بن دليم الرحيل المُر    الجدعان: الاقتصاد العالمي يتجه لهبوط سلِس    البنك الدولي: المملكة مركزاً لنشر الإصلاحات الاقتصادية    إعفاء "الأهليات" من الحدّ الأدنى للحافلات    إخلاء طبي لمواطنة من كوسوفا    ماني: إهدار ركلة الجزاء لم يزعجني.. وهذا سر الفوز    الحزم يتعاقد مع المدرب صالح المحمدي    حمدالله: تجاوزت موقف المُشجع.. وصفقات الهلال الأفضل    أجواء ماطرة في معظم المناطق    بوابة الدرعية تستقبل يوم التراث بفعاليات متنوعة    نجران.. المحطة العاشرة لجولة أطباق المملكة    "الأمر بالمعروف" في أبها تواصل نشر مضامين حملة "اعتناء"    محافظ جدة يواسي آل السعدي في فقيدتهم    «أمانة المدينة» تعلن عن توفر عدد من الوظائف‬ للرجال والنساء    الخريجي يلتقي نائب وزير الخارجية الكولومبي    أسرتا باهبري وباحمدين تتلقيان التعازي في فقيدتهما    رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية    الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين    حرس الحدود ينقذ مواطنًا خليجيًا فُقد في صحراء الربع الخالي    الرياض: الجهات الأمنية تباشر واقعة اعتداء شخصين على آخر داخل مركبته    سلام أحادي    اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب    تجمع مكة المكرمة الصحي يحقق انجاز سعودي عالمي في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024    أرمينيا تتنازل عن أراضٍ حدودية في صفقة كبيرة مع أذربيجان    حائل.. المنطقة السعودية الأولى في تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    التعريف بإكسبو الرياض ومنصات التعليم الإلكتروني السعودية في معرض تونس للكتاب    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    المرور بالشمالية يضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط    نوادر الطيور    مدرب الفيحاء: ساديو ماني سر فوز النصر    موعد مباراة السعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا    أمير عسير يتفقد مراكز وقرى شمال أبها ويلتقي بأهالي قرية آل الشاعر ببلحمّر    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي    الرمز اللغوي في رواية أنثى العنكبوت    ضيوف الرحمن يخدمهم كل الوطن    بطاقة معايدة أدبية    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي وفقًا لمؤشر ستانفورد الدولي 2024    "الرياض الخضراء" يصل إلى عرقة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    إخلاص العبادة لله تشرح الصدور    أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله    اكتشاف خندق وسور بجدة يعود تاريخهما إلى القرن 12 و13 الهجري    مساعد وزير الدفاع يزور باكستان ويلتقي عددًا من المسؤولين    كلوب: ليفربول يحتاج لإظهار أنه يريد الفوز أكثر من فولهام    ضبط مقيم بنجلاديشي في حائل لترويجه (الشبو)    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    فوائد بذور البطيخ الصحية    السودان.. وخيار الشجعان    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    أمير منطقة الرياض يرعى الحفل الختامي لمبادرة "أخذ الفتوى من مصادرها المعتمدة"    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئاسة المملكة لمجموعة العشرين..«الإنسانية أولا»
نشر في المدينة يوم 23 - 11 - 2020

جسدت رئاسة المملكة لقمة العشرين التزامها بنهج «الإنسانية أولا»، وتقود مجموعة العشرين تحت الهدف العام «اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع» ويركز عمل مجموعة العشرين على ثلاثة محاور تتعلق بتمكين الانسان. من خلال إتاحة الفرص للجميع.
وتعمل المجموعة على تهيئة الظروف التي تمكن الجميع من العيش والعمل والازدهار، ويشمل ذلك تعزيز الطموح لتمكين النساء والشباب، ودعم فرص العمل الجيدة والحماية الاجتماعية لجميع العمال، وتطوير التعليم والمهارات وتمكين الرعاية الصحية المتمركزة على الإنسان، ومضاعفة الجهود في مجال التنمية المستدامة، وتعزيز السياحة الشاملة والمستدامة للجميع.
تمكين المرأة
تعد معالجة أوجه التفاوت الاجتماعي والاقتصادي المستمرة بين الرجال والنساء ليست ضرورة للعيش والعمل والازدهار فقط، بل هي أيضا محرك أساسي للتنمية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تمثل إتاحة الفرص أمام المرأة جزءا لا يتجزأ من النمو المستدام والشامل، حيث ستساعد النساء على تحقيق إمكاناتهن في القرن الحادي والعشرين، و تمكين النساء والفتيات بشكل أكبر، وذلك تماشيا مع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، وستتم معالجة تحديات تمكين المرأة بطريقة شاملة من خلال مسارات العمل المختلفة والتي تضم مجموعة من المبادرات القطاعية للفئات الأقل حظوة بالفرص، مع وضع إجراءات تصب في مصلحة النساء والفتيات وسيستمر أعضاء مجموعة العشرين في تعزيز المساواة بين الجنسين، بما في ذلك من خلال دعم المبادرات، مثل: مبادرة «تمكين ودعم التمثيل الاقتصادي للمرأة» مضاعفة الجهود من أجل التنمية المستدامة.
تطوير التعليم للقرن الحادي والعشرين
يعد التعليم المحور الأساسي لتمكين القدرات البشرية والنهوض بها. وبالنظر إلى أهمية التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في إنجاح المسيرة التعليمية، تحتاج مجموعة العشرين إلى مواصلة الجهود التمكين الأجيال القادمة من تحقيق إمكاناتها الكاملة، وتشمل هذه الجهود تعزيز الجانب الدولي في النظام التعليمي التطوير الكفاءات والمهارات اللازمة للازدهار في ظل العولمة تمكين الرعاية الصحية المتمركزة على الإنسان تري مجموعة العشرين مساهمة القطاع الصحي أهم الممكنات الإنشاء اقتصاد مستقر ومزدهر .
