أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    تخصيص الوظائف أمان للأفضل    أمير حائل يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    ولي العهد بحث مع مبعوث الرئيس الأميركي الجهود الدولية لمواجهة التغير المناخي    جنيف تحتضن «القمة الأولى»    مناقشة 15 بنداً في اجتماع وزراء الإعلام العرب    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    الإثارة مستمرة في بطولة كأس أوروبا    عبدالعزيز بن تركي يشكر ويهنئ القيادة ويبارك التأهل للمنتخبات العربية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    أمير الرياض يؤكد ضرورة تكثيف الجولات الرقابية    علي السبيعي: أعمل على أن تكون مكتبتي تعتمد التاريخ بكافة مدارسه    من رحيق العمر    278 شخصية إسلامية: تنظيم الحج يجسد حرص المملكة على صحة الحجاج وسلامتهم    وكالات أممية تدين إعادة مهاجرين ولاجئين إلى ليبيا رغم إنقاذهم في المياه الدولية        أسعار النفط ترتفع إثر تعافي الطلب في أمريكا    إيطاليا تتلغب على سويسرا بثلاثية نظيفة        صورة فهد المولد تثير الجدل حول اقترابه من النصر    رحيل راموس.. ريال مدريد يعلن "الخبر اليقين"    ولي العهد يستعرض مع المبعوث الأمريكي مواجهة التغير المناخي                        الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    من البوح ما قتل !..    معرض "رحلة الكتابة والخط" يبدأ باستقبال زواره.. اليوم                الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية            الرئيس الحكومة المغربية يلتقي برئيس الجمعية الوطنية الصربي    غرامة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي تصل ل200 ألف ريال        البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية    للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    تعرض إلى 6 كسور.. كاستاني يخضع لعملية جراحية "6 ساعات"    جمعية الإعلام السياحي توقع إتفاقية تعاون مع غرفة أبها .    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    ضبط قائد مركبة نشر مقاطع وهو يقود بسرعة عالية بالطائف    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    المجلس البلدي لامانة عسير يلتقي الامين والوكلاء ومدراء العموم .    السودان: الاستخبارات العسكرية تنفي شائعة خلايا تخطط للإستيلاء على السلطة    دراسة: كورونا موجود في أمريكا منذ ديسمبر 2019    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    ( بلسم الروح )    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    أمير جازان يدشّن مبادرة «اعرف حقك»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محمد المنصور: «الناموس» تجاوز التقليدية في زمن كورونا
نشر في الرياض يوم 25 - 04 - 2021

أكد النجم الكويتي القدير محمد المنصور أن مسلسل "الناموس" يمثل مرحلة متطورة من تجاوز التقليدية في صناعة الإنتاج الدرامي التلفزيوني الخليجي. وهو أمر ما كان له أن يتحقق لولا وجود هذا الفريق الذهبي.
وقال المنصور: لا يمكن بأى حال من الأحوال أن ننظر بعين المساواة بين إنتاج درامي يقدم مضامين فكرية واجتماعية وفنية وإنتاجية عالية المستوى وأخرى هامشية. فنحن في "الناموس" أمام تجربة إنتاجية تمتاز بالسخاء والفهم لإحداثيات هذه الحرفة التى تشهد الكثير من التطور والقفزات عبر فريق عمل عاش التحدي بكل معانيه ومضامينه.
وعلى صعيد الإخراج، قال المنصور: كنا على موعد مع ميلاد حقيقي لمخرج مميز يمثل وجوده إضافة لرصيد الدراما التلفزيونية على مستوى العالم العربي ألا وهو المخرج جاسم المهنا والذى منح التجربة حلوله البصرية والفنية وقاد سفينة هذا الفريق الذهبي من النجوم إلى بر الأمان موكدا بصمته وحضوره ومبشرا بمرحلة إضافية من رصيد صناعة الإخراج الدرامي.
ويقول المنصور: وتستمر معادلة التحدي إلى الفريق الفني الذى ضم قبل النجوم أمام الكاميرا النجوم الذين كانوا خلفها ومنهم مدير التصوير الأميركي كريستيان هيريرا ومساعده وأيضا المدير الفني الرائع صلاح زماني ومصممة الأزياء د. إبتسام الحمادي وكم آخر من النجوم ومنهم مدير إدارة الإنتاج عبدالله النوري والموسيقار الكويتي مبارك المبارك الذى صاغ الموسيقى التصويرية لهذا العمل الثري.
وعن شخصيته في المسلسل يقول الفنان محمد المنصور: ستشهد شخصيتى في المسلسل الكثير من النقلات في المرحلة المقبلة وهو ما شكل حقيقة بالنسبة لى حالة من التحدي لأننى كنت أمام شخصية تمر بمراحل زمنية واجتماعية ومتغيرات كبري وهو ما يعنى تحديات أكبر لتقديم حلول إضافية على صعيد حرفتي الفنية. وكل ما أقوله انتظروا ما هو قادم من الأيام والأحداث والمتغيرات.
وعن معادلات التجاوز في "الناموس" قال: حالة التحدي والتجاوز يمكن تلخيصها باسم المنتج المخرج عبدالله بوشهري الذى يؤكد تجربة بعد أخرى وعام بعد آخر علو كعبه وهنا أقدم تجربتي الرابعة معه بعد مسلسلات روتين والديرفة ومحمد على رود واليوم في الناموس نحن أمام منطقة إضافية في التجربة الإنتاجية حيث الإنتاج الأضخم خليجيا بوجود أكثر من 35 نجما من أجيال الحرفة الفنية والمبدعين. وأتمنى النظر إلى هذه التجربة الإنتاجية لنفتح الباب على مصراعيه أمام مرحلة جديدة من تاريخ صناعة الإنتاج الدرامي التلفزيوني خليجيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.