فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آبل تعلن عن أقوى وأسرع آيباد برو
شريحة M1 تُوفر قفزة هائلة في الأداء
نشر في المواطن يوم 21 - 04 - 2021

أعلنت شركة آبل عن أقوى جهاز آيباد برو وأكثره تقدمًا على الإطلاق، حيث توفر إضافة شريحة M1 قفزة هائلة في الأداء، مما يجعل iPad Pro أسرع جهاز من نوعه.
آيباد برو بقياس 12.9 إنشًا:
ووفقا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن آيباد برو يتميز بقياس 12.9 إنشًا بشاشة Liquid Retina XDR الجديدة التي توفر نطاقًا ديناميكيًا فائقًا للجهاز، وتوفر النماذج الخلوية المزودة بتقنية 5G اتصالاً لاسلكيًا أسرع أثناء التنقل.
دعم منفذ Thunderbolt:
ولتزويد المستخدمين بمستوى إنتاجي احترافي للملحقات العالية السرعة، يشتمل آيباد برو الآن على دعم لمنفذ Thunderbolt، إضافة لذلك تتيح الكاميرا الأمامية الفائقة الاتساع الجديدة كليًا ميزة Center Stage، وهي ميزة جديدة تحافظ تلقائيًا على المستخدمين في إطار مثالي لإجراء مكالمات الفيديو.
أداء أسرع:
وترتقي شريحة M1 المتطورة بأداء الجهاز، وتوفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50 في المئة مقارنة بشريحة A12Z Bionic.
تخزين أسرع مرتين:
وتقدم وحدة معالجة الرسومات ثمانية النواة أداء أسرع بنسبة تصل إلى 40 في المئة، وتجعل التقنيات المخصصة، بما في ذلك محرك Apple Neural Engine من الجيل التالي ذي 16 نواة، ومعالج إشارة الصور المتقدم ISP، وبنية ذاكرة موحدة عالية النطاق مع ذاكرة تصل سعتها إلى 16 جيجابايت، وتخزين أسرع مرتين، وسعة تصل إلى 2 تيرابايت، جهاز آيباد برو أكثر قدرة من أي وقت مضى.
أداء عالي للشاشة الأمامية:
وتجلب شاشة Liquid Retina XDR الجديدة الأداء العالي للشاشة الأمامية لشاشة Pro Display XDR إلى جهاز آيباد برو بقياس 12.9 إنشًا.
وصُممت شاشة Liquid Retina XDR بتصميم جديد بتقنية mini LED يستخدم أكثر من 10000 مصباح LED عبر الجزء الخلفي من الشاشة بالكامل، وتتميز بسطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، و 1600 شمعة في المتر المربع عند ذروة السطوع.
وتشتمل شاشة Liquid Retina XDR على تقنيات أخرى موجودة في آيباد برو بقياس 11 إنشًا، بما في ذلك دعم الألوان الواسع ProMotion و True Tone و P3، مما يوفر تجربة مشاهدة سينمائية لمحتوى HDR و Dolby Vision.
سرعات تصل ل 4 جيجابت في الثانية:
وتدعم نماذج آيباد برو في الولايات المتحدة الموجة المليمترية mmWave 5G، مما يسمح للجهاز بالوصول إلى سرعات تصل إلى 4 جيجابت في الثانية، ويتميز iPad Pro أيضًا بدعم eSIM.
ويجعل دعم Thunderbolt و USB 4 منفذ USB-C في iPad Pro أسرع المنافذ وأكثرها تنوعًا على الإطلاق عبر أجهزة آيباد، مع عرض نطاق ترددي أكبر 4 مرات للاتصالات السلكية مقارنة بجهاز iPad Pro السابق.
البطارية تبقى 10 ساعات:
ويمكنك توقع عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات من نماذج الشبكة اللاسلكية، و 9 ساعات من نماذج الشبكة اللاسلكية والشبكة الخلوية.
يتوفر للطلب ابتداء من الجمعة:
ويتوفر آيباد برو الجديد للطلب ابتداءً من يوم الجمعة في 31 دولة ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة، على أن يتوفر في النصف الثاني من شهر مايو.
الفضي والرمادي:
ويأتي آيباد برو الجديد بقياس 11 إنشًا و 12.9 إنشًا باللونين الفضي والرمادي، وبسعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت.
سعر آيباد برو:
ويبدأ الجهاز بقياس 11 إنشًا من سعر 799 دولار لنموذج الشبكة اللاسلكية و 999 دولار لنموذج الشبكة اللاسلكية والاتصال الخلوي.
بينما يبدأ سعر الجهاز بقياس 12.9 إنشًا من 1099 دولار لنموذج الشبكة اللاسلكية الطراز و 1299 دولار لنموذج الشبكة اللاسلكية والاتصال الخلوي.
Apple Pencil:
ويتوفر Apple Pencil من الجيل الثاني مقابل 129 دولار، وتتوفر Smart Keyboard Folio مقابل 179 دولار للجهاز بقياس 11 إنشًا و 199 دولار لجهاز بقياس 12.9 إنشًا.
وتتوفر حافظة Smart Folio لجهاز آيباد برو الجديد بخمسة ألوان مقابل 79 دولار للجهاز بقياس 11 إنشًا و 99 دولار للجهاز بقياس 12.9 إنشًا.
لوحة مفاتيح آيباد برو:
في حين تتوفر لوحة مفاتيح Magic Keyboard لجهاز آيباد برو الجديد باللونين الأسود والأبيض مقابل 299 دولار للجهاز بقياس 11 إنشًا و 349 دولار للجهاز بقياس 12.9 إنشًا، مع تخطيطات لأكثر من 30 لغة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.