تقليد قائد الجيش اللبناني وسام الملك عبدالعزيز    "ستيفن جروف" محافظًا لصندوق التنمية الوطني    بدء التقديم بكليات ومعاهد «ملكية ينبع»    حساب المواطن يعلن عدد الحاصلين على الدعم الكامل.. وسِر نقص استحقاق البعض    قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن : سقوط مقذوف معادٍ أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقرب من محطة تحلية المياه بالشقيق    وزير التعليم يتفقد المشروعات التعليمية بعسير السبت المقبل    استقبال حار للرئيس الصيني في كوريا الشمالية    مساعٍ لحل الأزمة السودانية قبل 30 يونيو    إيران: إسقاط الطائرة رسالة لأميركا    أمم إفريقيا 2019: أبرز التحديات في المجموعة السادسة    630 مليون يورو تجلب نيمار إلى ريال مدريد    وزير الإسكان: تعديل حاسبة الدعم لمستفيدي «سكني» بأثر رجعي    بدء القبول الجامعي للطالبات بجامعة الأمير سطام    البرامج التطوعية ومنصات تمكين الشباب .. حاضرة في برامج تنمية أبوعريش لهذا العام    الكأس الذهبية: المكسيك تتغلب على كندا    نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل السفير الكيني لدى المملكة    "أمانة مكة" تضبط عبوات زمزم مخالفة    الأرصاد : نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقة المدينة المنورة    ارتفاع الأحكام التجارية في رمضان 34% مقارنة بالعام الماضي    اجتماع أوبك يرفع النفط    «محافظ العارضة» يطلق مبادرة «سجلني 2»    الذهب يقفز للذروة في أعلى ارتفاع منذ 5 سنوات    البلوي ل «عكاظ» تاريخ أنمار الرياضي مسوغ لنجاحه مع «العميد»    مصر ترد وبقوة حول تشكيك تركيا في وفاة "مرسي"    "الاتصالات" تدشن خدمات الجيل الخامس تجارياً    تكريم 30 مزارعًا فازوا بجائزة الأمير فهد بن سلطان الزراعية في عامها الثامن والعشرون    "سلمان للإغاثة" يسلم 80 طناً من التمور هدية المملكة لجمهورية تشاد    وعد من رئيس الأهلي الجديد لجماهيره    الدويش: النصر ليس فقط من دون مرشحين    المملكة تنافس على جوائز أولمبياد قبرص في الرياضيات    د.بدر ال سعود مساعداً لقائد أمن المسجد الحرام    بوجبا يختار فريقه الجديد    حالة الطقس: أتربة وغبار على مكة والمدينة    الإسكان تعلن عن إصدار أكثر من 52 ألف شهادة إعفاء من "ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول"    هيئة الإذاعة والتلفزيون: المحتوى الإعلامي مميز    جمعية الثقافة والفنون تقيم معرض الفنون البصرية واحتفال جدة منارة الثقافة    وزير الدولة للشؤون الخارجية: سيادة المملكة ومؤسساتها القضائية في قضية مقتل خاشقجي غير قابلة للتفاوض    المتطرفون يُصنعون ولا يُولدون    حقيقة احتواء الكاتشب على كوكايين وكحول    أمير تبوك يستقبل مدير مطار نيوم    خادم الحرمين يعزي رئيس وزراء إثيوبيا في وفاة والده    طلاب وطالبات عسير يستقبلون المصطافين بالورود            د. حمد بن محمد الوهيبي    جانب من الدورة    فريق الأهلي    مايسترو الإبداع عبدالله فوال يحضر مفاجأة «أبوسلمان»    أمير الرياض: فعاليات موسم العيد حققت المنشود    3 ملايين مستخدم لتطبيق"مصحف المدينة النبوية"    ليلة طربية عائلية لأجمل أغاني أم كلثوم بجدة    «غوغل» يحتفي بيوم «الفلافل» العالمي    6 مشروبات تقضي على «انتفاخ المعدة»    نطنطة    مصادر ل«عكاظ»: «الثقافة» تتسلم «مركز الملك عبدالعزيز» و«مكتبة الملك فهد» بجدة.. قريباً    الجبير: تقرير «كالامار» بشأن مقتل خاشقجي يحوي ادعاءات واتهامات زائفة    كيف تتعامل مع الشخص المصاب بالحروق .. هنا الخطوات    "دور المرأة في خدمة ضيوف الله" بثقافه وفنون جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فواتير بالألوف.. ومياه التحلية في شوارعنا!!
