ارتفاع النفط إلى 79.18 دولارا للبرميل    ألمانيا: لاشيت يقر بمسؤوليته عن هزيمة حزب المحافظين    سمو أمير نجران ينقل تعازي القيادة لذوي شيخ قبائل آل فاطمة يام    محافظ البنك المركزي السعودي: التغير المناخي يهدد اقتصاداتنا    تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليوم الإثنين    البحرين تضاعف ضريبة القيمة المضافة ل 10%    نادي الصقور: السماح بصيد طيور الحباري بدءاً من 1 نوفمبر المقبل    بالفيديو..لحظة هروب موظفة سوبرماركت من زلزال جزيرة كريت    الموافقة على إحتضان ملعب الأمير "عبدالله الفيصل" في جدة لمواجهة ديربي الغربية    الكلية التقنية بنجران تحتفي بذكرى اليوم الوطني ال 91    شرطة القصيم: القبض على شخص تحرش بامرأة أثناء قيادتها مركبتها في بريدة    «الشورى» يوافق على تعديل نظام إيرادات الدولة والبريد وحماية الطفل    إجازة تملك أراضٍ واقعة ضمن مخطط صناعي بالشرقية    استدعاء 5 مشاهير خالفوا ضوابط المحتوى    السديس يعلن عن جائزة لأفضل بحث يوثق جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين    59 إصابة جديدة وتعافي 78 من كورونا    «الغذاء والدواء» تحذّر من منتجي مكياج لاحتوائهما نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ    ما هي توقعات رئيس فايزر حول نهاية جائحة كورونا؟    رياح نشطة وانفخاض للحرارة على شرق ووسط المملكة    وداعًا معلمي وناصحي.. صقر بن سعيد    أمين العاصمة المقدسة يتفقد أعمال معالجة التشوه البصري    مختبرات كورونا الخاصة تفوق الحكومية    "وقاية": 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس    صندوق الاستثمارات يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    اليمن.. مقتل عشرات الحوثيين في المعارك حول مأرب    الانضباط تعاقب والمسابقات تؤجل    وزير التعليم يوجه بالاحتفاء باليوم العالمي ل "اللغة العربية"    أمانة الشرقية تنفذ 1265 جولة رقابية وتضبط 58 مخالفة أمس الأحد    كلوب يواصل الاشادة بقدرات صلاح    وزارة الداخلية تحتفي باليوم الوطني ال (91) للمملكة    الجامعة الإسلامية بالمدينة تحقق المركز الثاني في الارتباط الوظيفي    الإمارات: أمننا وأمن المملكة كل لا يتجزأ    بالفيديو .. جامعة جدة تجمع 91 فنانا في احتفالها باليوم الوطني    بمناسبة اليوم الوطني.. مقيمان مصريان يرفعان علم المملكة في أعلى قمة جبل مطلول بعريعرة    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    جمعية السلام للإغاثة تنفذ برنامجا للأيتام وأبناء الشهداء    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون            ردع فوضويي الاحتفالات!    يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين                نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت تصدر قرارًا عاجلًا بشأن سفر مواطنيها والدوام الرسمي
عودة الموظفين لأعمالهم بدءًا من منتصف أغسطس
نشر في المواطن يوم 05 - 08 - 2021

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، قرارًا عاجلًا بشأن سفر المواطنين خارج البلاد، وكذلك عودة الدراسة في البلاد، حيث تمت الموافقة على عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15/ 8/ 2021.
كما قرر المجلس أيضًا، قصر السماح بالسفر لغير المطعمين من المواطنين على الفئات التالية فقط:
‌أ- الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم
‌ب- المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.
اجتماع استثنائي:
جاء ذلك في اجتماع استثنائي أمس الأربعاء لمجلس الوزراء الكويتي، برئاسة الشيخ صباح الخالد، لمناقشة العديد من الملفات والموضوعات، حيث شرح وزير الصحة للمجلس آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد، مشيرًا إلى أن الحملة الوطنية للتطعيم تقوم بإعطاء (100) ألف موعد للتطعيم يوميًّا.
واطلع المجلس على نظام المتابعة الآلي المقدم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والذي يهدف إلى تبسيط إجراءات متابعة المشاريع للوزراء للالتزام بتنفيذ المشروعات وفق الجدول الزمني المعد للمشروع، وقد استعرض وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار للمجلس بعض المشروعات الحيوية الجاري تنفيذها من قبل بعض الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار، كما قدم وزير النفط ووزير التعليم العالي منهجية متابعة تنفيذ المشاريع وسبل تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.
تطورات الوضع الصحي:
واستكمل مجلس الوزراء مناقشة آلية متابعة المشاريع الحكومية التي تنجز أو يبدأ تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة، واستمع المجلس إلى شرح قدمه رؤساء اللجان الوزارية المختصة بمتابعة هذه المشاريع، متضمنًا آليات تسريع الإجراءات التنفيذية والمتابعة.
وشرح وزير الصحة للمجلس آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد، والذي ما زال يشهد تراجعًا متواصلًا في أعداد حالات الإصابات والوفيات ونسبة إشغال الأسّرة في المستشفيات وأعداد من يتلقى العلاج في العناية المركزة.
كما أحاط المجلس علمًا بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتسارع وتيرة حملة التطعيم، حيث بيّن للمجلس أن الحملة الوطنية للتطعيم تقوم بإعطاء (100) ألف موعد للتطعيم يوميًّا بعد زيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز التطعيم، ليصل عددها أكثر من 100 مركز تطعيم منتشرة على كافة أرجاء البلاد، وذلك في سبيل الوصول إلى أكبر شريحة من المسجلين في مختلف المناطق والمحافظات وصولًا لتحقيق المناعة المجتمعية.
مقالات ذات صلة
الكويت تسجل 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا
بنزيمة يدعم الريال قبل انطلاق الدوري الإسباني
دلتا تجبر الصين على فرض قيود السفر مجددًا
مكة والرياض تسجلان 406 إصابات كورونا جديدة والحالات الحرجة 1396
تعليم حفر الباطن يجهز مركز لقاح كورونا لمنسوبيه
الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 8 مساجد أغلقت بسبب كورونا
دلتا تنتشر عالميًّا كالنار في الهشيم
رويترز: سلالة دلتا تنتشر كالنار في الهشيم
الكويت تستذكر بكل تقدير وامتنان دور السعودية في التخلص من الاحتلال الغاشم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.