السياحة وخلق فرص العمل
يعد هذا القطاع قوة رئيسة في دعم النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة من خلال تطبيق حلول تقنية مبتكرة. وستركز مجموعة العشرين على التأثير الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للسياحة وكيفية الترويج لها لصالح الزائر والمجتمع المحلي وتعزيز التقارب بين المجتمعات المختلفة التعاون التجاري و الاستثماري تعد التجارة والاستثمار المحركين الرئيسين للنمو والابتكار وخلق فرص العمل فهي تتطلب اعتماد بيئة سياسات مفتوحة وشفافة وداعمة بالإضافة إلى نظام تجاري فعال متعدد الأطراف وقائم على القواعد سيتم تشجيع أعضاء مجموعة العشرين خلال السنة الرئاسية على تكثيف الجهود لدعم التجارة العالمية وتدفقات الاستثمار عبر الحدود.
الحفاظ على كوكب الأرض
تواصل مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة جهودها المشتركة وستتخذ إجراءات ملموسة للحفاظ على مواردنا المشتركة ضبط الانبعاثات من أجل تنمية مستدامة يعد التغير المناخي أحد أكثر التحديات العالمية إلحاح في القرن الحادي والعشرين، وتزداد الحاجة للتصدي للتغير المناخي مع استمرار النمو السكاني وزيادة الانبعاثات، حيث أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى اعتماد إطار اقتصادي الخفض مستويات انبعاثات الغازات الدفينة في الغلاف الجوي مع المحافظة على دعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، وتمتلك مجموعة العشرين القدرة على قيادة المجتمع الدولي في العمل نحو الحد من تدهور الأراضي وإزالة الغابات للحفاظ على التنوع البيولوجي وتحقيق الأهداف المناخية، ويهدد النشاط البشري والتغير المناخي حياة الشعب المرجانية التي يعتمد عليها 25 إلى 50 في المئة من الحياة البحرية في العالم.
تعزيز استدامة ومتانة نظم المياه العالمية
يعد شح المياه والطلب العالي عليها من أكثر التحديات العالمية في القرن الحادي والعشرين، حيث تشكل عقبة خطيرة أمام تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، فالنمو السكاني والتوسع الحضري السريع وتآكل البنية التحتية للمياه ونقص الاستثمار فيها تعتبر من العوامل المساهمة في تزايد الضغط على الموارد المائية في جميع أنحاء العالم. ولهذا، تعمل رئاسة المملكة المجموعة العشرين على تعزيز التعاون الدولي في مجال إدارة المياه وتعالج التحديات في مجالات السياسات والتمويل والابتكار لضمان الأمن المائي للجميع تعزيز الأمن الغذائي يعد ضمان توفر الغذاء الصحي والأمن بأسعار معقولة للجميع .
نظم طاقة أنظف
يعد الوصول والحصول على طاقة أنظف وأكثر استدامة وميسورة التكلفة أمرا أساسيا للحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي. ولتحقيق تحولات مستدامة للطاقة، فإن استخدام جميع مصادر الطاقة والتقنيات المبتكرة سيوفر فرص الدفع لعجلة التحول نحو طاقة أنظف. ستناقش مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة مفهوم الاقتصاد الكربوني الدائري والذي يشمل مجموعة متنوعة من حلول وتقنيات الطاقة المبنية على البحث والتطوير والابتكار، لضمان الوصول إلى أنظمة طاقة أكثر نظافة واستدامة وأيسر تكلفة. إضافة إلى ذلك، ستتناول مجموعة العشرين موضوع أمن الطاقة واستقرار أسواقها من أجل الرخاء الاقتصادي والمعيشي.
الاستفادة من التقنيات في البنية التحتية
أحدثت موجة التقنيات الجديدة العديد من التحولات في قطاعات كثيرة. وعلى النقيض من ذلك، لم يتبن قطاع البنية التحتية حتى الآن الإمكانيات الكاملة والفرص الهائلة التي توفرها تلك التقنيات لتحسين الجودة، وخفض التكاليف والمساعدة في سد فجوة تمويل البنية التحتية، حيث يمثل الابتكار في البنية التحتية عاملا جوهريا لتعزيز النمو المستدام والشمولي وتطوير المدن الذكية في ظل التمدد الحضري السريع، تواجه المدن في دول مجموعة العشرين تداعيا في البنية التحتية وتزايدا في عدد السكان، وصعوبة في تبني التقنيات الجديدة، ولذلك فقد أصبح تسخير التقنيات الحديثة للمدن أحد الاعتبارات المتزايدة الأهمية، ليس فقط لاستيعاب تزايد عدد السكان، ولكن أيضا لضمان المساواة في توفير التنقل للمواطنين، وتقديم حلول تنقل مبتكرة تعتمد على التقنية الرقمية. وستعمل مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة لإيجاد حلول، ومعالجة دخول الشركات التقنية الكبرى في مجال الخدمات المالية.
مكافحة الفساد
يشكل الفساد تهديدا خطيرا للاستقرار الوطني والدولي، مما يعيق النمو الاقتصادي ويضعف الثقة بين الحكومات والمواطنين، وسيتعاون أعضاء المجموعة لمواصلة تنفيذ خطة عمل مجموعة العشرين لمكافحة الفساد 2019-2021 مع التركيز على تعزيز النزاهة باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات وتعزيزها في مجالات الخصخصة والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وكذلك على تطوير وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.