«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معنى اسم شدن
نشر في المواطن يوم 07 - 11 - 2020

في هذه الفترة كثرت الأسماء الجديدة والغريبة التي ظهرت مؤخرًا لذلك نجد الكثير من عمليات البحث التي تريد معرفة معنى بعض الأسماء مثل معنى اسم شدن التي ظهر أيضًا مؤخرًا ولم يعرفه الكثيرون.
معنى اسم شدن في المعجم العربي
من أهم الخطوات التي يجب أن نقوم بها قبل تسمية أبنائنا هي اختيار الاسم الجميل السهل اللين وقبل هذا ابد من أن نقوم بمعرفة معنى الاسم جيدًا في معظم المعاجم والقواميس وحكم التسمية أيضًا حتى لا يقع الطفل في مأزق أو مواقف محرجة عندما يكبر بسبب معنى اسمه الخاص به.
حيث يتعرض الكثير من الأطفال إلى مواقف كثيرة من التنمر والاحراج بسبب معنى الاسم لذك لابد أن نقوم عرفة معناه جيدًا قبل إطلاقه على الأطفال، ومن أهمية معرفة معاني الاسماء أيضًا أن يكون المعنى جيد وحسن هي أن صفات ومعنى الاسم ينعكس على الطفل في شكله وصفاته وتربيته.
وبالتالي فإن اسم شدن من الأسماء الحديثة والتي ظهرت مؤخرًا وهو اسم سهل ولين وقصير وسهل النطق لقلة حروفه، لذلك يقبل عليه الكثير من الناس وفي المعجم العربي يقول انه اسم علم مؤنث يطلق على الفتيات فقط، ويعني هذا الاسم شجرة الياسمين التي تمتلك لون أبيض صافي وزاهي.
شرح اسم شدن في اللغة العربية
أما في اللغة العربية فتقوم بشرح ووضع تفسير مفصل لهذا الاسم، فبجانب معنى اسم شدن في المعجم العربي ففي اللغة نفسها لها شرح آخر لهذا الاسم، ويذكره موقع المواطن حيث يقول أن اسم شدن في الأصل هو يطلق أو يعرف بأنه إبن الغزال والذي يكون مولودًا بشكل حديث.
الشدن أي ابن الغزال يطلق عليه عندما يشتد جسمه ويصبح قادر على السير والحركة وحده وبمفرده، ويعتمد على نفسه في الحصول على الطعام لأنه في هذه الفترة يكون قادر على إطعام نفسه والدفاع عن النفس أيضًا، اشتهر هذا الاسم في تسمية الأبناء في بلد اليمن أولًا وبعد ذلك بدأ في الانتشار في باقي الدول العربية.
رؤية اسم شدن في المنام
في المنام قد نرى أشياء كثيرة وغريبة قد يكون لها انعكاسات ودلالات وإشارات في الواقع وتنعكس أو تحدث لصاحب الرؤية أو لشخص آخر ظهر في المنام، وبالتالي فإن معنى اسم شدن هو معنى جميل وهذا لأنه يعني شجرة الياسمين أي ينيب عن الرائحة الجميلة العطرة والشجر يشير إلى النماء والعطاء.
وبالتالي فإن معناه في المنام لا يختلف كثيرًا عن معناه في الواقع فهو أيضًا يدل على الفرح والسرور والرائحة الطيبة والتي تشير أيضًا إلى الجمال فهي من المنامات الطيبة والجميلة والتي سوف يفرح بها الرائي.
معنى اسم شدن في علم النفس
علم النفس من أكثر العلوم والمجالات التي تهتم بالأسماء كثيرًا والتي ترى ايضًا اهمية معرفة معاني الأسماء وصفتها قبل تسمية بها الأطفال وهذا لان الاسم ينعكس على صاحبه ويجعله يحمل من صفاته لذلك يجب أن تكون الأسماء ذو معاني جيدة ذو صفات حميدة وجميلة نريد أن نراها في أبنائنا.
لذلك فإن علم النفس عندما قام بوضع معنى لأسم شدن قال أن هذا الاسم من أجمل الأسماء التي ظهرت والتي يكون من الجيد أن يختارها الآباء لأبنائهم لأنه في المجال يعني الاعتماد على النفس والمثالية في التصرفات التي تصدر من صاحب الاسم بالإضافة إلى التعاون والمشاركة ومساعدة الأخرين وحب الناس.
مشاهير يحملون اسم شدن
بعد التعرف على معنى اسم شدن لابد ان نتعرف على مجموعة من المشاهير التي يطلق عليها هذا الاسم، كإثبات بأن الاسم موجود بالفعل ويتم به تسمية بعض الشخصيات وليست في هذه الفترة بل هم اشخاص مشهوين وكبار وهذا يدل أن الاسم موجود من فترة كبيرة من الزمن ولكنه غير منتشر.
ولأن الاسم غير منتشر كثيرًا لن نجد الكثير من الناس التي تحمله، ولكن من وجدناهم كانت شخصيات مؤثرة في العالم بل ولها أحداث ومواقف مشرفة يمكن أن نتخذها قدوة لنا، ومنها:
* الناشطة شدن العنزي: هي عبارة عن ناشطة تم حبسها من قبل وفقدت الأمل في الإفراج عنها لأن كان نشاطها عبارة عن نشاط حقوقي.
* مركز شدن: هو عبارة عن أحد المراكز السعودية كان يعمل على التطوير من الأطفال ومواهبهم وتقديم إبداعهم.
صفات حاملة اسم شدن
لكل اسم يوجد في العالم له مجموعة من الصفات قد تنعكس جميعها أو معظمها على صاحب الاسم هذا الامر الذي جعلنا نهتم بمعرفة صفات ومعاني الاسماء، واسم شدن يتصف بالصفات التالية:
* صاحبة اسم شدن يقال أنها شخصية طيبة القلب بشكل كبير جدًا بل ورقيقة للغاية لا تتحمل أي شيء.
* من الشخصيات الرحيمة والتي تقوم بالعطف على الأخرين خاصة الأشخاص التي في حاجة إلى المساعدة من الفقراء والمساكين.
* من أهم صفات هذا الاسم إنها شخصية لبقة في طريقة الكلام والحديث وهذا ما يساعدها على تكوين الكثير من العلاقات الإجتماعية والدخول في المناقشات بشكل متحضر.
* من عيوب صاحبة اسم شدن أنها شخصية متقلبة المزاج ومن الصعب إرضاؤها.
* من الأشخاص التي تتمسك برأيها للغاية ومن الصعب أن تجعلها تتراجع عنه.
* شدن الشخصيات المرحة جدًا والتي تحب الضحك وتكره الملل والروتين.
* شدن من الشخصيات التي تمتلك شخصية قوية ومتحررة لا يمكن أن تتراجع عن قرار تتخذه بسهولة أو تحت تأثير رأي شخص آخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.