محافظ ضمد يتفقد عدداً من المشروعات التنموية بالمحافظة    سوق الأسهم الأمريكية يفتح مستقراً    إردوغان يعلن فتح آيا صوفيا أمام المسلمين لأداء الصلاة    موضوعات مهمة يناقشها "الشورى" الأسبوع القادم.. تعرف عليها    أمانة جدة : ضبط واحتجاز (3100) من سيارات النقل المخالفة    عرض منجزات كورونا لمدير تنمية الموارد البشرية بجازان    وفاة فنان الاستعراض المصري محمود رضا عن 90 عاما...    براءتا اختراع وميداليتان ذهبيتان لمشرفة بتعليم عسير    جامعة الباحة تفعل أكثر من 20 ألف مستفيد عبر برنامج "رافد"    جازان تسجل 101 حالة كورونا جديدة    محكمة أمريكية تقضي بدفع إيران 879 مليون دولار تعويضات للناجين من تفجيرات أبراج الخُبر    محافظ تيماء يلتقي بمدير فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتبوك    يويفا يعلن مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا 2020    مرسوم ملكي: استثناء العسكريين المشاركين فعليًا في العمليات الحربية من الحبس ومنع السفر    القيادة تعزي حاكم الشارقة في وفاة الشيخ أحمد القاسمي    بريطانيا : يجب تفتيش سفينة النفط "صافر" الراسية قبالة الشواطي اليمينة    الحكومة اليمنية تطالب بموقف دولي حازم تجاه أنشطة النظام الإيراني    اليوم.. انتهاء موعد تسجيل الراغبين في أداء «الحج» للمقيمين في المملكة    بورصة بيروت تغلق على ارتفاع    السديس: يأتي القرار الصائب الحكيم في إقامة مناسك الحج محدودة الأعداد؛ جمعًا بين الحُسْنَيَيْنِ في أمرين مهمين هما: إقامة شعيرة الإسلام، والحفاظ على أمن وصحة وسلامة ضيوف الرحمن    وكالة الطاقة الدولية: إنتاج النفط على وشك التعافي    جامعة الملك خالد تنظم الملتقى الإلكتروني لقبول 1442.. الأحد    تعليم حائل يطلق برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي 2020م للمرحلة الثالثة    «حساب المواطن»: 3 إجراءات لحل مشكلة مستفيد «غير مؤهل»    ما الأسلحة الإيرانية المضبوطة قبيل وصولها للحوثيين؟    سلوفينيا تنتقد رفض ميليشيا الحوثي الانقلابية وصول فريق أممي إلى سفينة صافر باليمن    اكتمال ترميم مسجد الجمعة التاريخي بالمدينة    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أكثر من 18 طنًا من السلال الغذائية في سقطرى    الهلال يتفوق على النصر في النهائيات منذ 2000    الأهلي يتواصل مع اتحاد القدم لتأمين عودة البرازيلي دي سوزا    تسمية أحد شوارع صبيا باسم الشهيد عبده لخامي    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    القيادة تهنئ رئيس منغوليا بذكرى اليوم الوطني    سلطنة عُمان تسجل 1889 إصابة جديدة بفيروس كورونا    250 طبيباً وممارساً صحياً يتطوعون في مبادرة "كلنا سند"    القبض على عصابة ارتكبت 46 جريمة في الأحساء    الشؤون الإسلامية بعسير تنظم محاضرة عن اتباع السنة على فهم السلف الصالح    #أمانة_الشرقية : (975) جولة رقابية وتعقيم وتطهير (978) موقعا    عارف للاعبي الاتحاد: استعدوا لأصعب مرحلة    عمان تسجل 1889 حالة كورونا جديدة    «الأرصاد» تتوقع استمرار الطقس شديد الحرارة والرياح المثيرة للغبار على 6 مناطق    تدشين خطة رئاسة الحرمين لموسم حج 1441ه    دورتموند يوضح مصير سانشو    سمو رئيس الوزراء البحريني يجري فحوصات طبية ناجحة    الصين تعلن عن 4 إصابات جديدة بكورونا    بصراوي: مهمتي هي اكتشاف مظهر المرأة    لماذاالتويجري؟    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اللهم إني صائم
نشر في المدينة يوم 20 - 05 - 2019

تتضاعف أعمال الخير في شهر رمضان، كالصدقات والزكوات، ويُؤدّيها معظم الناس عن طريق الجمعيات الخيرية المعتمدة لسببين هما: الحرص على وصولها لمُستحقِّيها، فالجمعيات لديها القدرة المطلوبة على تمييز المحتاجين من المحتالين، فضلاً عن عدم اشتراط الجمعيات استلام الأموال نقداً، فتسهل التأدية على الناس إلكترونياً بواسطة بطاقاتهم البنكية، ومع ذلك ترى بعض البنوك تحظر التحويل لحسابات الجمعيات، لأسباب غامضة، وكأنّها هي صاحبة الأموال وليست جهة إيداع وتعاملات بنكية فقط، وبهذا ينطبق عليها المثل الشعبي الدارج: «لا خيرها ولا كفاية شرّها»، بينما مؤسّسة النقد تتفرّج وتستمتع بالتفرّج!.
اللهم إنِّي صائم!.
لو كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يحترم مشاعر المسلمين الذين يفوق عددهم المليار ونصف مليار إنسان، لَحَرِصَ على عدم برمجة بطولاته في شهر رمضان الذي يصوم فيه المسلمون، مثلما يحرص على ذلك في المناسبات الدينية لأصحاب الديانات الأخرى، وأهمّها المسيحية، كأعياد الميلاد، وها هو منتخبنا لكرة القدم (تحت 20 سنة) سيُشارك في بطولة كأس العالم التي ستُقام في بولندا بعد أيام في شهر رمضان للمرّة الثانية بعد مشاركته الأولى في كولومبيا عام 2011م خلال نفس الشهر، وقد تتعارض أوقات لعب المباريات مع أوقات الصيام، فيُخيّر اللاعبون بين اللعب صائمين ومواجهة الإجهاد البدني الذي يُؤثّر على أدائهم والخسارة، أو الإفطار ثمّ القضاء حسب بعض الفتاوى الشرعية، بينما لا تفعل الاتحادات الرياضية الإسلامية شيئاً حيال ذلك، وهو حقّ من حقوقها الإنسانية!.
اللهم إنِّي صائم!.
طَلَعَ علينا بالأمس برلماني إيراني بتصريح لا فُضَّ فُو قائله، هو أنّه إذا هاجمت أمريكا وحلفاؤها إيران، فسوف تقضي إيران على إسرائيل خلال نصف ساعة فقط!!، وهذا في حالة الهجوم عليها، أي مع انشغالها بالحرب المُدمِّرة، لكنّ الحرب لم تندلع، وظلّت إيران أربعين عاماً في ظلّ حُكْم الوليّ الفقيه السفيه بلا حرب ضدّ أمريكا وحلفائها، فلماذا لم تقضِ على إسرائيل رغم أنّها حسب التصريح تحتاج لأقلّ من نصف ساعة للقضاء على إسرائيل في أوقات السِلْم، يعني ربع ساعة أو خمس دقائق، أم تُراه الإرهاب الجبان الذي تُجيده إيران كما تُجيد الحرب بالوكلاء المُندسِّين في بعض البلاد العربية مثل العراق وسوريا ولبنان واليمن؟!
اللهم إنّي صائم!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.