ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السديس : الملك عبدالعزيز وضع تطبيق شريعة الله وعمارة الحرمين في مقدمة أولوياته
نشر في المدينة يوم 27 - 09 - 2020

دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس فعاليات ملتقى الرئاسة العامة بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية، بحضور أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء وعدداً من الجهات الأمنية والجهات العاملة بالمسجد الحرام.
ورحب معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالمشاركين في الملتقى والحضور خلال كلمته التي قال فيها: (الحمد لله أن من علينا بالأمن والأمان في هذا اليوم البهيج أحيي الجميع في هذا الاحتفاء المبارك في يوم من أيام شكر النعم لله –سبحانه- ومنها ما من الله به على هذه البلاد المباركة من نعمة التوحيد).
وذكر معالي الشيخ السديس أن المملكة منذ تأسيسها تعنى بالإسلام والعقيدة والتوحيد والوحدة والكتاب والسنة وخدمة الحرمين الشريفين، والسلم العالمي، انطلاقاً من رسالة هذه الدولة المباركة.
وقال معالي الرئيس العام: (هذا الوطن الغالي ليس بوطن كسائر الاوطان فقد امتاز بخصائص عن غيره فقد عرف بالاهتمام بالعقيدة والشريعة جاء الملك عبدالعزيز ووضع نصب عينيه تطبيق شريعة الله - عز وجل - على نهج الاهتمام بالحرمين الشريفين، وعُني الملك عبدالعزيز - رحمه الله - بالعلم والعلماء والتوسعات وترميم الحرمين فوضع لجنة عليا للإشراف عليهما.
وقال الشيخ عبدالرحمن السديس أنه من أعظم مآثر المؤسس –رحمه الله- أن وحد المقامات في المسجد الحرام إسهاماً منه في جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم وهم يناجون ربهم، وأنه أمر -رحمه الله- بإنشاء مصنع للكسوة بعد أن كانت تجلب من خارج الوطن وهنا تكمن الوطنية الحقة، كما أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظهم الله-، حريصان كل الحرص على تطوير الخدمة والوسائل في الحرمين.
وفي نهاية الحفل قدم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لأصحاب المعالي والسعادة المتحدثون والمشاركون وعدد من القيادات الأمنية هدايا تذكارية ترمز للوحدة والانتماء؛ نظير إثرائهم الملتقى وإبرازهم لجهود الدولة -رعاها الله- القائمة في الحرمين الشريفين، كما كرم عدداً من الإدارات العامة بالرئاسة لدورها في تنظيم الملتقى وإخراجه بالصورة المطلوبة.
يذكر أن الرئاسة العامة تقيم ملتقى اليوم الوطني (ذكرى التوحيد والتلاحم والتراحم) على مدار ثلاثة أيام، يواكبها بثّ مباشر ينقل أحداثه، ويثري جلساته عدداً من أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة المتحدثين.
وتتنوع جلسات الملتقى في الطرح لتشمل إبراز الجهود في الحرمين، والخطة التطويرية للرئاسة (2024)، وجودة الخدمات في الحرمين الشريفين، كذلك تعزيز قيم المواطنة لدى المنسوبين.
كما تستعرض الجلسات توسعات الحرمين في العهد السعودي، وتسخير التقنية والترجمة لقاصدي الحرمين، وفن إدارة الأزمات، ودور المرأة في خدمة القاصدين، والدور الإرشادي، وتقنيات التعليم عن بعد.
وتهدف من خلاله إلى تعزيز قيم المواطنة لدى منسوبيها، وإبراز الجهود المتميزة لحكومتنا الرشيدة -رعاها الله- عبر عقود من الزمن في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.