفس الوقت من العام الماضي.
ومع متوسط درجة حرارة الولاية التي من المقرر أن تأتي في 7-8 درجات فوق المعدل الطبيعي، توقعت "اس أند بي قلوبال" زيادة الطلب على الغاز لتوليد الطاقة بحوالي 350 مليون قدم مكعب إلى 4.75 مليارات قدم مكعب في اليوم في 18-20 مايو.
وعلى الرغم من زيادة توليد الطاقة التي تعمل بالغاز في تكساس للتعامل مع ارتفاع الطلب على التبريد ومكيفات الهواء، فمن المحتمل أن تكون بيئة التسعير المرتفعة للغاز قد ساعدت في توجيه الجزء الأكبر من الطلب على الطاقة المرتفعة إلى المولدات التي تعمل بالفحم، وأظهرت البيانات من مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس، أن التوليد اليومي الذي يتم حرقه بالفحم قد بلغ 175 جيجاوات ساعة، أو 54٪، أعلى من شهر حتى تاريخه مقارنة بالوقت المقابل في عام 2021. وعلى النقيض من ذلك، فإن الطلب على الغاز لم يصل سوى 44 جيجاوات ساعة، أو 11٪، في مايو مقارنة بشهر مايو 2021، في وقت ساعد توليد طاقة الرياح الأقوى أيضًا في تخفيف بعض الضغط على الطلب على الغاز، حيث أظهرت البيانات أن توليد الرياح يوميًا يأتي في 107 جيجاوات في الساعة، أو 37 ٪، أعلى من شهر حتى الآن مما كان عليه في مايو 2021.
ومن المتوقع أن تأخذ موجة الحر مسارها في الفترة من 21 إلى 22 مايو، مع توقع أن ينقلب متوسط درجة الحرارة في منتصف القارة إلى مستويات أقل من المعتاد في 21 مايو وسيتبع متوسط درجة الحرارة في تكساس نفس الشيء في 22 مايو. وقال ستيفن إينيس من أ"س بي اي" لإدارة الاصول إن الأخبار التي تفيد بأن شنغهاي تخطط لاستئناف النقل العام بين المناطق تدريجياً اعتبارًا من 22 مايو كانت إيجابية بالنسبة للمخاطر ودعم أسعار النفط، وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة أوائل الشهر لأعلى مستوى في 14 عاما، لتتجاوز 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لتستمر في الارتفاع للأسبوع الثالث وارتفع مؤشر غاز هنري هب الأمريكي الآن بأكثر من 100٪ لعام 2022، مما يجعله أحد أفضل السلع أداءً لهذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.