فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللجنه الخماسية تدين بشدة استمرار الحوثيون هجماتهم الإرهابية على المملكة والإمارات
نشر في الرياض يوم 28 - 01 - 2022

أدانت اللجنة الخماسية بشدة الاعتداءات المتكررة التي يشنها الحوثيون على المدنيين في اليمن، بما في ذلك الاعتداء على الموظفين المحليين في السفارة الأمريكية في صنعاء، واستمرار هجماتهم الإرهابيه الشنيعة على المملكة العربية السعودية، ومؤخراً على دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك في بيان مشترك إثر اجتماع ممثلي اللجنة الخماسية رفيعي المستوى عن حكومات المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، الذي انعقد في يوم 26 يناير 2022 لبحث الوضع في اليمن، بمشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحده هانس غروندبرغ ضيف الاجتماع.
وأكد البيان أن هذه الهجمات تعرقل جهود السلام، وتسبب تفاقم المعاناة، مشيراً إلى أن اللجنة الخماسية عاودت التشديد على أن الإرهاب بكافة أشكاله وصوره يشكل واحداً من أخطر التهديدات للسلام والأمن الدوليين، مشددة على الحاجة لمحاسبة مرتكبي أعمال الإرهاب وتقديمهم للعدالة.
وأعربت اللجنة الخماسية عن تأييدها التام للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقلقهما الأمني المشروع، مطالبة بوقف فوري للهجمات التي يشنها الحوثيون.
وقال البيان:" تدرك اللجنة الخماسية بأن للسعودية والإمارات حق مشروع بالدفاع عن أراضيهما ضد الهجمات الإرهابيه وفقا للقانون الدولي ووفقا للقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب التسبب بأضرار للمدنين. وكذلك تدين اللجنة احتجاز السفينة الإماراتية روابي قبالة سواحل اليمن، وتؤكد بأن الحوثيين يشكلون خطرا كبيرا على أمن سفن الشحن في خليج عدن والبحر الأحمر ".
وأشار البيان إلى أن اللجنة الخماسية بحثت عمل إيران غير المشروع بتزويد صواريخ وأسلحة متقدمة للحوثيين، لافتة إلى أن هذا الأمر يشكل انتهاكا لقراريّ مجلس الأمن رقم 2216 ورقم 2231.
وجددت اللجنة التأكيد على أهمية الوصول إلى حل سياسي عاجل وشامل للصراع، كما جددت تأكيد دعمها لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق هذا الهدف، بمافي ذلك تجديد المحادثات السياسية، داعية قيادات أطراف الصراع اليمنية إلى التواصل بشكل بنّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة بينما يسعى إلى تعميق مشاوراته معها.
وأفاد البيان أن اللجنة بحثت الأزمه الإنسانية الصعبة في اليمن، واتفقت على ضرورة مواصلة تقديم دعم إنساني وتنموي مباشر لليمن وحماية سلامة موظفي الإغاثة، وشددت على ضرورة حماية طرق إيصال المساعدات لتقليل احتمال تفاقم الأزمة الإنسانية، مشيراً إلى اللجنة الخماسية تدرك بأن الأزمة الاقتصادية في اليمن تفاقم المعاناة الإنسانية.
وشددت اللجنة الخماسية على أهمية تقديم دعم اقتصادي إضافي من المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليمن، إلى جانب تطبيق إصلاحات ضرورية لتحسين الشفافية المالية في البلاد.
وذكر البيان أن اللجنة الخماسية بحثت كذلك الحاجة إلى حل عاجل لمشكلة الناقلة صافر، ودعت الحوثيين للسماح للأمم المتحدة بزيارة السفينة لإجراء تقيمهم لها، مفيداً أن اللجنة اتفقت على الاجتماع بشكل دوريّ لتنسيق الاستجابة للأزمه اليمنية، ولدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.