"تكامل" يؤهل 13 مدرباً ومدربة في مجال الإرشاد السياحي    المفتي يستقبل رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين    بالفيديو والصور.. الرياض تتعرض لموجة من الغبار تؤدي لشبه انعدام في الرؤية.. و”الهلال الأحمر” يقدم نصائح    بالفيديو.. متحدث أمن الدولة: تم التعامل باحترافية مع “هجوم الزلفي” والحرص على سلامة المتواجدين بالموقع    القتل تعزيراً لمهرب هيروين باكستاني في جدة    أمير نجران بالنيابة يرعى غداً افتتاح ملتقى "الانتماء واللحمة الوطنية"    "الصحة" تقدم نصائحَ توعوية للحوامل    حملة المليون متطوع في ٢٥ ابريل    خالد الفيصل يطلق فعاليات ملتقى مكة الثقافي    "التعاون الإسلامي" تدين جولة العنف الجديدة في أفغانستان    وحدة الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها للنساء بعسير    المجلس العسكري بالسودان يحذر "من إغلاق الطرق"    300 مرابط بالحد الجنوبي يؤدون الاختبارات النهائية بتعليم جازان    البياوي يخلف باصريح في القادسية    ليفربول ينتصر على كارديف سيتي بثنائية ويستعيد صدارته    برشلونة يحلم بحسم لقب الدوري الأربعاء    بدء العمل في قسم القسطرة القلبية بمستشفى الملك عبدالله ببيشة    أمير الجوف يستقبل مدير جمرك المطار المعين حديثاً    فتح التسجيل الإلكتروني للالتحاق ب«مراكز الرعاية النهارية»    صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني    متحدث “الإسكان”: بدأنا تنفيذ 46 مشروعاً لتوفير وحدات سكنية ما بين الفلل والشقق والتاون هاوس    الشرطة السريلانكية تعتقل 13 شخصاً لتورطهم بتفجيرات الأحد    السفارة بإندونيسيا تحذر المواطنين من الاقتراب من جبل أغونغ                خلال افتتاح أعمال الملتقى الاقتصادي السعودي - التونسي    من تحضيرات الأهلي    من احتفال وزارة العدل بإطلاق نظام «ناجز» بحضور معالي الوزير    البعثة تغادر صباح اليوم إلى أبوظبي    وزير الحرس الوطني    برئاسة الدكتور القناص.. وتضم 22 لاعبًا    أشادت بجهود رجال الأمن في الحفاظ على مكتسبات الوطن.. هيئة كبار العلماء:        بموافقة خادم الحرمين.. خلال شهر رمضان    تحت رعاية الأمير فيصل بن مشعل وحضور وفد من أعضاء مجلس الشورى    د. العيسى يبحث مع رئيس المجلس دعم برامج الاندماج الوطني الإيجابي    القاهرة تقرع «حوار الطبول» من أجل السلام    قضية بمليون دولار يكسبها بريطاني بسبب الضوضاء    رفض استئناف الهلال ضد مشاركة العويشير    اتحاد الكرة يبدأ التجهيز للانتخابات اليوم    أمير القصيم: هدية تمور من الأهالي لأبطال الحد الجنوبي    أمير تبوك يرعى حفل التخرج في جامعة فهد بن سلطان    «حساب المواطن» يودع أكثر من 40 ملياراً في 17 شهراً    إنجازات الأبطال تشعل «تويتر»    وطن ضد الإرهاب    «السعودية للكهرباء» تحدد 6 خطوات للتسجيل في خدمة «حسابي»    رفض عربي لأي صفقة لا تضمن الحق الفلسطيني    الحوثي يتاجر بالمساعدات ويمنع دخول قوافل الإغاثة    مدحورون.. مهزومون.. بائسون    آل مهنا والشماسي يستعدان لأولمبياد الفيزياء في أستراليا    احتراق طواقم التمريض    لا تقرأ مقالي يا أمير اقرأ النظام !    إصابة ثمانيني في الطائف ب«كورونا»    أستاذ كيمياء قاد طالبا إلى المركز الثاني.. متعثر دراسيا يفوز بلقب قدوة «أم القرى»    "الصحة" تقدم نصائح للطلاب والطالبات لجعل مذاكرتهم أكثر إنتاجية    25 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج "وصول" منذ إطلاقه    الأمير فيصل بن بندر يرعى الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي ويكرم الفائزين الأربعاء المقبل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عسير والخير الوفير
نشر في المدينة يوم 22 - 03 - 2019

* تحظى بلادنا الناهضة باهتمام الدولة -أيدها الله- تقدماً ورقياً ونهضة على كافة الأصعدة، وتسعى جاهدة في أن تنال كل منطقة ما تستحقه من المشاريع التنموية والإصلاحية، التي تلبي احتياجاتها ومطالبها خلال مسيرة النهضة المباركة، التي عمت أرجاء البلاد في العهد الزاهر.. عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان الموسوم بالنقلة النوعية التي شملت أرجاء البلاد رقياً وتطويراً وحياة وفق ما خطط لها في رؤية المملكة (2030).
* ويأتي توجيه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظه الله- قبل أيام ليتمم استكمال مشروعات منطقة عسير الأساسية في الصحة والنقل والخدمات البلدية، وإنشاء طريق محوري بين عسير وجازان بتكلفة (6) مليارات ريال، ومدينة طبية بسعة (1000) سرير، وتطوير مطار أبها، بحيث يشمل المقومات الواجب توفرها في المطارات، خدمة وتنظيماً وعالمية إضافة إلى استكمال المشروعات التنموية التي تعود بالنفع على المنطقة وأهلها، وأوكل إلى عدد من الوزراء متابعة تنفيذ ما وجَّه به بإشراف أمير المنطقة الحريص على تمتع المنطقة وأهلها بما يعود عليهم بالخير العميم.
* إن ما حظيت به منطقة عسير، مما وجّه به ولي العهد من مشروعات متنوعة، ينطلق من حرص واهتمام وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- لبعد نظره وعلمه بأهميتها مكانة وعراقة وسياحة، واكب وجودها منذ عهد الملك المؤسس طيب الله ثراه، وظلت وما زالت مقصداً للمصطافين والسياح والزوار على مختلف طبقاتهم ومستوياتهم، حتى الآن.. إضافة إلى مكانتها الحدودية وتميز موقعها الجغرافي.
* خاتمة: وهكذا تظل أعين ولاة أمرنا -يحفظهم الله- ساهرة على تفقد أحوال البلاد وتلمُّس حاجات أهلها في شتى مجالات الحياة شعوراً بالمسؤولية وأداءً للأمانة التي حُمّلوا إياها فكانوا خير من أدّى الأمانة وأسعد الأمة حياة وعيشاً رغيداً وأمناً وأماناً واستقراراً بتوفيق من الله وفضله وكرمه.. وبالله التوفيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.