«القيادة» تعزي في وفاة الرئيس الأسبق لأثيوبيا    أمير مكة: الميزانية تحمل في طياتها بشرى سارة بالخير لكافة المناطق    الحمدان : تمديد «بدل الغلاء» اهتمام واقعي بأحوال الموظفين    أمير نجران: السعوديون يعتزون بتضحيات أبطال الحد الجنوبي    جانب من الاجتماع    ميزانية 2019.. 6 أذرع لدعم الإصلاحات والنمو والتنمية المستدامة    استلام ملفات المرشحين للقبول بتقنية الباحة    إيقاف خدمات الشركات المتهربة من «التأمين الصحي»    «الزكاة» و«التجارة» تضبطان 502 مخالفة ل «المضافة»    السواحة: التسوية بين «المالية» وشركات الاتصالات تحسن الخدمات وتطور «التحتية»        اجتماع اللجنة الدستورية السورية مطلع 2019    المملكة تدين الانتهاكات الإسرائيلية وتدعو لحماية الشعب الفلسطيني    الحديدة... هدوء بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ    فريق تفاوض أفغاني في أبوظبي لإجراء محادثات سلام    سيد أوغلو.. من المسؤول عن دمائنا ودموعنا        الأمم المتحدة تدين الملالي.. قمع.. إعدامات.. واضطهاد    الوفد الإعلامي السوداني: «فورمولا الدرعية» تنظيم عالمي بنكهة سعودية    دوري المدارس.. ابتعاث المواهب.. نقلة غير مسبوقة في مستقبل الكرة    فيما أدى الأهلاويون واجب العزاء لأسرة المشجع المتوفَّى    رسميا.. الحكم السعودي يعود    وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد    في انطلاقة الجولة 17 من دوري الأمير محمد بن سلمان    ركز على اللياقة واهتم بالجانب النفسي    «الشورى» ل«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟    احراق سيارة سيدة في حائل.. حقيقة أم اشاعة    القتل قصاصا لأثيوبية تخلصت من مواطنة طعنا بالدمام    «العدل»: 163 ألف وكالة إلكترونية خلال شهر        «الغذاء والدواء» للطلاب: لا تصدقوا ادعاءات مروجي «الكبتاغون»        «فيفا» يحتفي باليوم العالمي للغة العربية    لأول مرة .. فيلم عربي مرشح ل «الأوسكار»        في مديح الانتظار    اتحاد الصحفيين    العالم صار مسخرة !    بنتن يبحث ترتيبات استقبال حجاج إيرانيين بالموسم المقبل    ما علاقة قلة النوم ب«الفاست فود» ؟    الرياض: 150228حالة تنويم في عام 2018    4 نصائح تضمن سلامة مرضى القلب خلال الدوام    600 ألف حالة وفاة بسبب «التدخين السلبي»    استمرار صرف بدل غلاء المعيشة    إدارة خدمات المستفيدين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكرم الإدارات المشاركة في حملة (خدمة مستفيدينا شرف لمنسوبينا)    بنتن يستقبل رئيس منظمة الحج الإيرانية    الجدعان: 50 مليارا رصيد الميزانية من حملة الفساد    تركي بن طلال: بلادنا ماضية في تنمية الإنسان والمكان    إدانة سعودية للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين    العواد: ملتقى موسع للوزراء تحقيقا للشفافية والمكاشفة    سلطان بن سلمان يفتتح معرض "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية"    أمير الباحة : تنويع قاعدة الاقتصاد لرفاهية المواطن    العسيري يكرم عدد من موظفي الإمداد المتميزين    "الحربي" يتوعد لاعبيه بتطبيق عقوبة الحسم على لاعبي أحد واصفا إياهم ب"المتخاذلين"    ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون "كسوة الكعبة" و"عمارة الحرمين"    ورشة عن "المساجد الأهلية" بنجران    طقس منخفض ورياح نشطة على مناطق وأمطار رعدية في مناطق أخرى .. تعرف على حالة طقس اليوم    جامعة الأمير محمد بن فهد تبدأ استقبال طالبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشؤون الإسلامية والمرور تتفقان على نشر الوعي من خلال المنابر
نشر في الرياض يوم 18 - 07 - 2018

وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والإدارة العامة للمرور مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التوعية بالسلامة المرورية، وقعها من جانب الوزارة وكيل الوزارة لشؤون المساجد الشيخ سعد بن صالح اليحيى، وعن الإدارة العامة للمرور المدير العام اللواء محمد بن عبدالله البسامي.
وشهد توقيع المذكرة -الذي تم يوم أمس الثلاثاء بمقر وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالرياض- نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الوزارة، وعدد من مديري الإدارات في الإدارة العامة للمرور.
وتضمنت بنود المذكرة تشكيل فريق عمل من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والإدارة العامة للمرور، للتنسيق فيما يخص التوعية بالسلامة المرورية، وقيام الإدارة العامة للمرور بإقامة ورش عمل للخطباء والدعاة وعدد من أئمة المساجد في جميع مناطق المملكة بهدف توضيح الأساليب المناسبة للتوعية بأهمية السلامة المرورية، وإشعارهم بأهمية السلامة المرورية من خلال المعلومات والإحصاءات الدقيقة.
كما تضمنت البنود قيام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالإيعاز إلى الخطباء والدعاة عبر فروعها في جميع مناطق المملكة بأهمية تناول الموضوعات التي تعزز التوعية بالسلامة المرورية من خلال خطب الجمعة والمحاضرات والكلمات، وتبيين أهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية وأنظمتها من جهة شرعية، وخطورة عدم الالتزام بذلك على الفرد والمجتمع، وتقوم الإدارة العامة للمرور بتزويد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالموضوعات أو الظواهر التي ترغب التطرق لها، وما يتعلق بها من إحصاءات ومعلومات يمكن الإفادة منها في صياغة الخطب والمحاضرات والكلمات بحيث تكون أبلغ أثراً في المتلقي.
وتأتي هذه المذكرة -التي يبدأ العمل بها ابتداء من يوم أمس، وتمتد لمدة عام- انطلاقاً من مبدأ التكامل بين قطاعات الدولة وأجهزتها المختلفة، والتعاون على ما يحقق المصلحة العامة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.