الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رضا زوار المسجد النبوي غاية تدرك
نشر في المدينة يوم 01 - 05 - 2019

* مئات الآلاف يتجهون يومياً إلى المسجد النبوي الشريف، وفي محيطه وفي الطريق إليه تُحيط بهم السكينة، وتُصافحهم الطمأنينة، ويُرَافقهم ويُرحب بهم حَمَامُ السلام؛ مؤكداً أهلاً بكم في بلد الأمان، وفي مدينة النور التي شرُفَت باحتضان خطوات وأنفاس سيّد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام.
* أما في سَاحات الحَرَم وعند بواباته، وفي داخله؛ فتنتظرُ الزائرين والمصلين انسيابية الحركة، وشَذى الروائح العطرية، وتلك الأجواء المناخية المعتدلة التي تُساهم في راحتهم ورفاهيتهم صيفاً وشتاءً، وهناك المياه والسجاد الفاخر والذكي بتقنياته، وأيضاً تحضرُ التجهيزات الضوئية والصوتية، والنظافة التامة التي تستعمل أحدث الآلات، وهي التي غير مسموحٍ لها بأن تغفو ولو لِلَحظات، أما قبل ذلك وبعده فتلك الابتسامات التي ترتسم على وجوه الموظفين والعاملين، وهم يستقبلون ويودعون قاصدي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
* صدقوني هناك مئات المخلصين يعملون على مَدار الساعة؛ من أجل الوصول لراحة زوار المسجد النبوي؛ وهم يؤمنون بأن رِضاهم غايةٌ تُدركُ بالعزيمة والإصرار؛ أولئك العاملون يُرى «15%» فقط من جهودهم وعطاءاتهم، بينما «80%» منها تتم خلف الكواليس وفق عملٍ مؤسسيٍ منظم ومتابعة دقيقة من الإدارات.
* أما المواسم كالحج وشهر رمضان والعِيد فلها خطط تشغيلية خاصة، بها تتضاعف الجهود وتتكامل، ووكالة شؤون المسجد النبوي كشفت عن برنامجها للشهر الكريم الذي سَيُبشِّر المسلمين بقدومه بعد أيام؛ وذلك في حوارٍ إعلامي نظمته يوم الأحد الماضي؛ وفيه سُلِّط الضوء على مستهدفات الرئاسة التي تمثلت ب(تهيئة المسجد في مختلف الجوانب والميادين وتكثيف الخدمات حَوْلَه وفيه، وتعزيز حُسْن الرفادة والمعاملة الإنسانية للمصلين والمعتكفين في السطح، الذين ستُؤمن لهم أساور وحقائب خاصة، ووجبات إفطار وسحور، وكذا تنظيم كل ما يتعلق بالسُّفر الرمضانية وميكنة إجراءاتها ورُخصها وتوزيع أماكنها).
* واشتملت الخطة كذلك على بعض المستجدات ك(دعم كل ما يساهم في رعاية وخدمة ذوي القدرات الخاصة، والسُّقْيَا المتنقلة، والفَرْش الأخضر الجديد الإلكتروني، وهناك تفعيل رقم موحد للتواصل المباشر والفاعل مع الجمهور وتلقي ملحوظاتهم ومقترحاتهم).
* فشكراً من القلب لجميع منسوبي وكالة الرئاسة لشئون المسجد النبوي على ما قدموه ويقدمونه من عطاءات كبيرة، والشكر لفضيلة الوكيل الشيخ الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، على تثمينه لدور الإعلام، وعلى رحابة صدره وشفافيته في الحوار، وكريم تَقَبُّلِه للنَّقْد.
* أخيراً المملكة حكومة وشعباً تبذل الكثير في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى المجالات وعلى مختلف الصعُد، وفي العناية بالحرمين الشريفين؛ وحقّ كل ذلك أن يصل للعالم الإسلامي بلغاته وعبر قنواته المرئية والمسموعة والمقروءة، وفي مواقع تواصله الحديثة؛ وذلك عبر تقارير وأفلام وثائقية وتفاعلية؛ وهذا ما أدعو إليه دائماً وأتطلع له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.