وزارة العدل تدعو 228 مرشحاً لاستكمال مسوغات تعيينهم    اهتمامات الصحف الجزائرية    وصف ساعات الانتظار ب”المظلمة”.. شقيق ضحية تفجيرات سريلانكا يروي لحظات الترقب والخوف حتى معرفة وفاته    الخارجية الفلسطينية : اليمين الإسرائيلي يستغل الأعياد وضجيج "صفقة القرن" لتمرير أهدافه الاستعمارية بقوالب دينية    اهتمامات الصحف البريطانية    خادم الحرمين الشريفين يكرم نزار مدني    ديربي مانشستر.. لمن الحسم؟    السعودية تحقق أول فائض في الميزانية منذ 2014    "بارع" يعتمد أكثر من 4600 شخص في سجله الوطني للحرفيين والحرفيات    جمعية ألزهايمر عقدت عموميتها وانتخبت مجلس إدارتها    توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية لخدمة مرضى الزهايمر    الأرصاد تنبه من استمرار نشاط الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها    أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة ال 11 من طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    أمير الجوف يستقبل وفد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    بالفيديو.. النصر يصعق الزوراء بهدف قاتل ويصعد إلى المركز الثاني    نظام الخميني والحرمان من دم النفط    قصة أصعب 48 ساعة مرت على أسرة سعودية بعد تفجيرات سريلانكا    أمين الباحة يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء البلديات بالمنطقة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يتفقد فرع الرئاسة بنجران    خالد بن سلمان يصل روسيا    السعودية تستقطب السوبر الإسباني    تحذير خطير.. «فياجرا الإنترنت» تسبب نوبات قلبية مميتة    بالصور : إنطلاق الملتقى الرياضي الأول بالقوات البحرية    بالفيديو.. تركي آل الشيخ: بيراميدز سيحدد بطل الدوري المصري.. والأهلي هو البطل والزمالك وصيفاً    بلغت 118 برنامج السديس يدشن البرامج التوجيهية والإرشادية الرمضانية بالمسجد الحرام    الأميرة ريما بنت بندر تزور مجلس الشورى برفقة سفراء المملكة المعينين حديثاً    “الربيعة” يوضح أهمية اللائحة الجديدة لضبط الملح في المخبوزات: زيادته تسبب الوفاة    أمير منطقة مكة المكرمة يكرم الفائزين بجائزة مكة للتميز اليوم    رأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. سمو رئيس هيئة الرياضة:    وقف على موقع إحباط العملية الإرهابية في مركز المباحث وزار شرطة الزلفي    أثناء عملية التنظيف        جانب من المحاضرة    خادم الحرمين    جانب من الاجتماع    التقى المشاركين في برنامج الإمامة في رمضان بالخارج    طيران ناس    بدء التسجيل نهاية الشهر الجاري        مجلس تبوك يشيد بالعملية الاستباقية في الزلفي    «ساما» و«العدل» توقعان اتفاق الربط الإلكتروني لبرنامج «تنفيذ»    محمد هاشم ينعش «الفصحى» في أسماع الجيل الجديد    دماء الأبرياء لن تضيع    استمرار صرف بدل طبيعة عمل لمنسوبي «المراقبة» ل 5 سنوات    مجتبى السويكت.. دمر وخان.. وحاول الفرار لأمريكا    هيئة كبار العلماء: الأحكام مدققة.. كفلت العدالة وتحقق مصالح العباد    خوجة ورامي يطلقان أغنية جديدة احتفاء برمضان    نائب أمير القصيم يطلع على برنامج تطوير وزارة الداخلية    أمير الجوف يتسلم تقرير «شؤون الأسرة»    الجبير يبحث مع وزير خارجية بولندا قضايا إقليمية ودولية    40 زراعة ناجحة للأذن التجميلية في «سعود الطبية»    عقار للسكري يقي من مآسي الفشل الكلى    الشروخ    ويسألونك عن الريتز !    باكستان تختبر بنجاح إطلاق صاروخ في البحر    رئيس الاتحاد عقب التعادل مع لوكوموتيف: لنا ضربة جزاء واضحة.. وسنحارب من أجل التأهل    وظائف نسائية شاغرة في شركة مطارات الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وظائف المستقبل والطاقة يتصدران اليوم الأول لمنتدى الأحساء
نشر في المدينة يوم 21 - 03 - 2019

تصدّرت قضايا الاستثمار في مجال الطاقة، ووظائف المستقبل في المملكة فعّاليات اليوم الأول لمنتدى الأحساء للاستثمار 2019، والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، تحت شعار "الأحساء.. طاقة استثمارية"، وبدأ المنتدى بجلسة أولى، بعنوان (الطاقة: فرص الاستثمار والخصخصة) تحدّث فيها الدكتور محمد بن يحيى القحطاني، النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج بشركة أرامكو السعودية، وتطرق إلى الفرص الواعدة في قطاع الطاقة بالمملكة.
واستعرض القحطاني خلال الجلسة فرص تحويل المملكة إلى محور طاقة إقليمي وعالمي، مبينًا أن أرامكو السعودية تتوقع إنفاق ما يقارب نصف تريليون دولار خلال العقد القادم، سيتم صرف نحو 70 % منها محليًّا، ما يشير إلى وجود قدر كبير من فرص الاستثمار والفوائد التي يمكن أن تجنيها الشركات الوطنية من هذه الاستثمارات والأعمال المتوقعة للشركة.
وبيّن القحطاني أن الشركة تمكنت من تحديد 140 فرصة استثمارية في 9 قطاعات صناعية رئيسة بقيمة تصل إلى نحو 16 مليار دولار، تشمل النمو في الكيماويات بشركة "صدارة" في الخليج العربي بترو رابغ في البحر الأحمر؛ ما يكون له أثر إيجابي لفتح آفاق واعدة وكبيرة من فرص الاستثمار في المنطقة والمملكة، مشيرًا إلى أن أولويات أرامكو تركّز على توطين إنتاج السلع والخدمات التي نستهلكها، وإضافة قيمة لموارد الزيت والغاز والبتروكيماويات التي ننتجها.
وتحدث في الجلسة أيضًا السيد لورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز جنرال إلكتريك العالمية، كما تحدث السيد توماس بورك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو روان للحفر.
وجاءت الجلسة الثانية بعنوان (وظائف المستقبل في المملكة العربية السعودية)، والتي أدارها عبدالرحمن الخريف، رئيس الفريق بالإنابة المشرف على دراسة وظائف المستقبل في المملكة، وتحدث فيها حمد بن علي الشويعر، رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، والدكتور خالد بن نهار الرويس، المشرف العام على أمانة منتدى الرياض الاقتصادي، وعضو مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، إضافة إلى عبدالله الشدادي، رئيس مجموعة نما المعرفية.
وأكد المتحدثون في الجلسة أن الرؤية الوطنية المستقبلية للمملكة 2030، اهتمت بتطوير الموارد البشرية؛ ما يضع الجميع أمام مسؤوليات لمجابهة التحديات الآنية واستشراف المستقبل، مؤكدين أن الدراسة التي يقوم عليها منتدى الرياض تكتسب أهمية كبيرة في ضوء المشروعات الضخمة التي تعمل عليها المملكة، والمتغيرات الثقافية التي تمر بها، والتوجه نحو تمكين المرأة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.