بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انضباط تام بشوارع جدة خلال ساعات منع التجول
نشر في المدينة يوم 13 - 05 - 2020

تشهد طرق محافظة جدة الرئيسية وشوارعها، تجاوب المواطنين والمقيمين في انضباطهم بالتقيد بمنع التجول استشعاراً بمسؤولياتهم الداعمة للخطط والسبل الاحترازية التي تتخذها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وتأكيدًا لمدى الوعي المجتمعي لاحتواء فايروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.
و سجل المواطنون والمقيمون تجاوبهم مع رجال الأمن الذين جندوا لبذل الجهود خلال هذه المرحلة تنظيماً وإرشاداً وفق آلية تنتهجها وزارة الداخلية بالتعاون مع مختلف الجهات وعلى رأسها وزارة الصحة ومقدمي الخدمات الرقابية ومنسوبي أجهزة الدولة لضمان إحكام تطبيق منع التجول الذي يبدأ عند الساعة الخامسة مساءً حتى التاسعة صباحا، والذي يرتكز نجاحه على التقيد بالبقاء في المنازل وعدم تعريض النفس والبلاد لخطر تفشي هذا الوباء الذي تعاني منه دول العالم.
وتجولت عدسة «المدينة» في العديد من الطرق الرئيسية والشوارع والميادين بالمحافظة، لتوثيق الاستجابة الفعلية من الجميع لأمر منع التجول، وتعزيز الانتشار الأمني بمشاركة دوريات الشرطة ودوريات الأمن ودوريات المرور ودوريات أمن المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة مكة المكرمة وأمن الطرق بين المدن الرئيسية بمساندة الحرس الوطني وقوات الأمن الخاصة والمجاهدين والقوات الخاصة بأمن المنشآت وحرس الحدود وسط التزام كبير من المواطنين والمقيمين بالموعد المحدد لمنع التجول حرصاً على صحتهم وسلامتهم.
و مع كل لحظة إفطار خلال شهر رمضان المبارك، والتي يهنأ خلالها المواطنون والمقيمون بالإفطار في منازلهم؛ يضحي، على الطرف الآخر، رجال دوريات المرور بتلك الأوقات؛ لتأدية واجبهم في متابعة منع التجول وتنظيم السير في فترات السماح بالتجول.
«المدينة» رصدت رجال دوريات المرور بمحافظة جدة، وهم يعملون في أحد الشوارع الرئيسة بمشاركة مدير مرور محافظة جدة العميد احمد السريحي، حيث تعمل دوريات المرور على الوجود المكثف مع بداية منع التجول الساعة الخامسة عصرًا وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي؛ للمساهمة في متابعة وضبط منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا.
كما تعمل دوريات المرور على تنظيم حركة السير والحد من المخالفات المرورية حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين في أوقات السماح بالتجول، وتنفذ خطة رمضانية مضاعفة لمواجهة الكثافة المرورية، تشمل الانتشار الميداني المبكر لدوريات المرور بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا من خلال التمركز المكثف على الطرق الرئيسة والميادين.
وتشارك جميع الجهات الأمنية بمحافظة جدة في تطبيق منع التجول، بمتابعة من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد العتيبي، وذلك امتثالاً للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بعد تفشي فيروس كورونا في عددٍ من الدول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.