كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعونا نصفق لهذه الجائزة
نشر في الرياض يوم 15 - 03 - 2020

جائزة الأمير محمد بن فهد فجرت عديدًا من المبادئ والمثل التربوية، وكانت بحق مهرجانًا علميًا وثقافيًا متميزًا لمصلحة البنين والبنات، وأصبح هناك هذا التسابق والتنافس الكبير والشريف للحصول على هذه الجائزة التي تظل هدفًا يصبو إليه الشباب السعودي بالمملكة..
جائزة الأمير محمد بن فهد للتفوق العلمي تعدت نطاقها العلمي والثقافي لتصبح رمزًا كبيرًا للتفوق العلمي، والتفوق هنا يشمل عديدًا من الوجوه.. فتفوق الطالب مرتبط بتفوق المعلم والمدرسة والمؤسسة التعليمية كلها.. وكل ذلك في الوقت نفسه يرتبط بتفوق الأمير محمد بن فهد في الإدارة العلمية، وتفوقه العلمي عندما كان طالبًا في مدرسة والده الملك فهد رحمه الله كفاءة ونشاط الشباب السعودي تعبيرًا عن حقيقة مؤداها هذا الشباب السعودي الذي يعد من أكفأ وأنشط الشباب في العالم، والأدلة على ذلك كثيرة، أبرزها وقائع السنوات القلية الماضية..
فالمشاركات في مجال الفضاء وعلومه برز فيها الأمير سلطان بن سلمان ليس لكونه أول رائد فضاء عربي فحسب، ولكن لاستيعابه ومعه نخبة من العلماء السعوديين لتقنيات الفضاء وعلومه.. وكلها جامعة لكل علوم العصر.. وكذلك التطور التقني للشباب السعودي في مجالات الطب؛ حيث يجرون الآن أعقد العمليات لزراعة القلب والكلى والعيون والأعضاء.. وفي مجال الهندسة والأبحاث.. هناك عديد من الشباب المبرزين ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما على المستوى الدولي.. وإذا كان الأمير محمد بن فهد قد أكد حقيقة تفوق الشباب السعودي لكثرتهم، فإنه ويجب أن نقول إن الأمير محمد بن فهد هو أول هؤلاء المتفوقين، وهو وإن كان قد صنع بهذه الطريقة تفوقًا ملاحظًا بين الشباب في المملكة، إلا أن الملاحظ هو متابعته الشخصية للعملية التعليمية في المملكة بحيث أصبح هذ العمل نموذجًا يحتذى به، وانسحبت أضواؤه على جميع مناطق المملكة.
إن الإرهاصات والإضاءات التي تقدمها هذه الجائزة تعد زخمًا علميًا يمثل نوعًا من الريادة ونوعًا من التكريم للعلم ولمن يتلقون العلم ويعملون في التعليم.. إنه تكريم للطالب وللمعلم والمعلمة قبل أن يكون للطلاب والطالبات، وهو تكريم للتعليم في كل المملكة مثلما هو تكريم للطالب والطالبة والمعلمة والمعلم.. على أن الأمر ينسحب جميعه على رائد التعليم في هذا الوطن والده الملك فهد رحمه الله، الذي تولى 1372ه أول وزارة للتعليم في المملكة حملت على كاهلها تطوير وتنمية التعليم، بل كانت أهم مرحلة في مسار التعليم بعد المرحلة الأولى، التي بدأت على يد مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز رحمه الله.
إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله يولي اهتمامًا بصفة شخصية طوال مشواره العملي للعملية التعليمية في المملكة، بل هو الذي أطلق شعارات التوسع في التعليم بحيث أصبح بالمملكة أكثر من 30 ألف مدرسة للبنين والبنات، وهو الذي رفع أيضًا مبدأ تطوير التعليم والتربية ليواكب تقنيات العصر الذي نعيش فيه الآن.. هنا نشير باعتزاز لدعم سمو ولي العهد مهندس التغيير محمد بن سلمان..
إن جائزة الأمير محمد بن فهد فجرت عديدًا من المبادئ والمثل التربوية وكانت بحق مهرجانًا علميًا وثقافيًا متميزًا لمصلحة البنين والبنات، وأصبح هناك هذا التسابق والتنافس الكبير والشريف للحصول على هذه الجائزة التي تظل هدفًا يصبو إليه الشباب السعودي بالمملكة.
التهنئة كل التهنئة للأمير النشط محمد بن فهد، فقد كان المتفوق الأول في هذه الجائزة بإنسانية وعمق تفكيره وبعد نظره التي عرفتها عن قرب، والتهنئة أيضًا لإدارات التعليم وللطلبة والطالبات.. ولكل من يسهم في صنع هذا النجاح، ولن أنسى في هذه الوقفة جهد الدكتور عيسى الأنصاري أمين عام هذه الجائزة على حيويته ونشاطه الفعال.. وفي الختام دعونا نصفق لهذه الجائزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.