نشر في المدينة يوم 20 - 05 - 2019

خرجت من منزلي صباح يوم الخميس 4 من شهر رمضان 1440ه ورأيت المياه تغرق الشارع الذي أسكن به وهو شارع معتوق حسنين بحي العزيزية ولا أعلم عن مصدرها.. كما رأيت أن الشوارع المتفرعة كذلك مغمورة بمياه التحلية.. ونظرًا إلى أن هذا التلوث يعرض السكان للإصابة بحمى الضنك وأمراض وبائية كثيرة (لا سمح الله) إضافة إلى المضرات البيئية الأخرى من جراء تسرب هذه المياه في الشوارع تذكرت ما حدث سابقًا حيث تسبب كسر في ماسورة نقل المياه المحلاة بحي السلامة بمحافظة جدة في إغراق الشوارع المحيطة بالمياه. وقد وثقت عدسة صحيفة «سبق» مياه التحلية التي أغرقت الشوارع المحيطة بحي السلامة بالقرب من شارع عبدالرحمن السديري دون تحرك من الجهات ذات الاختصاص؛ ذلك لأكثر من 10 ساعات من تدفقها دون إصلاح الماسورة أو إغلاق المياه؛ بعد أن تحول الحي لمستنقعات من المياه.. وأكد شهود عيان حينئذ أن ما حدث ليس المرة الأولى التي يغرق فيها الحي بسبب مياه التحلية، متهمين الجهات المسؤولة بهدر المال العام وعدم التحرك لإيقاف هذا الهدر.
تذكرت كذلك ما حدث في شارع الملك خالد جنوب محافظة جدة أمام مركز الدفاع المدني حيث تدفقت مياه التحلية وظل هذا الوضع المضر أكثر من أسبوع آنذاك.. وهناك الكثير من تلك الأمثلة في إهدار الماء في شوارع جدة.. والمضحك أن فواتير شركة المياه التي ترسل للمواطنين في تصاعد إلى درجة أن مواطنين يتفاجأون بأسعار فواتير المياه لديهم والتي تجاوزت ال100 ألف ريال دون سابق إنذار لهذا الارتفاع غير المبرر وقالوا إن فواتير المياه أصبحت معاناة ووصلت لمرحلة تتطلب تحقيقًا رسميًا بعد أن كانت الفواتير لا تشكل عبئًا على دخلهم.
كما أكدت صحيفة سعودية أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تدخلت على خط شكاوى المواطنين من أسعار المياه المرتفعة ووجهت المتضررين إلى القنوات الرسمية المتاحة لإيصال شكواهم ومعالجتها فورًا وفي حال لم تحل المشكلة سوف تتدخل لإنهاء الأزمة.. وقالت إن ذلك جاء بعد أن تفاجأ عدد هائل من المواطنين بصدور فواتير المياه الجديدة بأسعار مرتفعة جدًا، مؤكدين أن هناك أخطاء في العدادات الجديدة وفي نظام حساب الفواتير، فتقنية بلا إتقان بلاء، ومطالبين بمعالجتها فورًا.
الجدير بالذكر أن آخر ثلاث فواتير مياه وصلتني تجذب السخرية حيث أن الأولى كانت 600 ريال ثم تلتها الثانية 1200 والثالثة 1800 ريال أي في كل مرة تزداد فاتورتي 600 ريال!! معنى ذلك أتوقع بأن فاتورتي الرابعة ستكون 2400 ريال. فهل هذا يقبله العاقل والمسؤولون؟! فواتير بالألوف ومياه التحلية في شوارعنا.. فهل من مجيب؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.