الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حكومة الاحتلال تخصص 35 مليون دولار لتهويد حائط البراق
نشر في الرياض يوم 18 - 01 - 2022

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على تخصيص ميزانية جديدة لتهويد حائط البراق، وفق وسائل إعلام عبرية.
وذكر موقع "واينت" العبري، أن الحكومة الإسرائيلية "أقرت خطة خمسية لتحديث البنية التحتية، وتشجيع زيارات اليهود للحائط".
وأفاد الموقع بأن "ميزانية الخطة التي أقرتها الحكومة، بلغت 110 ملايين شيكل (35 مليون دولار)".
ويطلق الاحتلال مسمى "المبكى" على الجدار الغربي للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة.
ويعد حائط البراق جزءاً من سور المسجد الأقصى.
وتعمل سلطات الاحتلال على "تهويد" القدس عبر "تغيير معالمها العربية والإسلامية، ومحاولة إضفاء الطابع اليهودي، على المدينة المحتلة عام 1967"، وفقا لمركز المعلومات الفلسطيني.
وذكر تقرير أعده "مركز المعلومات"، أن الاحتلال "عمل على تهجير المقدسيين وسحب هوياتهم، وأحاط القدس بكتل استيطانية يهودية، وصادر أراضي الفلسطينيين، وأعاق بناء المنازل الفلسطينية".
ووفقا للتقرير؛ فقد "سنّ الاحتلال عشرات القوانين، التي تصعّب حياة المقدسيين في المدينة، عبر سحب تراخيص البناء، وفرض غرامات وضرائب على الأهالي، والتحكم في المناهج التعليمية".
من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة، صباح الإثنين، عن استشهاد المسن سليمان الهذالين متأثرًا بجراحه الخطرة جراء دهسه من مركبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت الوزارة، في تصريح مقتضب، بأن الهذالين أصيب عند مدخل قرية أم الخير بمسافر يطا جنوبي الخليل بعد دهسه بمركبة تابعة لقوات الاحتلال.
وتعرض الهذالين لإصابات بالغة في الرأس والصدر والبطن والحوض جراء عملية الدهس، وأُدخل إلى مستشفى الميزان بالخليل لتلقي العلاج، إلى حين استشهاده صباح الإثنين.
ودهست قوات الاحتلال الشيخ الهذالين، المعروف بأيقونة المقاومة الشعبية في الخليل، بتاريخ 5 يناير الجاري أثناء محاولته التصدي لمصادرة مركبات المواطنين على مدخل قريته أم الخير.
وتقع قرية أم الخير البدوية إلى الشرق من بلدة يطا جنوبي الخليل، بين مستوطنتي "كرمئيل" و"ماعون".
أما منزل الشيخ الهذالين فيبعد مسافة 50 مترًا فقط عن أقرب منزل في مستوطنة "كرمئيل" ويفصل بينهما أسلاك شائكة.
ويعيش الأهالي في بيئة تفتقد لأدنى مقومات الحياة، ويتعرضون لعمليات الهدم المستمرة لمنازلهم وشبكات الكهرباء والمياه، بهدف ترحيلهم عن أرضهم.
وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الاثنين، مشتل السلام في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة الذي تعود ملكيته للمقدسي محمود صالحية، وأخلت محتوياته بالقوة.
واعتدت قوات الاحتلال على العاملين داخل المشتل بالضرب والدفع والسحل لدى إخراجهم منه.
كما حاصرت القوات منزلين يعودان للمقدسي محمود صالحية وشقيقته، وطالبت العائلة الخروج منهما، وهددتهم باستخدام القوة.
ورفض المقدسي محمود صالحية الخروج من منزله، وصعد على سطحه وهدد بحرق نفسه وتفجير أسطوانة غاز.
وحاصر العشرات من عناصر شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة المشتل، وشرعوا بإخلاء محتوياته، بهدف مصادرة الأرض.
ووضعت القوات شريطًا أحمر في محيط المشتل، وأحضرت شاحنات خاصة لنقل محتوياته، ومنعت الاقتراب منه.
وسادت حالة من الاستنفار بين قوات الاحتلال خلال تنفيذ عملية الإخلاء، والتوتر بين صفوف أفراد العائلة.
وكانت بلدية الاحتلال أخطرت عائلة صالحية بإخلاء منزليها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، والاستيلاء على أرض تملكها العائلة، بحجة المنفعة العامة وبدعوى إنشاء مدارس.
وسلمت بلدية الاحتلال المقدسي محمود صالحية في شهر يناير من العام الماضي قرارا يقضي بإخلاء قطعة الأرض المقام عليها منزلا العائلة في حي الشيخ جراح، وأمهلته حتى 25 يناير من العام الجاري لتنفيذ القرار.
ويقول صالحية إنه يواجه بلدية الاحتلال وما يسمى "حارس أملاك الغائبين" بمحاكم الاحتلال منذ 23 عاما، لم تستطع خلال هذه السنوات مصادرة أرضه بأي شكل كان.
وأضاف أنه في السنة الأخيرة أصدرت قوات الاحتلال قرارا بمصادرة الأرض تحت بند "المنفعة العامة" لبناء مدارس، مؤكدا أن هذ القرار جائر وبمثابة جريمة حرب وتطهير عرقي.
ويفند مزاعم الاحتلال بشأن بناء مدارس ل"المنفعة العامة"، ففي الوقت ذاته تتواجد في البلدة القديمة 17 مدرسة يضيق على أغلبها وأغلق عدد منها، مشددا على أن ما يحدث إنما هو خطة استيطانية جديدة لأراضي حي الشيخ جراح.
ولفت إلى أن فريقا قانونيا قد رفع دعوى باسم أفراد عائلة صالحية من سكان المنزل والبالغ عددهم أكثر من 40 فردا، رفضا لقرار المصادرة، إلا أن محاكم الاحتلال رفضتها.
وشدد على أن كل الوعود من سلطات الاحتلال إنما هي كذب على المقدسيين ولا عهد لهم، وقرارهم هو تهجير لحي الشيخ جراح ثم تهجير لكل أهل القدس بعد ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.