5 تخصصات جديدة بجامعة تبوك    شفاعة أميرعسير تنقذ رقبتين من القصاص بمركز تمنية    تعديل العقود الحكومية والتعويضات وفق أسعار المواد الأولية والرسوم    1633 حاجا على متن ثاني رحلات البحر    تحذير من السفارة السعودية في تركيا للمواطنين    «التعاون الإسلامي» : السلام الشامل لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ل«فلسطين»    أربيل.. مقتل 3 دبلوماسيين أتراك بينهم نائب القنصل    واشنطن تحظر دخول قادة الجيش البورمي لأراضيها    فنيون: كمارا .. ضااااالة الاتحاد    الهلال يقترب من صالح الشهري    وصول 388.5 ألف حاج عبر جميع المنافذ    بنتن: لا مجال في الحج للتفرقة والتحريض    مثقفون: «الثقافة» قادرة على التحليق ب «الجنادرية» إلى آفاق جديدة    «فيل ونوس» على مسرح أدبي جدة    6 نصائح لنوم هانئ.. غيّر المرتبة كل 10 سنوات    منظمة التعاون الإسلامي تُرحّب باتفاق الخرطوم وتدعو المجتمع الدولي لتقديم الدعم للسودان            جانب من تنظيم ورشة العمل    فيكتور جوميز    صدامات عربية ساخنة بتصفيات آسيا المزدوجة    في مؤتمر صحفي اليوم    الهيئة العامة للإحصاء تصدر نتائج مسح الثقافة والترفيه الأسري    عدد من الحجاج داخل المدينة    وزير الداخلية خلال تدشينه الخدمة            نائب أمير منطقة جازان خلال تفقده مشروع الصفوة للإسكان    أمير منطقة جازان خلال حديثه لرؤساء المحاكم والقضاة بالمنطقة    نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين للمشاركين في دورة مجلس الإعلام العربي        سموه خلال الاستقبال        الركن الخامس.. ليس للسياسة    جلوي بن عبدالعزيز يطمئن على صحة المكرمي    وجبة من «النمل والدود» تحمي من الإصابة بالسرطان معقول!    7 % من السعوديين مصابون بمرض «إعتام عدسة العين»    بنسبة %99 عموري يعود للعين    سييرا يقترب من إعلان قائمته الآسيوية    «المالية» تسلم «العمل» مركزين لإرشاد التائهين في المسجد الحرام    حجاج إندونيسيا الأكثر وجودا بالمدينة    دقيقة صمت    ماتريوشكا القطرية    لقاء الملك.. وشرف الكلمة    التبرع بأعضائك حياة مضافة    الصفعات لا تتوقف.. حرمان تركيا من F-35 وطرد طياريها    أمير الجوف يزور ملتقى ومتحف صحاري الثقافي    وفد “المراعي” يشيد بدور جمعية ألزهايمر ويقدم لها دعماً سخياً    الطلاق بين الفقراء والأغنياء    العساف يستعرض مع وزير خارجية فنلندا العلاقات الثنائية    مباحثات بين الرياض وموسكو لإطلاق أقمار صناعية    إعلان حالة طوارئ في الكونغو بسبب "الإيبولا"    وزارة الحج تنفذ توجيهات الملك وتخصص رابط إلكتروني لخدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء الحج    أمير مكة ونائبه يستقبلان وزير التعليم ورئيس “الغذاء والدواء”    الأمير خالد الفيصل يدشن عدداً من المشاريع المائية بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة بقيمة 3.1 مليار ريال    تركي بن طلال: العفو والتسامح هي أقوى ضمانات العيش السامي والحياة الكريمة والمواطنة الفاضلة    وزير العدل يؤكد : العدالة الجنائية في المملكة تحكمها أنظمة تحفظ حقوق الأفراد والمجتمع    بالفيديو والصور.. أمير الحدود الشمالية يستقبل طلائع الحجاج العراقيين القادمين عبر منفذ “عرعر”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وظائف المستقبل والطاقة يتصدران اليوم الأول لمنتدى الأحساء
نشر في المدينة يوم 21 - 03 - 2019

تصدّرت قضايا الاستثمار في مجال الطاقة، ووظائف المستقبل في المملكة فعّاليات اليوم الأول لمنتدى الأحساء للاستثمار 2019، والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، تحت شعار "الأحساء.. طاقة استثمارية"، وبدأ المنتدى بجلسة أولى، بعنوان (الطاقة: فرص الاستثمار والخصخصة) تحدّث فيها الدكتور محمد بن يحيى القحطاني، النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج بشركة أرامكو السعودية، وتطرق إلى الفرص الواعدة في قطاع الطاقة بالمملكة.
واستعرض القحطاني خلال الجلسة فرص تحويل المملكة إلى محور طاقة إقليمي وعالمي، مبينًا أن أرامكو السعودية تتوقع إنفاق ما يقارب نصف تريليون دولار خلال العقد القادم، سيتم صرف نحو 70 % منها محليًّا، ما يشير إلى وجود قدر كبير من فرص الاستثمار والفوائد التي يمكن أن تجنيها الشركات الوطنية من هذه الاستثمارات والأعمال المتوقعة للشركة.
وبيّن القحطاني أن الشركة تمكنت من تحديد 140 فرصة استثمارية في 9 قطاعات صناعية رئيسة بقيمة تصل إلى نحو 16 مليار دولار، تشمل النمو في الكيماويات بشركة "صدارة" في الخليج العربي بترو رابغ في البحر الأحمر؛ ما يكون له أثر إيجابي لفتح آفاق واعدة وكبيرة من فرص الاستثمار في المنطقة والمملكة، مشيرًا إلى أن أولويات أرامكو تركّز على توطين إنتاج السلع والخدمات التي نستهلكها، وإضافة قيمة لموارد الزيت والغاز والبتروكيماويات التي ننتجها.
وتحدث في الجلسة أيضًا السيد لورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز جنرال إلكتريك العالمية، كما تحدث السيد توماس بورك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو روان للحفر.
وجاءت الجلسة الثانية بعنوان (وظائف المستقبل في المملكة العربية السعودية)، والتي أدارها عبدالرحمن الخريف، رئيس الفريق بالإنابة المشرف على دراسة وظائف المستقبل في المملكة، وتحدث فيها حمد بن علي الشويعر، رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، والدكتور خالد بن نهار الرويس، المشرف العام على أمانة منتدى الرياض الاقتصادي، وعضو مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، إضافة إلى عبدالله الشدادي، رئيس مجموعة نما المعرفية.
وأكد المتحدثون في الجلسة أن الرؤية الوطنية المستقبلية للمملكة 2030، اهتمت بتطوير الموارد البشرية؛ ما يضع الجميع أمام مسؤوليات لمجابهة التحديات الآنية واستشراف المستقبل، مؤكدين أن الدراسة التي يقوم عليها منتدى الرياض تكتسب أهمية كبيرة في ضوء المشروعات الضخمة التي تعمل عليها المملكة، والمتغيرات الثقافية التي تمر بها، والتوجه نحو تمكين المرأة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.